هل اليوم ليله وتريه، موعد الليالي الوترية بالعشر الأواخر من رمضان، إن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أهم الليالي التي يحرص المسلم على إحيائها فهي سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد حث الناس على إحيائها ودعى إلى تحري ليلة القدر فيها فهي خير من ألف شهر، واليوم يزداد السؤال عما إن كانت هي ليلة وترية أم لا، لذلك هنا في مقالنا هذا سنوضح هل اليوم ليله وتريه، موعد الليالي الوترية بالعشر الأواخر من رمضان.

هل اليوم ليله وتريه

يحرص المسلم على إدراك ليلة القدر والتي تصادف إحدى الليالي الوترية من العشر الأواخر من رمضان، وإحياء تلك العشر اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كان يقومها ويقيم الليل فيها، لذا اليوم يحرص المسلمون على تلك الليالي ويتساءل البعض عن هذا اليوم هل يصادف ليلة وترية أم لا، وما يمكن الحديث عنه بأنه نعم إنها ليلة وترية والتي تصادف تاريخ الخامس والعشرين من شهر رمضان وبذلك تكون الليلة الوترية الثالثة فيه والتي بدأ من مغرب اليوم السبت الخامس عشر من شهر أبريل وتنتهي فجر يوم غد الأحد السادس عشر من شهر أبريل.

شاهد أيضا كيفية صلاة الليالي الوترية في رمضان

موعد الليالي الوترية بالعشر الأواخر من رمضان

يزداد الاهتمام بالسؤال عن موعد الليالي الوترية منذ بداية العشر الأواخر وحتى نهايتها التي لم يتبقى منها سوى أيام عدة ليغادر الشهر الحبيب عنا ونستقبل عيد الفطر المبارك، لذا يحرص الكثيرين على معرفة المواعيد المحددة لتلك الليالي لقيامها وإدراك ليلة القدر وهذا يتمثل في.

  • الليلة الأولى كانت بتاريخ الحادي والعشرين من رمضان.
  • وصادف تاريخ الحادي عشر من شهر أبريل الجاري حيث بدأت من مغرب هذا اليوم.
  • وانتهت في فجر الأربعاء الثاني عشر من شهر أبريل.
  • بينما الليلة الوترية الثانية وافقت من مغرب يوم الخميس الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.
  • وانتهت مع فجر يوم الجمعة الرابع عشر، وهذا يوافق الثالث والعشرين من رمضان.
  • أما الليلة الوتريه الثالثة فهي توفق من مغرب اليوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر أبريل.
  • بينما تنتهي هذه الليلة مع فجر يوم غد الأحد الموافق من تاريخه الرابع عشر ويصاد الخامس والعشرين من رمضان.
  • ثم الليلة الرابعة وتصادف السابع والعشرين من رمضان وتبدأ من مغرب الاثنين السابع عشر من أبريل.
  • وتنتهي في فجر يوم الثلاثاء الموافق من تاريخه الثامن عشر.
  • الليلة الأخيرة وهي التاسع والعشرين من رمضان تبدأ من مغرب الأربعاء التاسع عشر من شهر أبريل وتنتهي فجر يوم الخميس العشرين من شهر أبريل.

شاهد أيضا هل ليلة القدر في الليالي الوترية فقط من رمضان

تحري ليلة القدر في الليلة الوترية

إن ليلة القدر يتحراها المسلمون في العشر الأواخر من رمضان تحديدا في الليالي الوترية وبالعلامات المحددة لهذه الليلة التي تتصف بالسكينة والهدوء واعتدال الجو والضوء الساطع الواضح، وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم قال “تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان” فليحرص المسلمون على قيام الليل في تلك الليالي الوترية لإدراك ليلة القدر.

وبذلك نكون قد وضحنا هل اليوم ليله وتريه، موعد الليالي الوترية بالعشر الأواخر من رمضان، حيث تعتبر هذه الليلة هي الليلة الوترية الثالثة من العشر الأواخر من رمضان وتصادف الخامس والعشرين من رمضان، كما قد وضحنا مواعيد الليالي الوتريه كلها وتحري ليلة القدر فيها.