اين وصلت الجزائر في مونديال 2014، فاز المنتخب الجزائري بتأشيرة التأهل لكأس العالم 2014 في البرازيل بعد فوزه 1-0 على بوركينا فاسو في إياب التصفيات الأفريقية في البليدة مساء الثلاثاء ، ليصبح البلد العربي الوحيد الذي يفعل ذلك، بالتالي أصبح ممثلا في بطولة العالم لكرة القدم، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على اين وصلت الجزائر في مونديال 2014.

اين وصلت الجزائر في مونديال 2014

انتصر المنتخب الجزائري لكرة القدم على ضيفه بوركينا فاسو وصيف البطل الأفريقي 1-0، يوم الثلاثاء في “مصطفى تشاكر” ليتأهل لنهائي مونديال البرازيل المقرر إجراؤه العام المقبل في البرازيل، ليحصد مكاناً عربياً يحفظ وجهه في ملعب البليدة في إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية، حيث إن مجيد بوقرة سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49، وتأهلت الجزائر للتسجيل الأجنبي بعد خسارتها مباراة الذهاب في واغادوغو 2-3، كانت هذه هي المرة الرابعة التي تتأهل فيها الجزائر لكأس العالم مرتين على التوالي بعد 1982 و 1986 و 2010، وأنقذت ماء الوجه من خلال تفادي خسارة العرب لكأس العالم، وكانت أول مرة منذ عام 1974.

شاهد أيضا: اين يلعب سفيان بوفال

هل تأهلت الجزائر لكأس العالم

تكمل الجزائر تصفيات كأس العالم لمنتخب أفريقي بعد نيجيريا وساحل العاج والكاميرون وغانا، مشيرة إلى أن هذه المنتخبات الخمسة مثلت إفريقيا في المونديال الأخير الذي أقيم في جنوب إفريقيا، وكانت الجزائر آخر أمل العرب في التأهل لكأس العالم بعد فشل تونس ومصر أمام الكاميرون وغانا. بالنظر إلى مهمة الأردن المستحيلة ضد أوروجواي في إياب التصفيات الآسيوية وأمريكا الجنوبية.

من ناحية أخرى فشلت بوركينا فاسو في تحقيق حلمها بالتأهل لكأس العالم لأول مرة على الإطلاق، وحقق المنتخب الجزائري الفوز الأهم بفوزه بهدف واحد لأنه كان كافيا لتأمين البطاقة النهائية للقارة السمراء، لم يستطع المنتخب الجزائري المنافسة في مستواه الطبيعي وكان واضحا أن اللاعبين كانوا يخشون الاندفاع نحو الهجوم خوفا من استقبال هدف قد يعقد مهمتهم.

وكان منتخب بوركينا أيضًا منظمًا مصنّفًا وصعد كمباراة ضد كل المحاولات الجزائرية، ولم تشهد المباراة العديد من المحاولات حيث هددت بوركينا في البداية بتسديدة قوية من تشارلز كابوري من خارج المنطقة لكن الحارس محمد أمين زمموش تصدى لها على دفعتين (11)، أضاع أشرم سليماني فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما طارد كرة عرضية من فوزي غلام ورأسه بجوار القائم الأيمن (22).

شاهد أيضا: اين تقع غدة البنكرياس في جسم الانسان

نهاية أطول مشوار للجزائر في كأس العالم

في هذه النهائيات التي استضافتها البرازيل خاض المنتخب الجزائري أربع مباريات لأول مرة بعد بلوغه دور الـ16 وهو ما يعد إنجازًا غير مسبوق للخضر، ودع المنتخب الجزائري مرحلة المجموعات بعد مشاركته في آخر ثلاث مباريات، كانت النهاية مماثلة للبداية قبل 32 عامًا في اللقاء الأول الذي خاضه الجزائريون في دور المجموعات بالمباراة النهائية التي أقيمت في إسبانيا للمرة الأولى انتهت المباراة ضد المنتخب الألماني بفوز فاصل (2-11).

الفارق أن النتيجة هذه المرة كانت لصالح الألمانيين التي انتقمت من هزيمتها في النهائي في إسبانيا عام 1982، لكن النتيجة كانت أن الجزائري سيطر على سير المباراة معظم الفترة، وكانوا الطرف الأكثر خطورة وتهديدًا لأهداف مانشافت لولا عنصر الخبرة الحاسمة لصالح الألمان.

في نهاية المقال تعرفنا على اين وصلت الجزائر في مونديال 2014، وبالتالي تعرفنا أيضا أبرز التفاصيل المتعلقة بهذه المباراة، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم نهاية الجزائر في كأس العالم.