متى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 2023، يعد اليوم العالمي للشعب الفلسطيني من إحدى أهم الأيام التي تم تبنيها وتنظيمها من قِبل الأمم المتحدة، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم بذكرى صدور قرار الجمعية العامة رقم 181 الذي ينص على تقسيم دولة فلسطين، وفي سياق الحديث عن هذا اليوم العالمي سيتم من خلال المقال معرفة متى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 2023، كما وسيتم التعرف على أهم فعاليات الاحتفال بهذا اليوم.

أهم المعلومات حول اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

متى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 2023

كما ويعد اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبارة عن مناسبة عالمية تم تبنيها وتنظيمها من قِبل الأمم المتحدة، حيث تنتشر الفعاليات في هذا اليوم خلال اليوم التاسع والعشرون من شهر نوفمبر أو ما يدور حوله في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك بناء على القرار الذي كان قد تم إصداره من قِبل الجمعية العامة خلال شهر ديسمبر من سنة 1977 ميلادي، كما ويذكر بأنه منذ ذلك اليوم تم اعتبار اليوم التاسع والعشرون من شهر نوفمبر من كل عام بمثابة احتفال رسمي يتم الاحتفال خلاله بذكرى إصدار قرار الجمعية العامة رقم 181 الذي كان قد صدر في اليوم التاسع والعشرون م شهر نوفمبر من سنة 1947 ميلادي ونص على تقسيم دولة فلسطين.

شاهد أيضاً: متى موعد اكتتاب كابلات الرياض

متى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 2023

متى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 2023

أيضاً وذكرنا بأن اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يعد من إحدى أجمل أهم المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها في العديد من دول العالم من أجل دعم الشعب الفلسطيني والتضامن معه.

  • حيث إنه من المقرر أن يتم الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني لهذا العام خلال يوم الثلاثاء الذي يصادف اليوم التاسع والعشرون من شهر نوفمبر من سنة 2023 ميلادي.
  • كما وتم اختيار هذا اليوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني لما يتضمن عليه من دلالات ومعاني شديدة الأهمية بالنسبة للشعب الفلسطيني.
  • حيث إنه في هذا اليوم من سنة 1947 ميلادي قامت الجمعية العامة باتخاذ القرار رقم 181.
  • والذي نص على تقسيم دولة فلسطين.
  • وهذا يعني أن ذلك القرار كان قد نص على أن يتم في دولة فلسطين إنشاء دولة يهودية ودولة عربية.
  • مع الأخذ بعين الاعتبار بأن القدس تعد كيان مميز تخضع إلى نظام دولي خاص.
  • كما أنه من هاتين الدولتين التي كان قد تقرر إنشاؤهما لم يظهر منها على الوجود سوى دولة واحدة فقط، ألا وهي دولة إسرائيل.

شاهد أيضاً: متى بداية الترم الثاني 1444

قصيدة عن ذكرى التضامن مع الشعب الفلسطيني

متى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 2023

كما ويوجد هناك العديد من الشعراء الذين تغنوا في أشعارهم بالحديث عن الشعب الفلسطيني، حيث أظهروا من خلال  كلماتهم المميزة والرائعة مدى تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وإليكم أجمل هذه الكلمات الشعرية التي قيلت عن فلسطين فيما يلي:

كتبت حتى انتهت الدموع … صليت حتى ذابت الشموع

ركعت حتى ملني الركوع … سألت عن محمد فيك وعن يسوع

يا قدس، يا مدينة تفوح أنبياء … يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء

ويا قدس، يا منارة الشرائع … يا طفلة جميلة محروقة الأصابع

حزينة عيناك يا مدينة البتول … يا واحة ظليلة مر بها الرسول

وحزينة الشوارع … حزينة مآذن الجوامع

وبوصولنا إلى الختام نكون قد علمنا متى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 2023، كما وذكرنا أهم المعلومات حول اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كذلك وذكرنا أجمل قصيدة قيلت عن دولة فلسطين.