أصل الحارثي وش يرجع، الحارثي من وين، الحارثي إحدى أبرز القبائل العربية التي عرفت منذ آلاف السنين والتي تحمل فيها جذور عريقة من أشهر أجداد العرب والذين يتميزون بأنهم من أشراف الجزيرة العربية، وقد ازداد الاهتمام بهذه العائلة لما لها من مكانة مرموقة بين العرب خاصة في الوقت الحالي، وتصدر البحث عن أصول تلك العائلة إلى أي القبائل تعود وازداد السؤال عنها بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية، لذلك في مقالنا سنتعرف على أصل الحارثي وش يرجع، الحارثي من وين.

أصل الحارثي وش يرجع

يزداد الاهتمام بالسؤال عن أصول عائلة الحارثي فهي من أعرق العائلات العربية التي لها مكانتها الاجتماعية، إذ تعود إلى إحدى القبائل العربية التي عرفت بعراقتها وجذورها التاريخية المتأصلة في شبه الجزيرة العربية، لذا حظيت هذه العائلة بالاهتمام لمعرفة أصلها إلى أي القبائل يرجع حيث يرجع الحارثي إلى قبيلة قحطان العربية المعروفة بتاريخها وما كانت تضمه من أشراف مكة المكرمة وما اتصفت به من شيم وأخلاق رفيعة.

شاهد أيضا المشخص وش يرجعون ، وش أصل عائلة المشخص

أصل الحارثي من وين

يزداد الاهتمام بالسؤال عن أصل الحارثي من أي المناطق تعود، لما لها من مكانة كبيرة في المجتمعات العربية خاصة أنها تنتمي لإحدى المناطق العربية التاريخية التي شهدت تواجد الكثير من القبائل العربية العريقة بداية من بني عدنان وبني كنانة وغيرهم، إذ يعود اصلهم إلى المملكة العربية السعودية. تحديدا في إحدى مدنها خاصة نجد والقصيم ومكة.

شاهد أيضا العجمي وش يرجعون ، أصل عائلة العجمي من وين

نسب عائلة الحارثي وش يرجع

يهتم الكثير من الناس بالسؤال عن نسب عائلة الحارثي بشكل كبير، لما وصلت إليه العائلة من نجاحات كبيرة فهذه يزداد البحث عنها شكل كبير من قبل المهتمين ويزداد السؤال عن نسبها على نطاق واسع إذ تعود إلى الجد الأكبر من بني قحطان. ونسب العائلة يتمثل في الآتي.

  • الحارث بن كعب بن ال يحمد بن عبدالله بن عثمان بن نصر بن زهران بن كعب بن الحارث.
  • أيضا إلى بن كعب بن عبدالله بن مالك بن نصر شنوءة بن أزد بن الغوث بن نبت بن مالك.
  • ثم بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

شاهد أيضا السدلان وش يرجعون، عائلة السدلان من وين

عادات قبيلة الحارثي العربية

هناك الكثير من العادات والتقاليد التي تعرف بها قبيلة الحارثي بشكل كبير لما لها من أهمية كبيرة لديهم، وهذه العادات جعلت منهم قبيلة راقية مشهورة في مختلف دول الوطن العربي بعد أن توزعت في الأمصار. ومن تلك العادات والتقاليد ما يتمثل في الآتي.

  • إن يستجير ضيف عند أحد من أهل القبيلة يصبح على هذا الفرد أن يأخذ بثأره إن مسه ضرر واسمه الضيف السارح.
  • كما أن هناك ما يطلق عليه الطب السابح والذي يعرف بالجار الملازم لجاره.
  • فيحافظ عليه ويكون بحمايته ويلزم على الجار الأخذ بثأر جاره إن مسه ضر.
  • كذلك خوي الجنب أي من يخطي سبع خطوات من إحدى القبائل البدوية فإنه يصبح أخيه ويلزمه بحمايته والدفاع عنه.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أصل الحارثي وش يرجع، الحارثي من وين، حيث يرجع أصلها إلى بين قحطان الزهرانية، كما وقد تعرفنا على أصلها من إحدى مدن المملكة العربية السعودية وتفرعت في الخليج العربي، أيضا نسب العائلة الذي يرجع إلى. الحارث بن كعب بن آل يحمد من بني قحطان.