تفاصيل هروب فتاتين من مؤسسة رعاية الفتيات بجازان

تفاصيل هروب فتاتين من مؤسسة رعاية الفتيات بجازان، وذلك بعد توقيف كلاهما في قضية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، والعديد من دول الخليج العربي، بخبر هروب الفتيات من هذا المكان في المحافظة، وتابع المواطنين الخبر للاطمئنان عليهما ومعرفة التفاصيل ومزيد من التوضيح، وهو ما نتناوله في مقال اليوم خلال الحديث عن تفاصيل هروب فتاتين من مؤسسة رعاية الفتيات بجازان، وما ورد حوله من معلومات من المصادر والجهات المختصة في المملكة.

تفاصيل هروب فتاتين من مؤسسة رعاية الفتيات بجازان

هربت نزيلتين من دار الرعاية، وفقاً لما أعلنته الدار اليوم الثلاثاء الموافق 13ديسمبر من العام الجاري 2022، وهي المؤسسة المتواجدة في محافظة جازان في المملكة العربية السعودية، كما وتصدرت العناوين الإخبارية في المملكة ودول الخليج بخبر هروب نزيلتين من مؤسسة تابعة لوزارة الموارد البشرية في منطقة جازان، ووفقاً لما أشارت اليه الصحف السعودية، جاءت التفاصيل كما في هذا النحو:

  • هربت النزيلتان من مؤسسة رعاية الفتيات التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية بمنطقة جازان، وذلك بعد توقيفهما فيها على إثر قضية.
  • وقد نقلت صحيفة سبق السعودية، أنه ”تم إبلاغ الجهات المختصة بواقعة الهرب، فيما التحقيقات جارية بشأنها، وبدأت اتخاذ الإجراءات النظامية“
  • والى حتى الآن تتابع الجهات المختصة البحث عن الفتيات، كي تطمئن عليهن، وتُطمئن الجمهور من المواطنين المتابعين لهذا الحدث.

شاهد ايضا: حل يعد هروب الحيوانات عند الخوف مثالا لتكيف المخلوقات الحية صح ام خطا

سبب هروب فتاتين من مؤسسة رعاية الفتيات بجازان

اهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على كافة التفاصيل، كالأسباب التي دفعت الفتيات الى الهروب من المركز، والابتعاد عن المكان الموجود فيه، وبالرغم من أن الجهات المختصة لم تُصدر أي توضيح الى حتى هذه اللحظة، الا أن المواطنين يرغبون في توضيح الأمر في الوقت العاجل.

  • وقد كشف المصادر أن الفتاتين هربتا في ليلة الأحد، وأنهما لا تتجاوزان الخامسة عشر من عمريهما.
  • ومن الجدير بالذكر هنا أنه الى حتى الآن لم ترد أي تفاصيل ومزيد من المعلومات الخاصة بالواقعة وملابساتها.
  • وتعرف مؤسسة رعاية الفتيات، هي مؤسسة اجتماعية تنشئها الحكومة، ويلحق بها الفتيات اللاتي لا تزيد أعمارهن عن 30 عاما ممن يصدر بحقهم أمر بالتوقيف أو الحبس.
  • أما بالنسبة للفتيات اللاتي يكن عمرهن أقل من سن الـ15، فإنهن يمضين فترة التوقيف أو الحبس في قسم خاص بهن داخل المؤسسة.

دار الفتيات بجازان

تعد مؤسسة رعاية الفتيات احد الجهات الحكومية التابعة لوزارة العمل والتنمية والتي تسعى إلى رعاية ومساعدة الفتيات للتغلب على مشكلاتهن وتحقيق التكيف الأسرى والاجتماعي لهن من خلال عدد من الكوادر المتميزة والاخصائيات والباحثات، كما ويرعى المؤسسة المشرف العام التنفيذي للفروع الأستاذ ياسر البابطين.

وبهذا النحو ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته، والتي تناولنا فيها الحديث عن أهم المعلومات والتفاصيل الخاصة بالواقعة الأخيرة، في المملكة العربية السعودية، والتي اهتم عدد كبير من المواطنين بالاطلاع عليها.