هل تم الحكم في قضية منة شلبي

هل تم الحكم في قضية منة شلبي، حيث أمرت النيابة العامة اليوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2023 بإحالة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لتحديد عقوبتها فيما أنسب إليها من حوزتها على جوهر الحشيش المخدِّر بهدف التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، كما قدمت النيابة العامة الدليل على ما ارتكبته الفنانة المصرية المتهمة منة شلبي، وذلك من خلال شهادة خمسة من الشهود على الحادثة، وحسب تحريات الشرطة، وما جاء في تسجيلات كاميرات المراقبة في مكان ضبطها، وسنوافيكم هنا بتفاصيل الحكم في قضية منة شلبي.

هل تم الحكم في قضية منة شلبي

استكملت النيابة العامة تحقيقاتها مع الفنانة المتهمة منة شلبي بعد أن تم ضبطها، حيث استمعت لشهادة خمسة من الأشخاص الذين يعملون في مطار القاهرة الدولي، حيث تم فحص حقائب المتهمة من خلال جهاز الأشعة عندما أنهت الإجراءات الجمركية:

  • ظهر في الفحص بجهاز الأشعة كثافات عضوية بداخلها، وعندما تم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا، تم العثور على مواد مخدِّرة موجودة في الحقائب.
  • تم إلقاء القبض على المتهمة الممثلة منة شلبي، حيث تم ضبط كمية من المخدرات بحوزتها.
  • راقبت النيابة العامة آلات المراقبة، وتحديدا عند دخول المتهمة إلى المنطقة الجمركية وقد تم العثور على المضبوطات في حقائبها.
  • حسب ما جاء في تقرير المعمل الكيماوي فإن هذه المضبوطات تحتوي على جوهريْنِ مخدريْنِ وهما الحشيش والقِنَّب واللذان تم درجهما في الجدول الأول من جداول قانون المخدرات.
  • وحسب ما ورد في التحريات الخاصة بالواقعة تم تأكيد صحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة منة وبحوزتها لها بغرض التعاطي.

شاهد أيضا: حقيقة الحكم على الدكتور التازي وزوجته بـ50 سنة سجنا نافذا

هل تم الحكم في قضية منة شلبي

تفاصيل القبض على منة شلبي وبحوزتها مخدرات

في نهاية شهر نوفمبر الماضي، وبينما كانت الفنانة المصرية منة شلبي عائدة من الولايات المتحدة الأميركية، تم ضبطها من قبل مفتشو الجمارك في مطار القاهرة الدولي وبحوزتها 30 عبوة ذات أشكال وأحجام متنوعة، والتفاصيل هي:

تحوي هذه العبوات على مادة الماريغوانا المخدرة التي وجدت في حقائبها، وعليه فقد تم تحرير محضر بالحادثة وإحالتها إلى النيابة العامة للحكم في هذه القضية.

  • وفقا لما ورد عن السلطات المعنية، أثبتت النيابة العامة أنه تم ضبط أكياس وزجاجات وأقلام وقطع من الحلوى في حقائب المتهمة منة شلبي، حيث كانت جميعها محشوة بالماريغوانا.
  • قامت سلطات الجمارك لإخضاعها إلى التفتيش الكامل وقد تأكد حوزتها لهذه المواد.
  • اضطرب الممثلة منة شلبي أن تؤجل العرض المسرحي الخاص بها وهو “ساعة الحظ” للمخرج أشرف زكي، حيث كان يفترض أن تشارك به في موسم الرياض.
  • كما كان آخر عمل فني قدمته منة شلبي هو مسلسل “بطلوع الروح” في رمضان 2023، وقد جسدت دورها فيه ببراعة وحصلت على عدة جوائز.

شاهد أيضا: تفاصيل الحكم على نورة القحطاني 45 عاماً

هل تم الحكم في قضية منة شلبي

 سيناريو الدفاع بخصوص قضية منة شلبي

حسب ما صرح به المحامي المصري المتخصص في قضايا الجنايات والنقض، الأستاذ محمد إصلاح، إن السيناريو الذي من المتوقع أن يتبعه دفاع المتهمة المتهمة منة شلبي أثناء محاكمتها معروف في مثل هذا لنوع من القضايا، وسيطلب الدفاع من المحكمة تبرئة المتهمة وفقاً لما سيدفع ببطلان إجراءات الضبط والتفتيش التي تم إقرارها والنص عليها في قانون الإجراءات الجنائية.

وقال أن الدفاع سيقوم بتقديم طلبا احتياطيا استنادا للمادة 17 من قانون العقوبات المصري والذي يتم فيه استعمال الرأفة مع المتهمة لأنها الواقعة الأولى لها، وأوضح أنه قد استعملت  الرأفة سابقاً مع نجل المنتج السينمائي المشهور كامل أبو علي في قضية مشابهة لها لأنها كانت الأولى من نوعها.

هل تم الحكم في قضية منة شلبي، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الحكم في قضية منة شلبي وفرض العقوبة عليها، والتي جرت اليوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر الحالي.