موعد كسوف الشمس في باكستان اليوم وأماكن رؤيته

موعد كسوف الشمس في باكستان اليوم وأماكن رؤيته، كسوف الشمس الظاهر الأكثر أهمية من الظواهر الطبيعية التي يتم رصدها ومراقبتها وبثها عبر مواقع البث المباشر للمراصد العالمية، التي يتم إعدادها في اكثر الأماكن التي من المتوقع أن تكون الظاهر واضحة ومنظورة فيها بسهولة، وفي مقالنا موعد كسوف الشمس في باكستان اليوم وأماكن رؤيته، سنتطرق للتعرف على هذا الموعد بالتفصيل، كما أننا سنذكر العديد من المناطق التي ستشهد النسبة الأكبر لكسوف الشمس، والكثير من المعلومات تجدها في المقال، يرجى حسن الاطلاع.

موعد كسوف الشمس في باكستان اليوم وأماكن رؤيته

أكدت دائرة الأرصاد الجوية العالمية حدوث ظاهرة الكسوف للشمس في تاريخ يوم الغد الثلاثاء الموافق لتاريخ الخامس والعشرين من شهر أكتوبر عام 2022، والذي سيكون حدثاً هاماً كونه الأخير لحادثة كسوف الشمس لهذا العام، ومن التوقع أن يكون الكسوف القادم في شهر أبريل من العام القادم.

إلا أن هذا الكسوف الجزئي لن يكون مشهوداً في كل بلدان العالم، وقد تم حصر البلاد التي ستكون قادرة على رؤية هذه الظاهر بالبلدان التالية:

  • سوف تبدأ الظاهرة يوم الثلاثاء، في تمام الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش في أيسلندا
  • وسوف تنتهي عند الساعة 13,02 بتوقيت غرينتش قبالة الهند
  • ثم ستكون مرئية في أوروبا وشمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط

وذلك بحسب ما صدر عن المعهد الفرنسي للميكانيكا السماوية وبحسب حسابات التقويم الفلكي الذي يتبع لمرصد باريس.

شاهد أيضا: موعد كسوف الشمس 2022 القادم وأماكن رؤيته

موعد كسوف الشمس في باكستان اليوم وأماكن رؤيته

أسباب حدوث ظاهرة كسوف الشمس

إن ظاهرة كسوف الشمس تحدث عندما تصبح الشمس والقمر والأرض على خط مستقيم واحد، وذلك يقع ظل القمر أما ضوء الشمس فينعكس هذا الظل على الأرض بصورة الكسوف التي نراها، أما إذا كان هذا التراص متناسقا ومستقيماً بشكل مثالي، فإن ظاهرة الكسوف في هذه الحالة تكون كلية.

شاهد أيضا: موعد كسوف الشمس 2022 القادم وأماكن رؤيته

تفاصيل كسوف الشمس يوم الثلاثاء

تم التأكيد على أن الكسوف لن يكون كليا حيث في هذه المرة، لن يلمس ظل القمر الأرض ولن يكون من الممكن مشاهدة الاختفاء التام لقرص الشمس في أي مكان، وهذا وفق ما أوضحه مرصد باريس في البيان الصادر عنها.

أما عما صدر في البيان بخصوص الأماكن التي ستشهد هذا الكسوف فقد تم الإعلان عن أن أكبر نسبة للكسوف ستكون فوق كازاخستان، حيث ستكون الشمس مخفية بنسبة 82,2%، ومن المعلوم بأن هذا القدر من اختفاء ضوء الشمس غير كافي ليكون الظلام ظاهراً بصورة واضحة وبارزة فقط إذا كانت السماء صافية جداً فسيظهر قدر من التعتيم الخفيف.

وأضاف البيان أنه “لبدء الشعور بالظلام في السماء، وإدراك نوع من الضوء البارد، فإنك تحتاج على الأقل إلى 95% من التعتيم على الشمس”.

موعد كسوف الشمس في باكستان اليوم وأماكن رؤيته، إلى هنا نصل لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله إلى الموعد الذي تم الإعلان عنه لوقوع حادثة الكسوف، ونتمنى أن نكون قد استوفينا فيما قدمنا كل المعلومات التي ترغب في الحصول عليها.