هل السبت القادم اجازة رسمية في مصر 2023

هل السبت القادم اجازة رسمية في مصر 2023، هناك الكثير من الإجازات التي يحصل عليها الموظفين والعاملين في الجمهورية العربية المصرية، وتكون تلك الإجازات من ضمن الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر، حيث إنه يوجد الكثير من الموظفين والعاملين في القطاعات العامة والخاصة والمؤسسات يتسألون عن إجازة يوم السبت المقبل، وهل يكون في يوم السبت الموافق من تاريخ 23 من شهر يوليو 2023 ميلادي إجازة رسمية أم لا، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على هل السبت القادم اجازة رسمية في مصر 2023.

هل السبت القادم اجازة رسمية في مصر 2023

نعم، يوم السبت من تاريخ 23 من شهر يوليو 2023 ميلادي الموافق من تاريخ 24 من شهر ذي الحجة 1444 هجري يكون إجازة رسمية في الجمهورية العربية المصرية، وهذه الإجازة مدفوعة الأجر، وتكون هذه الإجازة بمناسبة عيد الثورة، وفي السبت المقبل من تاريخ 30 من شهر يوليو 2023 ميلادي يحصل العاميلن على إجازة وهي بمناسبة رأس السنة الهجرية، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على هل السبت القادم إجازة رسمية في مصر 2023:

  • يوم السبت المقبل من تاريخ 23 من شهر يوليو 2023 ميلادي إجازة في مناسبة الذكرى ل70 لثورة.
  • وأيضا في يوم السبت من تاريخ 30 من شهر يوليو 2023 إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية.
  • وقد أصدر مجلس الوزراء المصري في قيادة الدكتور مصطفى مدبولي في تحديد إجازة ثورة 23 من شهر يوليو 2023 ميلادي.
  • وقد نص قرار مجلس الوزراء المصري:” في قرار لرئيس الوزراء: السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم السبت، الموافق 23 من شهر يوليو 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد ثورة ٢٣ يوليو”.

هل السبت القادم اجازة رسمية في مصر 2023

شاهد أيضاً: متى اجازة ثورة 23 يوليو 2023

الاجازات الرسمية المتبقة في شهر يوليو 2023

في هذا العنوان سوف يتم التعرف على الإجازات الرسمية التي يحصل عليها كافة العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركة القطاع العام والقطاع الخاص بالجمهورية العربية المصرية، ومن الإجازات الرسمية المتبقة في شهر يوليو 2023 ميلادي:

  • إجازة عيد الثورة 23 من شهر يوليو 2023 ميلادي.
  • إجازة رأس السنة الهجرية 30 من شهر يوليو 2023 ميلادي.

أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 2023

يستقبل العالم العربي الإسلامي سنة هجرية جديدة يبدأ الإنسان حياته عبرها من خلال الدعاء، في هذا العنوان سوف نعرض إليكم أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 2023 ميلاي وهي على النحو التالي:

  • اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم. اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.
  • اللهم في رأس السنة الهجرية الجديدة، نسألك توفيقا من عندك وبداية خير للجميع.اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى وأصلح نفسي واسترني واكرمني في العام الجديد واجعله بداية هداية ونور وسرور وفرج يا رب العالمين.
  • عام مضى وانقضى بأفراحه وأحزانه بأرباحه وخسائره براحته وتعبه بآماله وآلامه ليس لنا فيه إلا ما زرعنا لنحصده غدا بإذن الله خيرا .
  • اللهم اجعل يومنا خيرا من أمسنا وغدنا خيرا يومنا وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها.
  • اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا أنت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • اللهم مع بداية السنة الهجرية الجديدة أوصيك بقلب أمي وأبي لا يمسهما الحزن ولا الضرر.
  • اللهم في هذه السنة الهجرية الجديدة أفرح قلوبنا، وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، وأشفي مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين.اللهم ما قسمت في هذا السنة من خير وبركة، وسعادة، وسعة رزق، واستجابة دعاء فأجعل لنا ووالدينا منه أوفر الحظ.

هل السبت القادم اجازة رسمية في مصر 2023، في نهاية المقال تم التعرف على الإجازات الرسمية التي يحصل عليها العاملين والموظفين في الجمهورية العربية المصرية في شهر يوليو 2023 ميلادي.