هل يجوز ان افطر في صيام القضاء

هل يجوز ان افطر في صيام القضاء، هذا السؤال من ضمن الاسئلة التي تتعلق في الدين الاسلامي والعقيدة الاسلامية حيث أنه يجب على المسلمة ان تصوم قضاء الايام التي تفطرتها في شهر رمضان المبارك وذلك لعذر شرعي وانها تصوم تلك الايام في اي وقت ولا يوجد اي وقت خاص او موعد من أجل صيام هذه الايام التي افطرت بها وتمضي الأيام التي لم تفطر فيها في شهر الصيام.

هل يجوز ان افطر في صيام القضاء

يسأل الكثير من النساء هذا السؤال وهو هل يجوز ان افطر في صيام القضاء ولكن لا يجوز الفطر في صيامه لأنه واجب على المسلم فيُعامل صيام شهر رمضان بنفسه أو يشرب حسب الحاجة ثم يمتنع عن الأكل والشرب حتى وقت أذان المغرب، وعليه أن يقضي هذا اليوم أيضا بالتوبة إلى الله والاستغفار.

حكم الافطار في الصوم

حكم الافطار في الصوم واجبة على كل مسلمة وانه لا يجوز للمسلمين أن يفطروا في قضاء ما فاتهم من شهر رمضان لأن صيام القضاء هو إتمام الفريضة وليس النافلة فيجب على المسلم أو المسلمة أن يعاملوا، هو صائم شهر رمضان، ولا يجوز أن يفطر لأي سبب، سواء كان يخاف على نفسه من الهلاك أو الموت، أو المرض الشديد، وكذلك الحال مع من نذر أن يصوم له، ومما لا يشرع له أن يفطر أيضا إلا للضرورة القصوى والخوف من الموت.حكم الافطار في الصوم

شاهد أيضاً: حكم تقديم صيام الست على القضاء

حكم الافطار بدون عذر

هذا السؤال من الاسئلة التي تتعلق في الدين الاسلامي حيث أنه لا يشرع للمسلم أن يفطر في قضاء ما فاته من شهر رمضان أو صيام النذر أو صيام الكفارة بغير عذر مشروع وقد ورد في الحديث الصحيح عن أم هاني رضي الله عنها أنها أفطرت يوم فتح مكة بعد صيامها، لا حرج على من أفطر، لكن في صومه الواجب كقضاء إثمه.

ما حكم الافطار بسبب الجوع

هنا سوف نتحدث عن حكم الافطار بسبب الجوع حيث أنه لا يشرع الإفطار في صيامه بسبب الجوع أو العطش أو التعب ولكن يجوز للمسلم الذي يخاف الموت والهلاك والصبر والصوم خطر على نفسه فيستطيع أن يأكل ما يسد جوعه ثم يكمل العفوة حتى وقت الإفطار، ثم يقضي يوماً مكانه.

ما حكم صيام القضاء

صوم القضاء واجب على كل مسلم ومسلمة أفطر في شهر رمضان لعذر شرعي وذلك بنية الصيام والإمساك عن الأكل والشرب ونحو ذلك من المفطرات حتى أذان المغرب يجوز له ذلك ؛ لأنها واجبة على المسلم، وليست فريضة صلاة، فلا يشرع له أن يفطر إلا للمرض الشديد، أو السفر، أو الحيض، أو دم النفاس.

ما حكم صيام الافطار في صيام التطوع

هذا السؤال من الاسئلة اليت تتعلق في الدين الاسلامي والسؤال يكون ما حكم صيام الافطار في صيام التطوع ولكن يجوز للمسلم أن يفطر إذا لم يجب صومه التطوع وفي الحديث الصحيح عن فختا بنت أبي طالب رضي الله عنهما قالت دعا النبي صلى الله عليه وسلم شراب وشرب ثم أعطاها إياها، وشربت، وصائم التطوع هو صاحب نفسه، فإن شاء أفطر، وإن شاء صام، ولا يلزمه القضاء، إلا أن المذهبين المالكي والحنفي يرون أنه لا ينبغي له أن يفسد صيامه، وإن فعل فعليه قضاؤه.

هل يجوز ان افطر في صيام القضاء، في نهاية المقال تم التعرف على على الاحكام التي تتعلق في الدين الاسلامي والعقيدة الاسلامية.