هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم

هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم، هناك الكثير من الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي بعضاً من الأخبار عن قيام دولة قطر باتخاذ قرار من أجل منع اليمنيين من حضور مباريات مونديال 2023 والتي سيتم إقامتها في قطر بشهر نوفمبر المقبل، بحيث لم يتم العمل على إصدار أي بيان من قبل دولة قطر بخصوص هذا القرار، ولكن الكثير من الرياضيين اليمنيين أكدوا على صحة الأخبار هذه، ولذا من خلال مقالنا هذا سنوضح لكم هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم.

هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم

تفاجئ أعداد كبيرة من المواطنين اليمنيين الذين حجزوا البطاقات من أجل حضور كأس العالم عام 2023 من خلال إلغاء التذكرة والبطاقة على الرغم من أنهم قاموا بحجز تذاكر الحضور، والذين تم توقف عنهم بطاقة “هيا” التي خصصت إلى المواطنين من أجل زيارة قطر لحضور كأس العالم، بحيث أنهم قاموا بالتسجيل سابقاً ودفعوا كافة الأمور التي عليهم من تذاكر للسفر وكذلك حجز الفنادق، وأيضاً التذاكر الخاصة بالمباريات.

وتم التأكد من قبل المواطنين بأن النظام القطري أغلق الأبواب الخاصة بكأس العالم من أمام اليمنيين وكذلك العراقيين والسوريين، ولم يتم التأكد من السبب الحقيق من هذا القرار، وتم المطالبة من قبل الناشطين بضرورة البحث حول القرار هذا وتم المنع من الأمر هذا، ولم يعلن بصورة رسمية عن الإيقاف أو السبب الذي أدى إلى الإيقاف.

شاهد أيضاً: منع اليمنيين من دخول قطر

سبب منع قطر اليمنيين من حضور كأس العالم

إن خبر منع اليمنيين من كأس العالم يعد خبر صحيح، ولكن لم يتم إصدار أي قرار بشكل رسمي من قبل الجهات المسؤولة عن السبب في منع المواطنين لبطولة كأس العالم، بحيث تعد بطولة تقام بدولة قطر ضمن الفترة بين العشرين من نوفمبر ودامت إلى يوم الثامن عشر من ديسمبر، وإن هذه السنة قامت قطر باستضافتها، وهي المرة الأولى التي تقام بداخل الوطن العربي، وأما المرة الثانية بقارة آسيا.

بيان ماجد الطياشي المنسق الإعلامي لوزير الشباب والرياضة اليمني

إن ماجد الطياشي المنسق الإعلامي لوزير الشباب والرياضة اليمني أكد عن صحة هذا الخبر، بحيث قال على صفحته على الفيسبوك، قائلاً “حضرت نهائي سوبر لوسيل بين الهلال السعودي والزمالك المصري في قطر وحصلت على بطاقة هيا، اشتريت تذاكر كاس العالم ،وحجزت مكان الإقامة طوال فترة البطولة”.

وتابع بقوله “واليوم يأتيني رد بأن طلب بطاقة هيا الخاصة بكأس العالم مرفوض، وعند المحاولة مرة ثانية بطلب ربط التذاكر بالبطاقة يقول: غير قادر على إعادة تقديم طلبك، لقد وصلت إلى الحد الأقصى لإعادة التقديم، ومثلي العشرات بل المئات من اليمنيين في مختلف أرجاء العالم بدون أي مبرر”.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم، وذكرنا لكم سبب منع قطر اليمنيين من حضور كأس العالم، وبيان ماجد الطياشي المنسق الإعلامي لوزير الشباب والرياضة اليمني.