يمكن ان يزيد الحمل من خطر عند النساء الصغرى سناً

يمكن ان يزيد الحمل من خطر عند النساء الصغرى سناً، يعتبر الحمل من المراحل المختلفة التي قد تمر بها المرأة في حياتها، حيث أنه من الممكن أن يختلف خطورة الحمل من مرأة الى الأخرى وفق العديد من العوامل المختلفة، سواء سن الزواج أو عوامل أخرى متنوعة، ويعتبر العمر هو من أكثر الأمرو التي يمكن أن تشكل خطر أثناء الحملـ فالمرأة التي تتجوز في سن مبكر قد يزداد خطر الاجهاض والعديد من الأخطار الأخرى التي تؤثر على صحتها.

الحمل في سن مبكرة

الحمل في سن مبكرة
الحمل في سن مبكرة

يعتبر العمل في سن مبكر من أكثر الأسباب التي تؤدي الى خطورة على حياة المرأة وبالتحديد أن هناك العديد من الفتيات لم يكن لديهن الوعي الكافي بالحمل في هذا العمر، وهو ما يحدث غالبًا في البلدان الفقيرة وما يسمى بالدول النامية، حيث يتم تزويج الفتيات في سن مبكرة جدًا، وهذا له آثار سلبية للغاية على صحة الأم التي لا تزال في سن المراهقة، والجنين الذي ينمو في جسم أمه، والذي لم يكتمل طبيا بعد، وهذا يجعل كلا من الأم وجنينها عرضة للكثيرين الأمراض والمشاكل الصحية، وأهمها ما يعرف بتسمم الحمل الذي يصيب المرأة، وهو أحد أشكال الأمراض عالية الخطورة. ضغط الدم، وقد يتعرض الجنين لمخاطر الولادة المبكرة والمشاكل الصحية اللاحقة.

شاهد أيضا: هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

يمكن أن يزيد الحمل من المخاطر عند النساء الأصغر سنًا

الزواج في سن مبكر قد يسبب الضرر في صحة المرأة، حيث أنها لم تتمكن من حمل المسؤولية، كما وأنه يمكن أن يسبب العديد من الأضرار الصحية في حياة الجنين، لكن عادات الزواج والحمل تختلف من مكان إلى آخر ومن ثقافة إلى أخرى، وهذا يستلزم اجتماعيًا وصحيًا كبيرًا جدًا. المخاطر، والزواج والحمل المبكر هي أحد أشكال هذه المخاطر، بما في ذلك الحمل المبكر للنساء الإناث اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 14 عامًا المعرضات للخطر ويعانين من العديد من الأمراض التي قد تصل في بعض الأحيان إلى نقطة الموت، وخلل في الجسم. أو الأمراض المزمنة وغيرها، ولذلك تعتبر هذه العبارة

  • العبارة الصحيحة.

مخاطر الحمل على النساء في سن مبكرة

هناك العديد من المخاطر التي يمكن أن تصاب بها المرأة في حال تم انجابها في سن صغير، وتختلف المخاطر من امرأة الى الأخرى، ومن هذه المخاطر:-

  • زيادة خطر نقص الرعاية قبل الولادة وأثناءها وبعدها، مما يضر بالأم والجنين.
  • تتعرض النساء البالغات لخطر متزايد للإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو ما يُعرف باسم تسمم الحمل.
  • زيادة خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج، وهي حالة طبية خطيرة تجمع بين ارتفاع ضغط الدم وزيادة البروتين في البول وتورم اليدين والوجه وتلف الأعضاء.
  • زيادة مخاطر حدوث مضاعفات الحمل التي قد تؤدي إلى الولادة المبكرة، وهذا يضر بالأم والنمو الطبيعي لجنينها مما يؤدي إلى مخاطر تطور مشاكل في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والبصر والإدراك وغيرها.
  • بالإضافة إلى المخاطر الصحية المصاحبة للحمل المبكر، هناك مخاطر اجتماعية ونفسية قد تدمر حياة الأم وجنينها.

يمكن ان يزيد الحمل من خطر عند النساء الصغرى سناً، والى هنا نكون قد توصلنا الى ختام مقالنا الى هذا اليوم، تطرقنا بالحديث به عن العديد من المخاطر التي يمكن أن تصاب بها السيدة في حال تم حملها في سن صغير في العمر.