اشهر كذبات ابريل التي صدقها كثيرون، بالتزامن مع حلول بداية شهر أبريل والمعروف أن في الأول من أبريل من كل عام يطلق عليه كذبة أبريل أو كذبة نيسان، حيث في بداية هذا الشهر يتم نشر العديد من الأكاذيب والإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الأصدقاء، ومن يصدق هذه الأكاذيب يطلق عليه اسم ضحية كذبة أبريل، والجدير بالذكر أن هذه المناسبة جاءت المغرب وتقوم بها العديد من الدول، ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على كافة المعلومات المتوفرة حول ما هي اشهر كذبات ابريل التي صدقها كثيرون.

ما هي كذبة أبريل

كذبة أبريل أو ما تعرف باسم كذبة نيسان، هي مناسبة تقليدية وليست وطينة أو دينية وكذلك أيضا لبست معترف بها دوليا كاحتفال رسمي، ولكن قام الناس بأخذ هذا اليوم كأنه عادة لنشر في الإشاعات والأكاذيب بين الناس، حيث يوافق هذا اليوم في عدد من دول العالم يوم الأول من أبريل من كل عام، ولذلك بالتزامن مع 1 أبريل عام 2023 تصدر البحث العديد من التساؤلات حول هذا اليوم وأشهر الأكاذيب التي صدرت فيه، والجدير بالذكر أن هذه العادة بدأت من فرنسا ولا توجد حقيقة مؤكدة لأصلها، ورجحت بعض الآراء أن أصل هذا اليوم هو أن الكثير من مدن أوروبا ظلت تحتفل بمطلع العام في الأول من أبريل.

اشهر كذبات ابريل

شاهد أيضا: ما هي كذبة ابريل وما هي قصتها

اشهر كذبات ابريل التي صدقها كثيرون

تصدر البحث مؤخرا العديد من التساؤلات حول أشهر الكذبات التي تطلق في شهر أبريل، حيث بالتزامن مع بداية شهر أبريل من كل عام يتم إطلاق العديد من الأكاذيب والإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل خداع الآخرين، ولذلك يبحث البعض عن أشهر هذه الأكاذيب، حيث سنذكر بعضها في هذه الفقرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أعلنت شركة “غوغل” عن طرح مشروب يؤدّي إلى تحفيز الذكاء والتفكير لدى الإنسان… وهذه تعتبر من الأكاذيب وليست حقيقة.
  • ومن ضمن الأكاذيب “أعلنت سلسلة مطاعم هامبرغر الأمريكية برجر كنج أنها صنعت هامبرغر أعسر… حيث تظهر جميع المكونات قد تم تدويرها لتكون مناسبة للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى”.
  • زعم برنامج كوميدي أن برج “إبرة الفضاء” في مدينة سياتل الأميركية قد سقط وتحط… كما وتعتبر هذه أحد الأكاذيب التي تم إطلاقها في مطلق أبريل عام 1989م.
  • وكذلك أيضا من ضمن الأكاذيب، حيث تمكنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” مرة أخرى خداع متابعيها… من خلال عرض مقطورة Miracles of Evolution، تظهر بعض طيور البطريق الخاصة التي استعادت القدرة على الطيران… كما وكان ذلك في عام 2008.
  • كما وقامت BBC بالكتابة أن ساعة “بيغ بن” الشهيرة في العاصمة لندن ستخضع للإصلاح… وهذه كانت من ضمن الأكاذيب التي نشرت عام 1980.

موقف الإسلام من كذبة أبريل

من المعروف أن مناسبة كذبة أبريل هي مستوحاة من الغرب من الدول الأوربية، كما وأن هناك بعض الأشخاص في الوطن العربي ينتظرون شهر أبريل لكي يقوموا بنشر الأكاذيب والإشاعات، حيث وضحت الشريعة الإسلامية أن الكذب من المحرمات ولا يجوز في الدين الإسلامي، ولذلك يعتبر الاحتفال بمناسبة كذبة أبريل من المحرمات، وذلك لأن الكذب حرام سواء في يوم أبريل أو غير ذلك، وقد ورد هذا التحريم في القرآن الكريم وفي السنة النبوية.

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا فيه على كافة المعلومات حول اشهر كذبات ابريل التي صدقها كثيرون، وكذلك أيضا تعرفنا على نبذة عامة حول كذبة أبريل، وقمنا في النهاية بتوضيح موقع الإسلام من هذه المناسبة.