هل المانيا تدعم المثليين

هل المانيا تدعم المثليين، في الساعات القليلة الماضية قام المنتخب الألماني بتقديم دعمه لفئة المثليين، وهو الأمر الذي أثار الجدل الواسع بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، فقد قاموا ببعض التصرفات التي ينتقدوا فيها الدولة القطرية بسبب منعهم من تقديم الدعم للمثليين بشكل علني، وفي هذه المقالة سنقوم بالتعرف على إجابة لسؤال هل المانيا تدعم المثليين.

هل المانيا تدعم المثليين

هل المانيا تدعم المثليين

قامت العديد من مراكز الأبحاث في ألمانيا بعمل استطلاع رأي حول قضية دعم المثليين في ألمانيا، وقد وضح الاستطلاع لعام 2013م بأنّ ما هو نسبته 87% من الألمان يدعموا المثليين، ويرون بأنّه يجب على المجتمع الألماني تقبل هذه الفكرة، وقد جاءت هذه النسبة كثاني أكبر نسبة في مجتمعات العالم بعد الدولة الاسبانية، عليه فقد تقرر إقامة حقوق للمثليين في ألمانيا، وهناك قوانين يتم العمل بها في ألمانيا، بالتالي فإنّ الدولة الألمانية تدعم المثليين.

شاهد أيضاً: كم مرة فازت ألمانيا بكأس العالم

هل منتخب ألمانيا يدعم المثليين

في مباراة ألمانيا ضد المنتخب الياباني عبر لاعبي المنتخب الألماني بغضبهم عن قرار الدولة المستضيفة للبطولة قطر بعدم دعم فئة المثليين، الأمر الذي استدعاءهم للقيام بحركة وضع اليد على الفم، دلالة على كتم الحريات في هذه الدولة، والأمر الذي أثار غضب الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم وخاصة الفئة المسلمة.

شاهد أيضاً: سبب نقل اللاعب ياسر الشهراني للعلاج في ألمانيا

حقوق المثليين في ألمانيا

تم الإعتراف بحقوق المثليين في الدولة الألمانية عام 2001م، بالتالي يُمكن إنشاء شراكات الحياة المسجلة في ألمانيا، الأمر الذي يمنح الأزواج من نفس الجنس حقوق والتزامات تتعلق بمجال النفقة، والميراث، وغيرها من الأمور الأخرى التي تتعلق بالزواج، ومن الجدير بالذكر أنّ المحكمة الدستورية كانت قد حكمت في أكثر من مرة لصالح الشواذ في شراكات مسجلة.

حقوق المثليين في ألمانيا

في عام 2017 صدر حكم من المحكمة الدستورية قرار بالزواج من نفس الجنس، وقد قامت بالسماح بوضع خيار ثالث في قضية الجنس، فمن الممكن القيام بوضع الجنس في المستندات الشخصية ثنائي الجنس، أي أنّه في الوقت الحالي يُمكنهم وضع علامة فارغة بدل القيام من وضع نوع الجنس سواء للفئات الذكرية أو الأنثوية، وهذا ما وافق عليه البرلمان الاتحادي الألماني البوندستاغ.

هل المانيا تدعم المثليين، في هذه المقالة قدمنا إليكم كافة الأمور التي تتعلق بالمثليين في ألمانيا، كما أنّنا تعرفنا على كافة الأمور التي تتعلق بحقوقهم في ألمانيا.