اجازات شهر يناير 2023، حيث بدأت السنة الميلادية الجديدة قبل نحو أسبوع، ويهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة التقويم الخاص بهذا العام، والإجازات الرسمية فيه، ويتم منح إجازات رسمية في كل دولة وتكون هذه الإجازات خاصة بالمناسبات الوطنية والدينية فيها، وتم منح جميع الموظفين والعاملين وطلبة المدارس والجامعات إجازة رسمية في الأول من شهر يناير بمناسبة رأس السنة الميلادية، وسنوافيكم عبر موقعنا هذا بأهم التفاصيل عن إجازات شهر يناير 2023.

اجازات شهر يناير 2023

بدأت إجازات شهر يناير في 1 يناير 2023 وهو رأس السنة الميلادية التي تم فيها منح إجازة رسمية لجميع أنحاء البلاد في جمهورية مصر العربية وفي الكثير من الدول العربية، ونلخص لكم إجازات شهر يناير للعام الجديد 2023 كالتالي:

  •  إجازة الطائفة المسيحية بمناسبة عيد ميلاد المجيد والتي تأتي في السابع من يناير 2023، وهو من المناسبات الدينية الخاصة بالطائفة المسيحية في مصر، حيث يتم فيها الاحتفال بذكرى ميلاد المسيح عيسى عليه السلام حسب معتقداتهم.
  • في الطائفة الغربية وهي طائفة الكاثوليك للمسيحيين، يتم الاحتفال بذكرى ميلاد المجيد في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر/ كانون الأول من كل عاد ميلادي.
  • هناك كذلك إجازة رسمية في شهر يناير وهي اجازة 25 يناير من 2023 وهي ذكرى ثورة يناير عام 2011 وذكرى عيد الشرطة في مصر.

شاهد أيضا: جدول اجازات 2023 الرسمية في السعودية

اجازات شهر يناير 2023

موعد إجازة عيد الميلاد المجيد حسب قرار رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، وهو رئيس مجلس الوزراء، أن موعد إجازة عيد ميلاد المجيد تم ترحيلها من يوم السبت 7 يناير إلى يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر خاصة بجميع القطاعات العاملة في مصر.

  • تشمل إجازة عيد الميلاد جميع العاملين في القطاعات العامة سواء في الوزارات والهيئات العامة، وفي وحدات الإدارة المحلية، والمصالح الحكومية، وكذلك في شركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع العام والخاص.
  • قام رئيس مجلس الوزراء باستثناء أعمال الامتحانات من إجازة عيد ميلاد المجيد، والتي من المقرر أن تتم حسب المواعيد المقررة سابقاً من قبل السلطة المختصة.
  • وعليه فقد قرر الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يكون يوم الأحد الموافق الثامن من شهر يناير 2023، هو يوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بدلًا من السبت الموافق 7 يناير 2023.

شاهد أيضا: كم باقي على الفصل الدراسي الثاني الاجازات ومواعيد الاختبارات

اجازات شهر يناير 2023

موعد إجازة 25 يناير

تحتفل جمهورية مصر العربية في تاريخ 25 يناير بعيد الشرطة وكذلك عيد ثورة 25 يناير، ومناسبة 25 يناير هي إحدى المناسبات الرسمية التي يتم فيها منح إجازة رسمية لجميع المصالح والقطاعات الحكومية العاملة:

  • يوافق تاريخ 25 يناير عام 1952 ذكرى صمود رجال الشرطة والفدائيين في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية.
  • يمثل يوم 25 يناير ذكرى ثورة 25 يناير التي انطلقت في عام 2011.
  • انطلقت ثورة 25 يناير في يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2011 الذي يوافق لتاريخ 21 صفر 1432 هـ.
  • تم توجيه دعوات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المصريين إلى جميع أبناء الشعب المصري للخروج والتظاهر ضد النظام والفساد في الدولة، وكذلك سوء معاملة الشرطة.
  • جرت الكثير من الأحداث وارتفعت حدة الاحتجاجات وقامت كذلك الثورة التونسية وقتل فيها الشاب خالد سعيد وسيد بلال.
  • كما قامت حادثة كنيسة القديسين وكذلك نتائج انتخابات مجلس الشعب المصري وتم توجيه اتهامات من المعارضة بتزوير النتائج واستحواذ الحزب الحاكم على معظم المقاعد.

اجازات شهر يناير 2023، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الاجازات الخاصة بشهر يناير للعام الميلادي الجديد 2023، وهي اجازة عيد ميلاد المجيد واجازة ثورة 25 يناير.