أهداف منصة طابق بوابة السوق الكويتي، تعد منصة طابق من إحدى أبرز المنصات الإلكترونية الكويتية التي تقوم بتنسيق تحركات السوق الكويتي، وذلك عن طريق توفير العديد من الخدمات الإلكترونية البعيدة عن النظام التقليدي الذي يستند على المستندات والأوراق، وفي سياق الحديث عن هذه المنصة سيتم توضيح أهداف منصة طابق بوابة السوق الكويتي.

نبذة عن منصة طابق بوابة السوق الكويتي

أهداف منصة طابق بوابة السوق الكويتي

كما أن منصة Taqib هي منصة إلكترونية. تم إنشاء المنصة بهدف توفير الوقت والجهد للمستوردين والمصنعين في دولة الكويت، الذين يقومون بعمليات الاستيراد والتصدير للمنتجات الخاضعة لبرنامج المطابقة الوطني، سواء لتسجيل منتجاتهم أو تحرير الشحنات المستوردة، في حرص الهيئة العامة للصناعة على توفير أقصى درجات الحماية والسلامة للسلع التي يتم إدخالها إلى السوق المحلي والعمل على توفير مقومات الصحة والسلامة للمستهلك من مخاطر الأضرار التي قد تنجم عن وجود منتجات غير مطابقة للشروط والمواصفات واللوائح الفنية المعتمدة من الهيئة.

شاهد أيضاً: كم عدد أهداف بنزيما في مسيرته

أهداف منصة طابق بوابة السوق الكويتي

أهداف منصة طابق بوابة السوق الكويتي

كما وهناك بعض الأهداف الخاصة لإنشاء منصة بوابة السوق الكويتي، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي

  • تقليص الوقت عن طريق تقليص الدورة الوثائقية والقضاء على النظام الورقي التقليدي.
  • تسريع الإجراءات تحقيق مستوى من السرعة والكفاءة والدقة في عملية الإفراج عن الشحنات المستوردة من خلال توفير تصميم منصة متكاملة من خلال النظام الآلي الجمركي بما يتماشى مع مفهوم النافذة الواحدة.
  • تعزيز سلامة المستهلك توفير حماية المستهلك والحد من المنتجات غير المطابقة لمواصفات الهيئة.

شاهد أيضاً: رابط تحميل رواية من عقب يتمها صرت ابوها

رابط منصة بوابة سوق الكويتي ksm.pai.gov.kw

كما وعمل قسم المواصفات والمقاييس بالهيئة العامة للصناعة بدولة الكويت على توفير أنظمة رقمية يمكن من خلالها الاستفادة من العمل والتخليص الجمركي بشرح طريقة سهلة وبسيطة. السوق الكويتي من خلال الرابط التالي “من هنا“.

كذلك وهنا وصلنا إلى نهاية مقالنا، ومن خلاله تعرفنا على أهداف منصة طابق بوابة السوق الكويتي، كما تعرفنا على منصة أرضية بوابة السوق الكويتي، في بالإضافة إلى ذلك، تعرفنا على أهداف منصة بوابة السوق الكويتي.