حساب نسبة البروتين التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات

حساب نسبة البروتين التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات، يرغب عدد كبير من الناس، سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا، في معرفة الإجابة على هذا السؤال، خاصة إذا كانوا يمارسون الرياضة، من أجل تناول كمية البروتين التي تحتاجها أجسامهم لتكون نحيلة وتمتلك عضلات قوية، وفي مقالنا حساب نسبة البروتين التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات، سنشرح كل ما يتعلق باحتياجات النساء والرجال من البروتين وكيفية حسابه.

كيف أعرف حاجتي للبروتين

هناك العديد من العوامل التي يتم على أساسها تحديد الاحتياجات اليومية من البروتين، وهذه العوامل هي

  • الوزن يحتاج الجسم ما بين غرام ونصف إلى جرامين يومياً لكل كيلوغرام من الوزن، أي أن الشخص الذي يزن 80 كيلوغراماً يحتاج إلى كمية تتراوح بين 120 و 160 جراماً من البروتين يومياً.
  • النشاط تختلف حاجة الشخص النشط للبروتين عن حاجة الشخص الكسول. كلما كان الشخص أكثر نشاطًا، زادت حاجته إلى البروتين.
  • السعرات الحرارية اليومية يجب ألا تقل كمية البروتين عن 20٪ من سعراتك الحرارية اليومية للاستفادة الكاملة من هذه السعرات الحرارية من خلال استخدامها لبناء العضلات وليس تخزين الدهون.
  • الفروق الفردية من جسم إلى آخر في بعض الأحيان يمكن أن يكون الشخص مريضًا بنقص البروتين ومن ثم يضطر إلى تناول المزيد من البروتين أكثر مما يجب أن يأكله عادةً، وأحيانًا يمكن أن يمرض الشخص بسبب ارتفاع البروتين ثم يجب أن يأكل كمية أقل من البروتين. تناول الطعام بشكل طبيعي وفي هذه الحالات يعتمد تحديد كمية البروتين التي يجب تناولها على رأي الطبيب المختص.

شاهد أيضا: كم نسبة البروتين في صدور الدجاج

كيف أحسب كمية البروتين التي يحتاجها جسمي

بشكل عام، من الممكن حساب كمية البروتين التي يحتاجها الجسم لكل من الرجال والنساء بشرح طريقة مماثلة، مع بعض الاختلافات البسيطة للغاية.

كيف تحسب حاجة الجسم للبروتين عند النساء

يتم حساب البروتين الذي يحتاجه جسم المرأة يوميًا على النحو التالي في حالة عدم وجود زيادة أو نقص في نسبة البروتين في الجسم

  • 2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من الوزن.
  • 20 إلى 25 جرامًا من البروتين لكل ساعة من التمارين أو النشاط الشاق يوميًا.
  • 20٪ من السعرات الحرارية المستهلكة بشكل يومي.

حساب نسبة البروتين التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات

كيفية حساب احتياجات الجسم من البروتين للرجال

يتم حساب البروتين الذي يحتاجه جسم الرجل يوميًا على النحو التالي في حالة عدم وجود زيادة أو نقص في نسبة البروتين في الجسم

  • غرام ونصف من البروتين لكل كيلوغرام من الوزن.
  • 20 إلى 30 جرامًا من البروتين لكل ساعة من التمارين أو النشاط الشاق يوميًا.
  • 20٪ من السعرات الحرارية المستهلكة بشكل يومي.

آلة حاسبة لاحتياجات البروتين اليومية

أولئك الذين لا يريدون حساب البروتين اليومي يحتاجون يدويًا ؛ لأنه يريد معرفة متطلباته اليومية من البروتين دون تعب، يجب عليه استخدام حاسبة كمية البروتين الرائعة، التي تحدد الاحتياجات اليومية من البروتين بدقة شديدة، ويمكن تنزيلها بسهولة.

ما هي كمية البروتين التي يحتاجها الجسم للتجفيف

كمية البروتين التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات وتجفيفها تعتمد على شدة الرياضة التي تمارس من أجل بناء العضلات. مما يعني أن نسبة البروتين اللازمة لتجفيف العضلات تختلف من شخص لآخر، والشرح طريقة الوحيدة لمعرفة ذلك بدقة هي استشارة طبيب مختص أو سؤال مدرب رياضي يحاول تقوية عضلاته، ولكن إذا أردنا أن نظهر هذه النسبة تقريبًا، وليس على وجه اليقين، يمكننا أن نفترض أن الجسم يحتاج إلى 30 جرامًا من البروتين أكثر من الاحتياجات اليومية بشكل دوري لكل 60 دقيقة من التمارين المعتدلة الشدة.

يؤدي الإفراط في تناول البروتينات إلى زيادة ملحوظة في الوزن، سواء كانت هذه البروتينات نيئة مثل الفطر والحليب، مشوية أو مسلوقة أو مقلية. الوزن أكبر من أكلها مسلوقًا، ومن أكلها مسلوقًا يزيد عمن أكلها مشويًا، فإذا كان الشخص الذي يأكل البروتينات لا يريد زيادة الوزن فعليه تناول كمية معتدلة من. البروتينات والتأكد من أنها مسلوقة أو مشوية إذا لم تؤكل. إلا بعد طهيه، ويصبح نيئًا إذا أكل دون طهيه.

في هذه المقالة، قدمنا ​​إجابة السؤال “كيف أعرف حاجتي من البروتين” كما أظهرنا الإجابة على العديد من الأسئلة المهمة الأخرى المتعلقة بالبروتين لمساعدة أولئك الذين يعانون من اضطراب في نسبة البروتين في أجسامهم لإعادتها إلى نسبتها الطبيعية والحصول على أجسام قوية ومثالية.