أجمل تهاني العيد الوطني الكويتي2023

أجمل تهاني العيد الوطني الكويتي2023، الذي يحتفل به الشعب الكويتي بتاريخه الواحد وستون، حيث أنه من أهم المناسبات في العام التي ترمز الى التحرير والنصر، ويبحث العديد من المواطنين والمواطنات عن الكلمات المناسبة لهذا اليوم التاريخي، للتهنئة والتعبير عن الفخر والاعتزاز بالانتماء للوطن، ومقال اليوم يتناول طرح أجمل تهاني العيد الوطني الكويتي2023 بين السطور الآتية.

أجمل عبارات العيد الوطني الكويتي 1444

يحتفل الشعب الكويتي بالعيد الوطني الكويتي في كل 25 فبراير من كل عام، بذكرى استقلال البلاد وتحررها، حيث أن الكوتي استقلت بذاتها في تاريخ 25فبراير 1961، ليصبح هذا التاريخ ذكرى يوم وطني منذ هذا العام الى حتى الآن، ومن أجمل العبارات التي يمكننا مشاركتها بمناسبة العيد الوطني الكويتي:

  • وطني هو أغلى ما أملك فهو أغلى الأوطان، بلطي وطن المجد والبطولات هو أغلى على قلوب الشعب الكويتي، فدام لنا استقلالك وسيادتك يا وطني الأمن.
  • في هذا اليوم العظيم يحتفل الشعب الكويتي في هذا اليوم بالنصر والولاء والحب لهذا الوطن الغالي، فهذا الوطن يتم تقديم أرواحنا فداء له.
  • منذ إعلان لحظة الاستقلال وتعيش الكويت في حالة من الاستقرار والأمان وخطى ثابتة وناجحة نحو التقدم والعمل والوصول إلى حياة أفضل، فهي تسعى دائماً لتوفير كل ما يحتاج إليه المواطن الكويتي من أجل عيش حياة كريمة وآمنة، تحت قيادة آل الصباح، دمتم فخرًا لوطننا الكويت .
  • بالكثير من الحبّ والرخاء والصفاء أستقبل الذكرى الحادية والستين للعيد الوطني الكويتي المباركة، وأسأل الله العلي العظيم فيما أن يديم الأمن والأمان للأرض والوطن وللشعب العظيم.
  • إنّ مناسبة الذكرى الواحدة والستين للتحرير والاستقلال هي العهد والقسم الجديد الذي نقطعه على أنفسنا نحن أبناء دولة الكويت المباركة، لنصون الوطن وننهض به ونسعى لإعماره على الوطن الأكمل، كلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • إنّ الكويت هو الوطن الأسمى فهو أرض السلام، وهو الذي تطيب به الذكريات وتحلو بها ومعها السنين والأيّام، أسأل الله العظيم أن يديم عليها السلام والأمان، وأن يرزقها المزيد من الحضارة والرقي.

بوستات العيد الوطني الكويتي 2023

يشارك مواطني الكويت على الفيسبوك البوستات الوطنية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الواحد والستون وهو العيد الوطني الكويتي، من خلال نشر عبارات وكلمات التهنئة بهذه المناسبة، ومن البوستات التي يمكن استخدامها بالعيد الوطني الكويتي:

  • أهنّئ الشعب الكويتيّ الحبيب بالعيد الوطني، الّذي يذكّر العالم باستقلال هذا الوطن من خلال النّضال والكفاح، وأرجو من الله تعالى أن يُبعد عنه شرور الأعداء وكيدهم.
  • أدام الله تعالى عزّ الكويت وقوّته، وجعله جنّةً على الأرض ينعم بها الشّعب العظيم، أهنّئ الشّعب بهذا اليوم الفريد، وأشاركهم اليوم أفراحهم وسرورهم ومباهجهم، وأدعو الله تعالى أن يبعد عنكم كيد الأعداء وكيد الحاسدين.
  • نحتفل اليوم في هذا اليوم العظيم ، من ارتداء ملابس تعبر عن أصول ترتدي الكويت ثوب من الفجر والعزة والكرامة والفرح، حيث نعيد به أمجادنا و حرياتنا.
  • مبارك عليك يوم عيدك يوم حريتك يوم العزة والكرامة، دام كبريائك عالي يا كويت.
  • اليوم هو ذكرى الانتصار ذكرى الحرية والانتماء، والولاء لوطن غالي قدم للشعب الكويت الكثير، قدم خيراته وما بخل على شعبه، اليوم هو ذكرى العيد الوطني .

شاهد أيضاً: مسابقات العيد الوطني الكويتي 2023

 مسجات تهنئة في العيد الكويتي 61

في العيد الوطني الكويتي اليوم المميز يحتفل المواطنون بهذه الذكرى، من خلال ارسال عبارات التهنئة، ومشاركتها عبر تطبيقات المحادثة التابعة لمنصات التواصل الاجتماعي على الفيسبوك وتويتر وغيرها، للتعبير عن الحب والاعتزاز وقوة الانتماء للوطن الكويتي، وهنا نستعرض أبرز وأحدث هذه الرسائل.

  • باسمي وباسم عائلتي المحترمة أرسل أطيب المباركات وأصدق التهاني لسموّ الأمير حاكم دولة الكويت، ولكلّ أبناء الكويت الأكارم، وأقول لهم جميعًا حفظكم الله ورعاكم، وكلّ عامٍ والكويت وأبناء الشعب الكويتي بألف خير.
  • لطالما كانت دولة الكويت حاضرة وبرّاقة في حضورها على الصعيد الدولي في كلّ المجالات وعلى مرّ التاريخ والعصور، وهي في كلّ عيدٍ وطني كويتي تثبت للعالم أجمع أنّها دولة عظيمة وكبيرة، وأنّها في ريادة ومصافي الدول الأولى في العالم، فكلّ عامٍ والكويت بألف خير.
  • بسم الله الرحمن الرحيم أرفقها مع رسالتي ومباركاتي وتهانيّ التي أرسلها للكويت وللأهل والأحباب في الكويت، أسأل الله العلي العظيم أن يبارك لكم في أيّامكم جميعًا.

أجمل شعر عن العيد الوطني الكويتي

نعت الأدباء الكويتيين بلادهم بأجمل وأقوى كلمات الحب والفخر، بكتابة الكلمات الوطنية العميقة، ويتم القاء الأبيات الشعرية في المناسبات الوطنية، والتي من أبرزها العيد الوطني الكويتي، وهنا قصائد شعرية وطنية.

هذه الأرض التي تدعى الكويت

هبة الله إلينا

ورضاء الأب والأم علينا

كم زرعنا أرضها نخلًا وشعرًا

كم شردنا في بواديها صغارًا

ونخلنا رملها شبرًا فشبرًا

وعلى بلور عينيها جلسنا نتمرى

هذه الأرض التي تدعى الكويت

صور تهنئة بالعيد الوطني الكويتي 2023

يتم مشاركة أجمل الصور المصحوبة بالكلمات والعبارات الوطنية المميزة، بمناسبة العيد الوطني الكويتي، للتعبير عن الفرحة والفخر بهذا الوطن، واحياء ذكرى الاستقلال والتحرر من المملكة المتحدة، ومن هذه الصور ما نتناوله الآن للاستعانة بها في الاحتفال.

صور تهنئة بالعيد الوطني الكويتي 2023

نص النشيد الوطني الكويتي

كتب كلمات النشيد الشاعر أحمد العدواني، والى يومنا هذا وهو النشيد الرسمي للبلاد، منذ عام 1978، وفي العيد الوطني للكويت تُستهل الاحتفالات الوطنية والفعاليات بهذه الكلمات، وهي:

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

يَـا مَـهْـدَ آبـاءِ الأُلَـى كَـتَـبُـوا سِـفْـرَ الخُـلُـودِ فـنَـادَتِ الشُـهُـبُ

الـلـهُ أَكــبَــرُ إنَــهُــمْ عَــرَبُ طَـلَـعَـتْ كَـوَاكِــبُ جَـنّـةِ الخُـلْـدِ

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

بُورِكتَ يَـا وَطَني الكُوَيْتَ لَنَا سَكَنًا وَعِشْتَ عَلَى المَدَى وَطَنا

يَفْدِيـكَ حُـرٌ فِـي حِـمَـاكَ بَـنَـى صَـرْحَ الحَـيَـاةِ بِـأكْـرَمِ الأيْـدِي

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

نَـحْـمِيكَ يَا وَطَني وَشَـاهِـدُنَـا شَـرْعُ الـهُــدَى وَالْـحَـقُ رَائِـدُنَـا

وَأَمِــيــرُنَـا لِـلْـعِــزِ قَـائِــدُنَــا رَبُ الحَـمِــيّـةِ صَـادِقُ الـوَعْـــدِ

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

ينتظر أفراد الشعب الكويتي هذه المناسبة، للمشاركة في الاحتفالات والفعاليات والأنشطة الوطنية، التي سوف يشهدها اليوم الخامس والعشرون من شهر فبراير الجاري، وقمنا باضافة كل ما يلزم لهذه المناسبة المميزة بالنسبة الى تاريخ الكويت، من ضمنا كتابة أجمل تهاني العيد الوطني الكويتي2023.