سبب وفاة بوجمعة طلعي الوزير الجزائري الأسبق

سبب وفاة بوجمعة طلعي الوزير الجزائري الأسبق، حيث أعلنت مصادر إعلامية جزائرية عن وفاة وزير النقل الجزائري السابق بوجمعة طلعي، قد تُوفي في يوم السبت الموافق 6 أغسطس عام 2022م، عن عمر يناهز 70 عام، وذلك بعد معاناته الطويلة مع مرض عضال، وتم الإعلان عن وفاته في منزله، حيث خرج من السجن قبل شهرين من وفاته، ومن المقرر أن يوارى جثمانه الثرى يوم الأحد الموافق 7 أغسطس في مقبرة عنابة، وسنوافيكم عبر هذا المقال بأهم التفاصيل.

من هو بوجمعة طلعي ويكيبيديا

يعتبر بوجمعة طلعي من الشخصيات السياسية التي كانت بارزة ولها مكانة مرموقة في دولة الجزائر، وهو من مواليد 17 مايو 1952، حيث وُلد في منطقة الشافية التابعة لولاية الطارف، وهو رجل سياسي جزائري، شغل منصب وزير النقل في الجزائر وذلك في الفترة من 14 مايو 2015 حتى 25 مايو 2017، وعندما قامت الاحتجاجات في الجزائر عام 2019، تم إيداعه رهن الحبس المؤقت، وكان ذلك في تاريخ 23 سبتمبر 2019، وتم الحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الفساد في قضية علي حداد.

سبب وفاة بوجمعة طلعي الوزير الجزائري الأسبق

تُوفي يوم السبت الموافق 6 أغسطس عام 2022، وزير النقل الجزائري السابق وهو بوجمعة طلعي، وسبب وفاته هو معاناته الطويلة مع مرض السرطان، حيث أُصيب به منذ فترة، ثم تدهورت حالته الصحية، حتى فارق الحياة، ومن المقرر أن يتم دفنه يوم الأحد الموافق 7 أغسطس في مقبرة عنابة في الجزائر، وهذا حسب ما أعلنت عنه المصادر الإعلامية الجزائرية.

سبب وفاة بوجمعة طلعي الوزير الجزائري الأسبق

شاهد أيضا: سبب وفاة موضي علف الفنان “عامر محمد الحزيمي” في الكويت

سبب سجن بوجمعة طلعي في عام 2019

حكمت المحكمة العليا في الجزائر، بالحبس المؤقت لوزير النقل والأشغال العمومية السابق، بوجمعة طلعي، وذلك بتوجيه تهم فساد إليه، ومن التهم الموجهة إليه هي سوء استغلال الوظيفة والقيام بتبديد أموال عمومية.حيث رفعت وزارة العدل في شهر يونيو الماضي، طلب رفع الحصانة البرلمانية عن طلعي كونه عضو المجلس الشعبي الوطني، وقامت هيئة دفاع قائد المخابرات الأسبق، محمد مدين، بتقديم طلب تأجيل محاكمة طلعي بسبب سوء وضعه الصحي.

وتمت محاكمة كل من سعيد بوتفليقة، وهو شقيق الرئيس الجزائري السابق، ومحمد مدين وعثمان طرطاق، مديرا المخابرات السابقان، ولويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال، ووجهت لهم تهم “التآمر على سلطة الجيش والدولة”.

وتمت محاكمة كل من وزير الدفاع السابق، خالد نزار، وابنه لطفي، وفريد بن حمدين، مدير الشركة الجزائرية الصيدلانية العامة، غيابياً وذلك بعد توجيه تهم الإخلال بالنظام العام لهم.

شاهد أيضا: سبب وفاة والد اونهيوك عضو فرقة سوبر جونيور

سبب وفاة بوجمعة طلعي الوزير الجزائري الأسبق، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن وفاة الوزير الجزائري السابق بوجمعة طلعي، حيث تُوفي يوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، رحمه الله وغفر له.