تفاصيل القبض على السجين الهارب في الاردن

تفاصيل القبض على السجين الهارب في الاردن، حيث أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، عن إلقاء القبض على نزيل قد هرب الأسبوع الفائت من أحد السجون في الأردن، وتم القبض عليه يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2023، وانتشر هذا الخبر بشكل كبير عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وسنوافيكم عبر هذا المقال بأهم المعلومات والتفاصيل حول القبض على السجين الهارب في الأردن، وعن التحقيقات الجارية في هذا الشأن لمعرفة المتورطين معه.

تفاصيل القبض على السجين الهارب في الاردن

في بيان صادر عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي قال فيه: لإن فريق التحقيق في الأمن الوقائي تمكن اليوم الثلاثاء من تحديد مكان النزيل الهارب وتم إلقاء القبض عليه“.وأضاف أن هذا النزيل الذي تم إلقاء القبض عليه يوم الثلاثاء، مازال يخضع للتحقيقات؛ لمعرفة ملابسات هروبه ولكي يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق النزيل وبحق من قام بمساعدته في الاختباء بعد هروبه.

وأكمل حديثه حيث قال إن هيئة التحقيق ستستمع لأقوال النزيل كي تتابع التحقيق الذي قامت بفتحه؛ لمعرفة الخطأ الذي أدى إلى فرار النزيل من داخل مركز الإصلاح والتأهيل وكذلك لكي يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل المهملين والمسؤولين.

والجدير بالذكر أن هروب النزيل من أحد السجون الأشد حراسة في الأردن، قبل أسبوع، قد أثار الجدل حول كيفية هروبه وكذلك حول احتمال تورط عناصر من حراسة السجن في هذا الهروب.

تفاصيل القبض على السجين الهارب في الاردن

تفاصيل هروب نزيل من السجن في الأردن قبل أسبوع

ذكرت وسائل إعلام محلية قبل نحو أسبوع، أن السجين الهارب (ص.ع) وهو من سكان إحدى قرى الشونة الشمالية، ومسجون في سجن سواقة الشديد الحراسة، حيث تمت إدانته بجريمة الشروع بالقتل، وحُكم عليه بالسجن حتى العام 2031، وحسب ما نقلت المصادر أن هناك عناصر بالأمن من رتب مختلفة، تم توقيفهم بعد الإعلان عن هروب النزيل.

كما أكدت المصادر أن هناك تعطل في معظم كاميرات المراقبة داخل السجن، الأمر الذي أدى إلى تنفيذ عملية الهروب، فقد كان السجين لديه دراية كاملة عن المعلومات و التفاصيل داخل سجن سواقة، وخصوصا فيما يتعلق بتعطل كاميرات المراقبة.

ويعتبر السجين الهارب هو من أصحاب السوابق، فهو ليس شخصية سياسية أو تم سجنه بسبب رأي، أو بحكم سياسي، وقد خطط للهروب و تمكن من الهرب من خلال إحدى الشاحنات المحملة بالخزائن.

شاهد أيضا: تفاصيل حادثة الطائف وسقوط سيارة من الهدا

كيف تم الكشف عن هروب النزيل في الأردن

حسب ما أوضحت وسائل الإعلام عن هروب النزيل قبل أسبوع، حيث قالت أنه تم القيام بعملية التفقد المعتاد إجراؤها في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، حيث تم اكتشاف هروب النزيل، وأُعلنت حالة الطوارئ في السجن بعد التأكد من  هروب السجين، والجدير بالذكر  أن السجين استطاع أن يهرب ويختبئ في داخل إحدى الخزائن المحملة داخل شاحنة كبيرة، حيث اختبأ بين الخزائن الثقيلة، فهي من الصعب أن يتم تفتيشها عندما يتم إخراجها من بوابة السجن.

شاهد أيضا: الاستعلام عن العامل المتغيب عن العمل أو بلاغ هروب للمقيمين في الكويت

تفاصيل القبض على السجين الهارب في الاردن، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن تفاصيل هروب سجين من إحدى سجون الحراسة في المملكة الأردنية الهاشمية، وكذلك تفاصيل إلقاء القبض عليه واستجاوبه وفتح التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثة، والأشخاص المتورطين بعملية الهروب.