نتائج السادس الابتدائي لمديرية الرصافة والقادسية

نتائج السادس الابتدائي لمديرية الرصافة والقادسية، لا شك أنه من المفترض أن تقوم وزارة التربية والتعليم العراقية بالإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي للعام الحالي خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك في كل من الدور الأول الوزاري والتمهيدي والخارجي على صعيد كافة المحافظات والمدن العراقية، وفي هذا السياق سيتم من خلال المقال إرفاق نتائج السادس الابتدائي لمديرية الرصافة والقادسية، كما وسيتم التعرف على الموقع الخاص بعرض هذه النتائج على شبكة الإنترنت.

نبذة عن وزارة التربية والتعليم العراقية

نتائج السادس الابتدائي لمديرية الرصافة والقادسية

يعرف عن وزارة التربية والتعليم العراقية بأنها عبارة عن الجهة الحكومية المسؤولة عن التعليم في دولة العراق، كما وتعد وزارة التعليم العراقية من إحدى تشكيلات مجلس الوزراء العراقي، بحيث يكون الوزير فيها هو من يتحمل مسؤولية إدارتها، كذلك ويعرف عن هذه الوزارة بأنها تتألف من عشرون مديرية تتوزع في مختلف أرجاء دولة العراقـ ما عدا إقليم كردستان، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعرف عن وزارة التعليم العراقية بأنها هي المؤولة عن التعليم في كل من المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية في دولة العراق.

شاهد أيضاً: الشروط المطلوبة في مكافحة المخدرات نساء

نتائج السادس الابتدائي لمديرية الرصافة والقادسية

نتائج السادس الابتدائي لمديرية الرصافة والقادسية

كما يعرف بأن طلبة الصف السادس الابتدائي قد تمكنوا من إنهاء تقديم الاختبارات النهائية في كافة المحافظات العراقية، وذلك ضمن الدور الأول من مدة قصيرة، ويجدر بالإشارة إلى أن العمليات الخاصة بكل من عمليات المراجعة والتصحيح والتدقيق، فإنها تتم بشكل سريع كما هو معتاد في الأعوام السابقة، حيث تم معرفة ذلك بناء على أولى النتائج التي ظهرت للاختبارات في محافظات العراق، حيث كانت قد ظهرت نتيجة تربية الكرخ الأولى خلال الساعات القليلة الماضية.

شاهد أيضاً: رابط تحميل تطبيق الهلال الجديد Blue Store

طريقة استخراج نتائج الصف السادس الابتدائي 2023

لقد قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بتوضيح الطريقة، التي يمكن لطلبة الصف السادس الابتدائي من خلالها القيام بالاستعلام عن نتائجهم ضمن الدور الأول في مختلف المحافظات بالعراق، وذلك من خلال القيام باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية، وذلك من خلال النقر هـــــنــــــا.
  • بعد الخطوة السابقة سوف يظهر أمامك على الشاشة رمز التحقق، قم بكتابته في الخانة المخصصة له بشكل صحيح ودقيق.
  • قم بعد ذلك بالنقر على خيار نتائج السادس الابتدائي 2023 برقم الجلوس.
  • ثم قم بعد ذلك بتدوين كافة البيانات والمعلومات الخاصة بك، والمطلوب منك القيام بإدخالها، وذلك مثل الاسم ورقم الجلوس في الخانات المخصصة لها، ولا بد من التحقق من كتابتها بالشكل الصحيح.
  • وأخيراً بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، قم بالضغط على خانة عرض النتيجة، وبمجرد نقرك عليها سوف تظهر النتيجة مباشرة أمامك.

شاهد أيضاً: رابط نتائج الثانوية صنعاء moe.gov.ye أوائل الطلاب 2023

رابط نتائج السادس الابتدائي في العراق

لا شك أنه من الممكن أن يتم الحصول على النتيجة النهائية الخاصة باختبارات طلبة الصف السادس الابتدائي في جمهورية العراق، من خلال الرابط الإلكتروني الذي وفرته وزارة التربية والتعليم العراقية في كافة محافظات العراق، وذلك من أجل توفير الكثير من الوقت والجهد على الطلبة، حيث إنه من الممكن أن يتم الدخول إلى هذا الرابط والاستعلام عن النتيجة من خلال النقر هــــــنــــــا.

شاهد أيضاً: رابط تسجيل تصاريح عمل للنساء بغزة، وزارة العمل الفلسطينية

موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

كما ويجدر بالإشارة إلى أنه من الممكن أن يتم متابعة آخر التطورات الرسمية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية، كما ويتم ذلك من خلال القيام باتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية لا بد من أن يتم التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية، من خلال النقر هـــــنـــــا.
  • بعدها قم بالنقر على الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع الوزارة.
  • بعد ذلك سوف تظهر أمامك كافة الأخبار الخاصة بنتائج التعليم، وفي حال نزول أي خبر يتعلق بالنتائج قم بالنقر عليه.
  • بعدها سوف تلاحظ بداخله آخر المستجدات المتعلقة به من داخل وزارة التربية والتعليم العراقية.

ومن الجدير بذكره أن وزارة التربية والتعليم العراقية، كانت قد قامت مسبقاً بالإعلان عن النتائج المركزية في كافة المحافظات، وهذا يشير إلى أن الموعد يتفاوت من محافظة إلى محافظة أخرى، وذلك بناء على السرعة التي يتم اتباعها في تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات.

ها نحن بوصولنا إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال، وذلك بعد أن تعرفنا على نتائج السادس الابتدائي لمديرية الرصافة والقادسية، كما وقمنا أيضاً بذكر نبذة عن وزارة التربية والتعليم العراقية، بالإضافة إلى طريقة استخراج نتائج الصف السادس الابتدائي، كذلك وقمنا بإرفاق كل من رابط نتائج السادس الابتدائي في العراق، وموقع وزارة التربية والتعليم العراقية.