هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب

هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب، المولد النبوي الشريف واحد من المناسبات الدينية المهمة عند المسلمين، حيث أنّهم يقوموا بالاحتفال بشتى الطرق والوسائل بهذه المناسبة، فهي ذكرى مولد النبي محمد –صلى الله عليه وسلم- منقذ البشرية من الجهل والضلال، وهو القدوة الحسنة للمسلمين، له مكانة عظيمة في قلوب الناس، وفي هذا السياق سنتعرف هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب.

المولد النبوي الشريف

هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب

المولد النبوي الشريف يُصادف تاريخ 12 ربيع الأول، وهو ذكرى ولادة النبي محمد –صلى الله عليه وسلم-، فقد ولد في مدينة مكة المكرمة، وهو النبي الذي أرسله الله –سبحانه وتعالى- بالقرآن الكريم للناس أجمعين، ليخرجهم من الجهل والضلال إلى العلم والمعرفة والنور، وفي ذكرى مولد النبي يحتفل المسلمون في كافة أنحاء العالم بهذه المناسبة، ويقوموا بتوزيع الحلوى، وإقامة جلسات المديح النبوي.

شاهد أيضاً: هل المولد النبوي اجازة رسمية في مصر

هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب

الدعاء هو أحد العبادات المحببة لله – عز وجل-، وفيها يتضرع المسلم لله –سبحانه وتعالى- ويُناجيه لطلب الرضا والمغفرة، كما أنّه يكون على يقين تام باستجابة الدعاء، ومن الجدير بالذكر أنّ الله – عز وجل – يستجيب الدعاء من كافة المسلمين إما بإعطائه ما يطلب، أو يبعد عنه شر بمقدار ما يطلب، أو أنّه يدخر له هذه الدعوات يوم القيامة، ومن المرجح أنّ الدعاء يوم المولد النبوي الشريف مستجاب.

دعاء المولد النبوي الشريف 2022

لا يوجد دعاء مخصص في ذكرى المولد النبوي الشريف، وإنما يُستحب الدعاء بالأدعية التي يُحبها الله –عز وجل-، ولاستجابة الدعاء لا بد من بداية الدعاء بالحمد والصلاة على النبي –صلى الله عليه وسلم-، وهنا سنضع لكم أدعية مستجابة في يوم المولد النبوي وهي:

  • اللهم صلِ وسلم وبارك على سيدنا محمد، وصلِ وسلم وبارك على الأنبياء أجمعين، وصدقة جارية منا جنابه المكرم، صلى الله عليه وبارك وسلم لأرواح من كانت التلاوة الشريفة لأجلهم وبسببهم وجهتهم، وأنت أعلم العالمين بهم، وعلى قبورهم منك ضياء نازل مولانا رب السماء والأرض.
  • يا رب إنّا نسألك بجاه نبيك المصطفى العدنان، وإله الأخيار أنّ تُكفر عنا الذنوب والخطايا، ونجنا من كافة المخاوف والأخطار، وتقبل منا ما قدمناه من أعمال في السر والعلن.
  • اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقِ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • ربي أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى علي.

هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب، في هذه المقالة قمنا بالتعرف على إجابة للسؤال المذكور سلفاً، كما أنّنا قمنا بوضع بعض الأدعية المستجاب في هذا اليوم المبارك.

مقالات ذات صلة