اقل عدد لصلاة التراويح، ما هو عدد ركعات صلاة التراويح

اقل عدد لصلاة التراويح، ما هو عدد ركعات صلاة التراويح، إن الصلاة هي عماد الدين وعمود الأخلاق الحميدة لدى المسلمين، فبالصلاة تستقيم الأمة وتهذب الأخلاق لذا يحرص المسلم على أداء صلواته المفروضة كاملة والنوافل والسنن، ومن أكثر ما يحرص عليه هي صلاة التراويح التي يزداد الاهتمام بها في شهر رمضان المبارك، لذا يتساءل البعض من الشباب حول عدد ركعات الصلاة وأقل عدد مستحب، لذا هنا في مقالنا هذا سنتعرف على اقل عدد لصلاة التراويح، ما هو عدد ركعات صلاة التراويح.

اقل عدد لصلاة التراويح

إن صلاة التروايح من السنن التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يصليها في شهر رمضان المبارك، وقد كان يحرص على صلاة عدد معين لكن يزداد في الوقت الحالي مع دخول شهر رمضان المبارك حول السؤال عن أقل عدد لتلك الصلاة المهمة في الشهر المبارك، ويتمثل أقل عدد في.

  • إن أقل عدد للتراويح هو أربع ركعات عدا ركعة الوتر.
  • فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي هذا العدد وورد ذلك في أحاديثه التي نقلها عنه صحابته.

شاهد أيضا الفرق بين التراويح وقيام الليل ابن باز

ما هو عدد ركعات صلاة التراويح

يهتم الكثير من المسلمون بالسؤال عن عدد ركعات التراويح والتي تعد من أهم الصلوات التي يحرصون على القيام بها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لما لها من فضل كبير حيث يبحث البعض عن تلك الركعات التي لها أهمية كبيرة والتي تتمثل فيما جاء عن النبي صل الله عليه وسلم على النحو الآتي.

  • إن عدد ركعاتها تتمثل في أحد عشر ركعة وقد يصليها البعض تسعة وثلاثين ركعة.
  • كما جاء عن عائشة رضي الله عنها قالت عن النبي عليه الصلاة والسلام
    • “ما كان يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة، يصلي أربع ركعات. فلا تسأل عن حسنهن وطولهن، ثم يصلي أربعا، فلا تسأل عن حسنهن وطولهن، ثم يصلي ثلاثا، فقلت:
    • يا رسول الله تنام قبل أن توتر؟ قال: تنام عيني ولا ينام قلبي”.

فضل صلاة التراويح

إن لهذه السنة فضل كبير يحرص المسلمون على القيام بها لنيل الأجر والثواب من الله عز وجل، وقد ازداد السؤال عن فضلها بشكل كبير والتي وردت في أنها تقرب العبد من الله عز وجل وتضاعف الحسنات والطاعات، والتي فيها إن اجتمع شهر رمضان مع الجهاد فإن فيه أجر بغير حساب وبلوغ ليلة القدر.

شاهد أيضا كم مدة صلاة التراويح وما حكمها وفضلها

هل يجوز صلاة أقل من 8 ركعات في التراويح

إن الكثير من الناس يتساءلون حول حكم أداء الصلاة في ثماني ركعات في التراويح بشهر رمضان المبارك، وذلك لما لها من فضل كبير وخير كثير يعود على العبد في تلك السنة ويتمثل الحكم الشرعي في التفاصيل الآتية.

  • نعم يجوز أن تكون أقل من ثماني ركعات فأقل عدد لها هو أربع ركعات.
  • كما أن كل مسلم يصلي على استطاعته في القيام.
  • فلم يفرض النبي صلى الله عليه وسلم عدد معين فيها.
  • لكن هذه العبادة هي سنة مؤكدة عنه لكن دون الزام المسلمين بعدد معين.

وبذلك نكون قد وضحنا اقل عدد لصلاة التراويح، ما هو عدد ركعات صلاة التراويح، حيث إن أقل عدد هو أربع ركعات غير ركعة الوتر، كما وقد جاء بأن النبي صلى الله عليه وسلم يصلي أحد عشر ركعة، كما وقد وضحنا فضل صلاة التروايح.

مقالات ذات صلة