موعد عطلة عيد الفطر 2023 الاردن

موعد عطلة عيد الفطر 2023 الاردن، لا شك أنه بالتزامن مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك التي تشير إلى انتهاء هذا الشهر الفضيل، يبدأ عباد الله المسلمين بالاستعداد والتجهز لاستقبال عيد الفطر المبارك في مختلف دول العالم، لهذا يبدأ الكثير من الموظفين والطلبة في المملكة الهاشمية الأردنية بالتساؤل عن موعد العطلة المقررة لعيد الفطر السعيد، ومن هذا المنطلق سوف يتم من خلال مضمون هذا المقال التعرف على موعد عطلة عيد الفطر 2023 الاردن.

موعد عطلة عيد الفطر 2023 الاردن

لقد قام رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يوم الخميس الماضي بإصدار بلاغ رسمي تم خلاله تحديد موعد العطلة الخاصة بعيد الفطر السعيد، حيث إنه بناء على ما ورد في البلاغ الصادر عن رئيس الوزراء.

  • فإنه من المقرر بأن تبدأ عطلة عيد الفطر السعيد في المملكة الهاشمية الأردنية خلال يوم الجمعة الذي يصادف اليوم الحادي والعشرون من شهر أبريل من العام الجاري 2023 ميلادي.
  • وذلك على أن تستمر حتى يوم الاثنين الذي يوافق اليوم الرابع والعشرون من شهر أبريل من نفس العام 2023 ميلادي.
  • كما وأفاد البلاغ بأن هذه العطلة تشمل كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة والدوائر الرسمية وأمانة عمان الكبرى ومجالس الخدمات المشتركة والشركات المملوكة بأكملها للحكومة بمختلف أعمالها.

عطلة عيد الفطر 2023 الاردن

شاهد أيضا: موعد نقل معلمي التعاقد الرسمي

كم عدد أيام عطلة عيد الفطر في الأردن

كما ويعد عيد الفطر السعيد من إحدى أجمل المناسبات السعيدة التي ينتظر حلولها الكثير من عباد الله المسلمين في شتى دول العالم، حيث يذكر بأنه بعد أن قام رئيس الوزراء بإصدار بلاغ بشأن موعد العطلة الرسمية في المملكة الهاشمية الأردنية كثر التساؤل من قِبل العديد من المواطنين في الأردن عن عدد أيام العطلة المقررة لهم.

  • حيث إنه بناء على البلاغ الذي ورد عن رئيس الوزراء. فإنه من المقرر بأن تستمر عطلة عيد الفطر السعيد في المملكة الهاشمية الأردنية أربعة أيام في مختلف المكاتب والدوائر الحكومية والبنوك.

عطلة عيد الفطر 2023 الاردن

شاهد أيضا: موعد عيد الفطر 2023 في تركيا

قائمة العطل الرسمية في الأردن

علاوة على ذلك. فإن الحكومة الأردنية تقوم بمنح جميع المواطنين عطلة رسمية في مختلف المناسبات السعيدة التي ينتظر حلولها الكثير من المواطنين في المملكة الهاشمية الأردنية، وفي هذا الصدد سوف يتم إرفاق قامة تتضمن على أبرز العطل الرسمية في الأردن. وهذه العطل كما هي مذكورة في السطور أدناه:

  • عطلة عيد الفطر السعيد: كما ويوافق حلول هذه العطلة خلال يوم الجمعة التي تصادف اليوم الحادي والعشرون من شهر أبريل، وتستمر حتى اليوم الرابع والعشرون من نفس الشهر.
  • أضف إلى ذلك. عطلة رأس السنة الميلادية: حيث توافق يوم الأحد الذي يصادف اليوم الأول من شهر كانون الثاني.
  • عطلة الشعانين للمسيحيين: حيث توافق هذه العطلة خلال يوم الأحد الذي يصادف اليوم التاسع من شهر نيسان شرقي.
  • أضف إلى ذلك. عطلة الفصح للمسيحيين: كما وتوافق هذه العطلة خلال يوم الإثنين الذي يصادف اليوم العاشر من شهر نيسان شرقي.
  • عطلة يوم العمال: والتي يوافق حلولها خلال يوم الإثنين التي تصادف اليوم الأول من شهر أيار.
  • أضف إلى ذلك. عطلة عيد استقلال المملكة: كما ويوافق حلول هذه العطلة خلال يوم الخميس الذي يصادف اليوم الخامس والعشرون من شهر أيار.

كذلك وبوصولنا إلى الختام نكون قد تعرفنا على موعد عطلة عيد الفطر 2023 الاردن. كما وتعرفنا على عدد أيام عطلة عبد الفطر في الأردن، كذلك وذكرنا قائمة العطل الرسمية في المملكة الهاشمية الأردنية.