موعد التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي 2023 الاردن، انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية الكثير من الأخبار حول امتحان ملحق التوجيهي 2023 عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمواقع الإلكترونية المتعددة، وفي الآونة الأخيرة يبحث الطلاب المقيمون في الأردن عن مواعيد للتسجيل في امتحانات الدورة الإضافية للمدارس الثانوية لأن هذه الدورة مهمة جدًا في العملية التعليمية للطالب، وبالإضافة إلى ذلك سوف نتطرق من خلال مقالنا عبر موقع تفاصيل على موعد التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي 2023 الاردن.

ما المقصود بالامتحان التكميلي ويكيبيديا

بعد التحديث الذي أجرته وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ سنوات عديدة حول طبيعة مدارس التوجيهي الثانوية، يمكن للطلاب الذين يرسبون في أحد امتحانات الثانوية العامة النهائية إعادة المواد التي رسبوا فيها، ومع ذلك شريطة ألا يزيد عدد الرسوب في مادة ما عن مادتين، وعلاوة على ذلك يجوز للطلاب الذين لم يكملوا المادة التسجيل أيضًا لامتحانات إضافية بغرض زيادة معدلهم، لذلك يبحث الطلاب الأردنيون عن مواعيد للتسجيل في هذه الاختبارات.

شاهد أيضا: موعد إجازة 6 أكتوبر والمولد النبوي في مصر

موعد التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي 2023 الاردن

موعد التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي 2023 الاردن

صرحت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية عن مواعيد التسجيل لامتحانات التوجيهي التكميلي، لذلك ستبدأ فترة التسجيل يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2023 وتنتهي في 20 أكتوبر 2023. الخميس من نفس العام،  وبالإضافة إلى ذلك سيتم الإعلان عن موعد الامتحان قريبًا، وأشارت الوزارة إلى أنه سيتعين دفع رسوم لاستكمال عملية التسجيل للامتحانات الإضافية حيث تتم هذه العملية إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، نتمنى من كافة الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

شاهد أيضا: موعد عرض مسلسل بنات الثانوي

رابط التسجيل في امتحان الثانوية العامة التكميلي في الأردن 2023

قدمت وزارة التعليم رابطًا لجميع الطلاب الراغبين في التسجيل للامتحان التكميلي لعام 2023. يبحث الطلاب عن هذا الرابط في مواقع مختلفة. أرفق رابطًا أنشأته وزارة التربية والتعليم الأردنية. وقالت الوزارة إنه لا داعي للحضور إلى الوزارة لدفع الرسوم. وذلك لتوفير آلية لدفع الرسوم من خلال إحدى الفواتير من خلال وكيل معتمد أو من خلال تطبيقهم، وعلاوة على ذلك رسوم الاشتراك لجميع الطلاب كالتالي: بالإضافة إلى رسم الدخول البالغ 20 دينارًا، 10 دنانير لكل دورة تتكون من رسالة واحدة يرغب المشارك في التقدم لها و 5 دنانير عن كل رسالة يرغب المتقدم في التقدم لها، وبالتالي انقر هنا للوصول إلى الرابط المقدم من وزارة التربية والتعليم الأردنية للتسجيل في الدور التكميلي.

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي الأردن 2023

رابط مجلس التعليم العالي أنه وافق بعض الجامعات الحكومية على قبول طلاب المدارس الثانوية الناجحين هذا العام أو في الماضي، وهذا ضمن الحدود الدنيا لنسبة القبول المستلمة، والجامعات هي كالتالي “كليات جامعة البلقاء التطبيقية، جامعة الحسين بن طلال، جامعة الطفيلة التقنية، الجامعة الأردنية فرع العقبة”، وبالتالي سوف نرفق لكم رابط التسجيل لامتحانات التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية وهي كالتالي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية من خلال النقر هنا.
  • أو من خلال الموقع المباشر للتقديم الإلكتروني التابع للوزارة من خلال النقر هنا.
  • الرجاء إدخال الرقم القومي للطالب أو رقم المقعد المكون من 12 رقمًا.
  • وبالتالي سجل كافة البيانات الأخرى مثل تاريخ الميلاد ورمز التحقق.
  • ثم بعد التحقق من دقة البيانات المسجلة والتحقق منها ، انقر فوق الزر “تسجيل”.

صرف مستحقات المراقبين لامتحان التوجيهي التكميلي

بالنظر إلى الدراسة التي أجرتها وزارة التربية والتعليم الأردنية لأتمتة جميع خطوات امتحانات شهادة التعليم الثانوي المشتركة وعملية التحول الرقمي التي تتبعها وزارة التربية والتعليم، في ضوء جائحة فيروس كورونا الجديد قررت وزاة التربية والتعليم الأردنية رقمنة عملية التقديم لتسهيل الأمر على طلابنا، وبالإضافة إلى ذلك حددت الوزارة طرق التسجيل وروابط التسجيل لجميع الفئات سواء الطلاب العاديين أو طلاب الدراسات الخاصة أو الطلاب الذين لم يستكملوا طلب النجاح.

في نهاية المقال تعرفنا على موعد التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي 2023 الاردن، كما وتعرفنا أيضا على مفهوم الامتحان التكميلي، وعلاوة على ذلك سردنا لكم أيضا كيفية التسجيل في الامتحان التكيلي، وبالتالي تعرفنا أيضا على رابط التسجيل في الامتحان التكميلي الذي قدمته وزارة التربية والتعليم.