البوق وش يرجع ، عائلة البوق من أي قبيلة، تعتبر قبيلة البوق من أبرز وأقدم القبائل في شبه الجزيرة العربية وهي من القبائل العريقة في جمهورية مصر العربية على الرغم من نزحها منذ القدم إلى المملكة العربية السعودية، كما انتشرت بشكل كبير في الدول العربية والخليجية وأبرزها دولة الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية والبحرين، أيضا تعد من أكثر القبائل المهاجرة لتوسيع التجارة بين الدول العربية وتعود أصولها إلى العصور القديمة، من خلال مقالنا سوف نتعرف على البوق وش يرجع ، عائلة البوق من أي قبيلة.

عائلة البوق من أي قبيلة

تنتمي قبيلة البوق إلى قبيلة أشرف وهذه القبيلة لها عائلات مختلفة مثل ومنها آل البوق وآل الحجيري وآل زارع كما انها تتميز هذه القبيلة بالعديد من الخصائص التي تميزها عن مختلف القبائل العربية الأخرى.

  • ومن أشهر صفاتها الأخلاق والنخوة والشجاعة والكرم.
  • كما أن لديهم سلالات وتزاوجات مع عائلات كبيرة وقبائل مشهورة في المملكة العربية السعودية.
  • أيضًا غالبًا ما اشتهرت القبائل القديمة بمختلف الحرف اليدوية.

شاهد أيضا: المسعري وش يرجعون ، وش أصل قبيلة المسعري

البوق وش يرجع

البوق وش يرجع

تعتبر قبيلة البوق من أكثر العائلات تواجدًا في الكويت منذ العصور القديمة حيث هاجروا من مصر إلى الدول العربية والخليجية مثل الكويت وعاشوا في المدن، وسكنت هذه القبيلة في المدينة، كما أن عائلة البوق تعد من أكثر العائلات العريقة ويعود أصل هذه العائلة إلى علي الملقب الطويل بن أحمد بن حسن بن عبد السلام بن محمد بن عبد الله، ويوجد انقطاع في تسلسل النسب هنا ما بين 5 إلى 7 أجداد ” أبو الحسن علي” بن حرملة بن عيسى بن سلام الملقب العروسي بن أحمد بن علي الملقب حيدة بن أبو الحسن.

شاهد أيضا: العجمي وش يرجعون ، أصل عائلة العجمي من وين

نسب عائلة البوق

البوق وش يرجع

قبيلة البوق من القبائل المتجذرة في الكويت والمملكة العربية السعودية، وبحسب تحليلات مختلفة فإن نسب هذه القبيلة هي على الأرجح الحسينية حيث ينتمي كل أن آل جبل وآل البوق وآل الحجيري وآل زارع إلى سلالة واحدة.

  • تعود نسبهم إلى الشريف ملاعب، الذي عاش في بلاط مدينة الرسول.
  • وخرج الملاعبة من المدينة المنورة في نهاية القرن الحادي عشر وهم أمراء المدينة المنورة في ذلك الوقت.
  • بالتالي تنتمي هذه القبيلة إلى نسل ذلك الجد الأكبر.
  • حيث أن جده الأكبر هو من نسله أبو الحسن.
  • وقد تشعبت هذه القبيلة من العديد من العائلات المختلفة.

شجرة عائلة البوق

كما أن عائلة البوق من العائلات التي تفرعت إلى العديد من العائلات المختلفة والتي يعود نسبها إلى الجد الأكبر، كما أن عائلة البوق تعد من العائلات التي يتواجد فيها العديد من الشخصيات المختلفة والتي تولت العديد من المناصب العليا في الدول العربية والخليجية، كما أنهم ساعدوا في ازدهار التجارة في الكويت.

في نهاية المقال تعرفنا على البوق وش يرجع ، عائلة البوق من أي قبيلة، وبالتالي تعد هذه القبائل من أبرز وأشهر القبائل في المملكة العربية السعودية، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم شجرة العائلة، وتعرفنا أيضا على نسبها.