نهر مقدس في الهند

نهر مقدس في الهند، تدور حوله العديد من الأساطير، ومن المعروف أن مياهه مياه مقدسة وذات أهمية دينية لجميع سكان الهند. الضوء من خلال هذا المقال على اسم هذا النهر، ونعلق عليكم لماذا نهر الغانج هو نهر مقدس عند الهندوس ، والطقوس الدينية التي تقام في هذا النهر.

نهر مقدس للهنود 6 رسائل

النهر المقدس في الهند، الذي له مكانة دينية عظيمة لشعب الهند، به ستة أحرف تضمن التعريف، وهذا اللغز هو أحد الألغاز الشائعة على الإنترنت، لأكثر من لعبة واحدة أبرزها لعبة الرابط، وحل هذا اللغز هو

  • نهر الجانج، المعروف باسم نهر جونجا.

هذا النهر مقدس عند الطائفة الهندوسية، ومن معتقدات هذا الدين أن الغسل في هذا النهر ثلاث مرات يطهر الناس من الذنوب، فيقذف الإنسان بنفسه في النهر ثلاث مرات بعد ثني ركبته والقفز فيه، ثم يشرب من الماء حتى يتطهر، حيث يعتقدون أنه بعد أداء هذه الطقوس يعود الإنسان إلى طهارته الحقيقية، ويتخلص من كل العوالق التي تمنعه ​​من لقاء الآلهة، والجدير بالذكر أن هذا النهر هو يتداوله سكان الهند من جميع الجهات ومن الهند، وهو أكبر نهر في شبه القارة الهندية على الإطلاق.

لماذا نهر الجانج نهر مقدس للهندوس

سبب الأهمية التي يمتلكها نهر الجانج للهندوس هو المعتقد الديني السائد في هذه المجموعة الدينية، حيث يعبدون إله يمثله هذا النهر المسمى God Ganga. التي عهدت بها على ضفاف هذا النهر مثل باتاليبوترا، كانوج، كارا، الله أباد، كلكتا ومرشيد أباد.

الطقوس الدينية في نهر الغانج

هناك العديد من المعتقدات والطقوس السائدة حول هذا النهر في الهند، ومن أبرز هذه الطقوس التي تبرز أهمية هذا النهر ما يلي

  • يجلب هذا النهر الحجاج من جميع أنحاء الهند للاستحمام به عند شروق الشمس.
  • يضيء الكاهن النار بالقرب من النهر عندما يحل الظلام، ليقدمها كقربان للآلهة. يحمل جرسًا يرن في يده اليسرى، وفي يده اليمنى يرسم زهرة لوتس كونية بمصباح، ثم يستدير نحو النهر ويكرر الخطوات.
  • خلال الطقوس الدينية، يتجه الكاهن بموكب احتفالي إلى النهر، ويرفع جميع الموجودين في الموكب أيديهم إلى السماء ويرسمون زهرة اللوتس الكونية، وفي هذه الأثناء يكون صوت الموسيقى مرتفعًا مع صوم. على نفس المنوال.
  • يقدم الكهنة للنهر مشاعل النار ثلاث مرات، وبعد ذلك يقدمون النور المقدس للمشاركين في هذا الاحتفال، ويضعونه على الرأس والعينين والجبهة.
  • بعد انتهاء هذه الطقوس، تبدأ الموسيقى في التلاشي تدريجيًا، ويصرخ الجميع المجد للأم كانكا.

وهكذا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان نهر مقدس للهنود من 6 أحرف. بعد أن أجابنا على هذا السؤال، أرفقنا من خلاله لماذا نهر الغانج هو نهر مقدس .