هل تكون ليلة القدر في الليالي الفردية

هل تكون ليلة القدر في الليالي الفردية، ليلة القدر هي خير من الف ليلة وتكون خلال شهر رمضان المبارك الشهر الكريم الفضيل الذي ينتظره كافة الناس بفارغ الصبر من أجل القيام الكثير من الطاعات والعبادات والاعمال الصالحة كالصلاة والزكاة والصيام وقراءة القرآن الكريم والاكثار من الدعاء والتسبيح حتي ينال الاجر الكبير والثواب العظيم من الله سبحانه وتعالى.

هل تكون ليلة القدر في الليالي الفردية

نعم هي إحدى الليالي الفردية من الليالي الفردية التي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من كل عام هجري   هي إحدى الليالي الفردية التي يعيشها سيد الخلق حثنا على التحقيق في العشر الأواخر من الشهر الفضيل لنيل ثوابها، ودليل ذلك حديث الذي روى جهني جليل أبو سعيد الخثاري – رضي الله عنه – قال قال من أنا. كنت مسرورًا بي، لقد جئت إلى العشر الأواخر، وقد مررت بهذه الليلة ثم فقدتها، ورأيتني آثمًا من حلقها، ولمستها في العشر مرات الماضية، ولمستها في كل وكان الجامع قد انتهى في تلك الليلة، وكان المسجد على العريش مسجد فوقف فوجدت عيني رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على جبهته علامة ماء وثنايا. ن، من صباح الحادي والعشرين}.هل تكون ليلة القدر في الليالي الفردية

شاهد أيضاً: زيارة الامام الحسين في ليلة القدر مكتوبة

الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان 2022

وفيما يلي جدول الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الشهر الكريم الفضيل المليء بالخيرات والارزاق وهو شهر الرحمة والمودة بين كافة الناس لمن يريد التحقيق في هذه الليلة من علاماتها.

الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان 1443/2022
جمعةليلة الحادي والعشرين من رمضان 1443 هـ22 أبريل 2022 م
الأحدليلة 23 رمضان 1443 هـ24 أبريل 2022 م
يوم الثلاثاءليلة 25 رمضان 1443 هـ26 أبريل 2022 م
يوم الخميسليلة 27 رمضان 1443 هـ28 أبريل 2022 م
السبتليلة 29 رمضان 1443 هـ30 أبريل 2022 م

الأحاديث النبوية في ليلة القدر

في السنة النبوية الشريفة حددت عدة أحاديث تاريخ ليلة القدر للتحقيق فيها خلال الشهر الكريم ويتسأل الكثير من الافراد عن هذه الاحاديث النبوية للية القدر وفيما يلي بعض هذه الأحاديث:

  • عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال أريتني فأيقظني بعض أهلي، لقد نسيت ذلك، فبحثت عنه في غرفة المعيشة. [وفي رواية] لقد نسيت ذلك.}
  • عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنهم – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال انتظروا  في العشر الأواخر، أو قال في التسعة الماضية “.
  • عن أبي بكره نافع بن الحارث رضي الله عنه قال ذُكرت لأبي بكرة فقال لا أطلبها في شيء سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم. والله صلى الله عليه وآله وسلم، إلا أنني سمعته قيل في العشر أو اليومين الأخيرين. تبقى خمسة، أو ثلاثة أو آخر الليل. قال كان أبو بكرة يصلي عشرين من رمضان كما يصلي بقية السنة، فلما دخلت العشر اجتهد “.

ما فضل ليلة القدر

ليلة القدر لها أجر عظيم وأجر عظيم من الله تعالى جلالة الملك بالإضافة إلى أن صيامها وأداءها يعادل ألف شهر صيام إيمان وترقب وفيما يلي أبرز الفضائل من هذه الليلة القدر وهي كالتالي:

  • أنزل القرآن الكريم في هذه الليلة على سيد الخلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • قضاء هذه الليلة مع الأعمال الصالحة كالصوم والصلاة وقراءة القرآن يعادل صيام ألف شهر.
  • تنزل الملائكة والروح في هذه الليلة لاستجابة صلوات خدام الله الدائمين.
  • جعل الله هذه الليلة مستجاب الصلوات.

هل تكون ليلة القدر في الليالي الفردية، في نهاية المقال تم التعرف على فضل ليلة القدر وتم التعرف على الاحاديث النبوية الشريفة لليلة القدر.