اخر موعد لمعرض الكتاب الدولي 2023، شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب حضورًا غير مسبوق بعد نجاح كبير في الدورة 54، وتجاوز عدد الزوار أمس الجمعة 500 ألف زائر واليوم بلغ عدد الزوار 557240 زائرًا، ليرتفع عدد الزوار حتى الآن إلى ما يقرب من 2.5 مليون زائر منذ افتتاحه في 26 يناير، دفع الإقبال الكبير على معرض الكتاب المواطنين إلى التساؤل عن موعد انتهاء معرض الكتاب في عام 2023 وعدد الكتب التي يمكن شراؤها للمشاركة في النشاط والذي من المقرر أن يستمر حتى 6 فبراير، اخر موعد لمعرض الكتاب الدولي 2023.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

بدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في 24 يناير بدورته 54 في مركز المعارض بالتجمع الخامس ويستمر حتى 6 فبراير 2023، تستضيف المملكة الأردنية الهاشمية معرض الأطفال مع المؤلف الراحل صلاح جاهين ضيف الشرف وشخصية المعرض في معرض القاهرة الدولي للكتاب الرابع والخمسين، أيضا مؤلف كتب الأطفال كامل كيلاني حيث إنه نشط كرائد في أدب الأطفال ليس فقط في مصر ولكن أيضًا في العالم العربي.

شاهد أيضا: من هي اخر دولة تدخل العام الجديد 2023

اخر موعد لمعرض الكتاب الدولي

اخر موعد لمعرض الكتاب الدولي

كشفت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني عن مواعيد انعقاد الدورة 54 للمعرض وقالت إن الموعد الختامي لمعرض الكتاب 2023 سيكون يوم الإثنين 6 فبراير 2023، اختار منظمو معرض القاهرة الدولي للكتاب الدولة الشقيقة الأردن كضيف شرف للمعرض.

  • حيث أنه يعتبر أكبر معرض للكتاب في الشرق الأوسط وأفريقيا.
  • كما اختار صلاح جاهين شخصية العام وأطلق نشاط “المعرض” تحت شعار “على اسم مصر معًا: نقرأ، نفكر، نبدع”.

شاهد أيضا: موعد مباراة الاهلي واوكلاند سيتي اليوم الساعة كم

موقع معرض الكتاب 2023

اخر موعد لمعرض الكتاب الدولي

استمر معرض القاهرة الدولي للكتاب في العمل من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023 من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً ما عدا يومي الخميس والجمعة، سيغلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في الساعة 8 مساءً كالمعتاد، بالتالي لا يمكن للناشرين نقل الكتب أو إنهاء المعرض حتى 6 فبراير 2023.

التسجيل في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب الرابع والخمسين زيادة في عدد الناشرين المشاركين هذا العام حيث وافقت السلطات على مشاركة جميع الناشرين الذين تقدموا بطلبات للمشاركة في المعرض، بالإضافة إلى تخصيص قسم لمعرض الناشرين الصغار الذين ليس لديهم منشورات مناسبة للمشاركة في معرض الكتاب 2023.

  • من سمات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 أنه لا توجد قائمة انتظار لكثير من الناشرين وخاصة الناشرين الجدد لحضور معرض القاهرة الدولي للكتاب.
  • حيث تم قبول جميع الناشرين المقدمين للمشاركة.
  • بالإضافة إلى منح التوكيلات للناشرين الذين تم تخصيص جناح مساحته 18 مترًا غير موجود سابقًا.
  • مما يشجع أكبر عدد من الناشرين على المشاركة بشرط أن يكونوا أعضاء في اتحاد الناشرين المصريين.

عدد الأجنحة المختلفة في معرض الكتاب 2023

يوجد بالدولة أجنحة مختلفة للعديد من الوزارات والمؤسسات العامة بما في ذلك جناح لمبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري إلى “حياة كريمة”، علاوة على ذلك سوق نرفق لكم فيما يلي أبرز الاجنة في معرض الكتاب وهي كالتالي:

  • وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الثقافة.
  • أيضا الأزهر الشريف.
  • الرقابة الإدارية والصحافة ووزارة الشباب والرياضة وإدارات المؤسسات.
  • الهيئات المرتبطة بالبورصة المصرية.
  • وكذلك هيئة الرقابة المالية ووزارة الصناديق.
  • وإدارة التعبئة المركزية والإحصاء.
  • ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

في نهاية المقال تعرفنا على اخر موعد لمعرض الكتاب الدولي 2023، وبالتالي تعرفنا أيضا على أبرز المعلومات عن المعرض الدولي، بالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أيضا عدد الأجنحة في معرض الكتاب، وتعرفنا على كيفية التسجيل في المعرض.