الجامعة العربية المفتوحة شروط القبول

الجامعة العربية المفتوحة شروط القبول، تعتبر شروط القبول في تلك الجامعة هي شروطا مبسطة لكي يتم الالتحاق بها والتعليم بين كلياتها المختلفة نظرا لاشتمالها على الكثير من التخصصات التي تتيح للطلبة حرية الاختيار بما يتناسب مع أهوائه ورغباته وميوله، إذ ويمتاز نظام التعليم المفتوح في تلك الجامعة بالمرونة في الدراسة والتعليم والمراعاة لظروف الطلبة العامة، لنتعرف الآن ضمن ذلك السياق على، الجامعة العربية المفتوحة شروط القبول بأسفل السطور أدناه.

الجامعة العربية المفتوحة

تم الإنشاء للجامعة العربية المفتوحة خلال العام الميلادي 1996 من قبل الأمير طلال بن عبد العزيز، باعتبارها ضمن المشروعات الغير ربحية في الأوطان العربية، إذ وتم تنفيذ ذلك المشروع على أرض الواقع بالتعاون مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة الأمريكية، وتمتاز الجامعة العربية المفتوحة بان لها ثمانية من الأفرع التي تم توزيعها في الأوطان العربية على الشاكلة الآتية: مملكة البحرين/ جمهورية مصر العربية/ الجمهورية السودانية/ المملكة العربية السعودية/ دولة الكويت.

شاهد أيضا: تخصصات الجامعة العربية المفتوحة 2023

شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة بجدة

تتواجد العديد من الشروط لكي يتم القبول بالجامعة العربية المفتوحة في جدة بالمملكة العربية السعودية والتي سنتعرف على تلك الشروط الواجب استيفائها بالطلبة المتقدمين التي تتمثل فيما يلي:

  • لا بد من الحصول على درجة الثانوية العامة من وزارة التعليم السعودية براعاة عدة شروط تتضمن:
  • القيام بالتوثيق لشهادة الثانوية بعد الصدور لها من قبل وزارة الخارجية والملحق الثقافي السعودي فيها.
  • القيام أيضا بالتوثيق لشهادة الثانوية العامة بعد إصدارها من الدول الأوروبية عن طريق وزارة الخارجية للدولة ومن بعد الحصول على ما يعادلها من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية والإدارات التي تتبع لها.
  • ضرورة القيام بتصديق الشهادة الثانوية التي تصدر من قبل المدارس الأجنبية العالمية في السعودية عن طريق إدارة التعليم الأجنبي والأهلي في الوزارات.
  • كما ويتعين توافر الشهادة للثنوية العامة بالفرع العلمي لكلية دراسات الحاسوب.
  • لا بد من تقديم الاختبار التحصيلي واختبار القدرات العامة الذي يتم اعتماده من قبل المركز الوطني للقياس.

الجامعة العربية المفتوحة شروط القبول

خطوات التسجيل الإلكتروني في الجامعة العربية المفتوحة

لكي تتم عملية التسجيل بصورة إلكترونية في الجامعة العربية لابد من اتباع العديد من الخطوات التسلسلية لضمان العملية التسجيلية الصحيحة المتمثلة فيما يلي:

  • يتم تقديم طلب الالتحاق عن طريق الموقع الرسمي للجامعة العربية بالنقر على الرابط من هنـــــا.
  • ومن ثم لابد من الطلاع على جملة التعليمات والقوانين المعلنة من قبل الجامعة وضرورة الموافقة على كافة التعليمات المكتوبة بأسفل الشاشة.
  • يتوجب تعبئة كافة البيانات المطلوبة بطلب الالتحاق والتي تقسم ضمن أربعة خانات ألا وهي: البرامج/ المعلومات الشخصية/ رفع الأوراق والمستندات المطلوبة التي تتمثل في (شهادة الثانوية، جواز السفر، الهوية الشخصية والإقامة شرط كونها سارية المفعول، صورة شخصية شرط أن تكون حديثة.
  • ومن بعد ذلك لابد من النقر على أيقونة الموافقة على كافة البيانات المرفقة في الطلب وأنها صحيحة وبمنتهى الدقة.
    وأخيرا النقر على أيقونة (الإرسال).

بهذا الطرح نكون قد وصلنا لختام مقالتنا التي تطرقنا لمعرفة أعم المعلومات المختصة ب، الجامعة العربية المفتوحة شروط القبول، إضافة لمعرفة الخطوات التسجيلية بصورة إلكترونية في الجامعة العربية المفتوحة على أكمل وجه.