موعد تطبيق الزيادة في أسعار تذاكر المترو مصر

تطبيق الزيادة في أسعار تذاكر المترو

موعد تطبيق الزيادة في أسعار تذاكر المترو مصر، قررت الحكومة المصرية العمل على قرار زيادة أسعار تذاكر المترو والذي قرر لها يوم الاثنين، وهذا إلى أن تنتهي من الدراسات الخاصة بالقرار، وهناك بعض من المصادر بوزارة النقل المصري قالت بأن قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق لا زال قيد الدراسة، ولم يتم العمل على الانتهاء من تحديد قيمة الزيادة إلى الآن، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على موعد تطبيق الزيادة في أسعار تذاكر المترو مصر.

موعد تطبيق الزيادة في أسعار تذاكر المترو مصر

إن وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير قام بالكشف خلال تصريحات تلفزيونية الأسبوع الماضي، أن قرار تحريك أسعار التذاكر التي تخص مترو الأنفاق والقطارات سوف يطبق في بداية أغسطس/آب الجاري، وأكد على اتخاذ القرار بشكل فعلي، وأضاف بأن القرار في انتظار مصادقة رئيس الجمهورية على زيادة الأسعار، حيث قال: “إن نسبة الزيادة تخضع للدراسة حالياً”.

وقد تابع الوزير قراره مبررًا قرار الزيادة “نحن في مأزق إما أن نستدين أو نحرك الأسعار بصورة قليلة، خاصة أن مديونيات القطاع للبنوك وصلت إلى 88 مليار جنيه، و5 مليارات جنيه أخرى لصالح وزارة البترول المصرية”، ومن خلال تصريحات وزير النقل الذي قال بأن الظروف الحالية وبعض من توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالعمل على تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية قبل أيام تم تأجيل تطبيق القرار.

شاهد أيضاً: تعريفة أسعار الركوب الجديدة والرسمية في جميع محافظات مصر

أسعار تذاكر المترو الجديدة

هناك بعض من التسريبات من قبل العديد من المصادر بوزارة النقل المصرية، والتي عملت على نقلها وسائل إعلام محلية، والتي تم الإشارة إلى أن الأسعار المتوقعة بعد أن انتهت اللجنة من الدراسة سوف تكون رفع تذكرة الـ 9 محطات الأولي إلى 6 جنيهات إلى الخطوط الثلاثة بدلاً من 5 جنيهات في الوقت الحالي، وسيتم العمل على رفع الـ 16 محطة إلى 8 جنيهات بدلاً من 7 جنيهات في الوقت الحالي.

وإن إيرادات مترو الأنفاق في دولة مصر سوف تصل من التذاكر إلى 5 مليارات جنيه، وذلك من خلال وزير النقل المصري في مقابل 8 مليارات جنيه تكلفة التشغيل السنوي، ومعناه أنه يوجد عجز سنوي وصلت قيمته إلى 3 مليارات جنيه.

فئات معفاة من الزيادة الجديدة لأسعار المترو والقطارات

إن وزير النقل المصري قال بأنه يوجد أعداد من الفئات التي تلقت دعم وتخفيض على أسعار التذاكر، وأن الفئات هذه لن تتأثر بالزيادة الجديدة في مصر، وهذه الفئات هي الطلاب والإعفاءات للمحاربين القدامى ومصابي الثورة، والامتيازات الأخرى التي منحت إلى بعض الجهات.

وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي تعرفنا من خلاله على موعد تطبيق الزيادة في أسعار تذاكر المترو مصر، وتعرفنا أيضاً على أسعار تذاكر المترو الجديدة، والفئات المعفاة من هذه الزيادة.