موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022، حيث إن توعية المرأة بخطر الإصابة بمرض سرطان الثدي أمر مهم للغاية، ويجب على النساء الحرص من هذا الأمر والقيام بالكشف المبكر عن سرطان الثدي للحد من سرعة انتشاره في الجسم، فهو من أحد أخطر أنواع السرطان وأكثرها شيوعًا، واكتشافه في وقت مبكر يساهم في الشفاء منه والقضاء عليه، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا معلومات عن موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022 وكل ما يتعلق بهذا الأمر.

اليوم العالمي لسرطان الثدي

يعتبر اليـوم العالمي لسرطان الثدي من المبادرات العالمية التي يتم إطلاقها في شهر أكتوبر من كل عام، حيث انطلقت هذه المبادرة لأول مرة في شهر أكتوبر من عام 2006 م، وذلك خلال شهر أكتوبر. توعية الناس بخطر الإصابة بسرطان الثدي وكيفية الوقاية منه. معظم المواقع في العالم باللون الوردي كشعار لها، ويمكن إعداد العديد من الحملات الخيرية على المستوى الدولي، في سياق توعية الناس بسرطان الثدي وتقديم الدعم الكامل لمرضاه وتقديم المعلومات للناس حول المرض و كيفية منعه.

ما هو موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي

موعد اليـوم العالمي لسرطـان الثدي هو الرابع من فبراير عام 2022، بحيث تتحد المؤسسات والجمعيات الدولية طوال شهر أكتوبر من أجل توعية الناس بسرطان الثدي وتعليمهم اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية منه، حيث يعد سرطان الثدي من أخطر الأمراض السرطانية التي تستهدف فئة النساء في جميع أنحاء العالم. على وجه الخصوص، فإن معدل انتشاره أسرع من الأمراض السرطانية الأخرى، واكتشافه في مراحله الأولى يساعد على علاجه.

شاهد أيضا: مرض التصلب الجانبي الضموري تعريف أسباب و الاعراض وطرق العلاج

شعار اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

أطلقت منظمة الصحة العالمية شعارًا خاصًا لليوم العـالمي لسرطان الثدي، وقد يحمل هذا الشعار اللون الوردي من تصميم Johan Nike. نيويورك عام 1991 وكان شعار اليوم العالمي للسرطان كالتالي:

موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

هناك العديد من الأنشطة التي تقام في اليـوم العالمي لسرطان الثدي، من أهمها ما يلي

  • عقد ورش عمل عن سرطان الثدي وأسبابه وأعراضه وكيفية الوقاية منه.
  • إعداد برامج تثقيفية لنشر الوعي بسرطان الثدي.
  • ينظم احتفالات ومؤتمرات يتم فيها سرد قصص الناجيات من سرطان الثدي.
  • القيام بأنشطة تهدف إلى جمع التبرعات من المؤسسات الدولية أو المحلية.

أهداف اليوم العالمي لسرطان الثدي

هناك العديد من الأهداف لليـوم العالمي لسرطـان الثدي، ويمكن أن تدور هذه الأهداف حول ما يلي

  • توعية النساء بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، حتى إذا تم اكتشافه مبكرًا فقد يساعد في علاجه بشكل أسرع.
  • توعية الناس بخطر الإصابة بسرطان الثدي، وكيف أن الاكتشاف المتأخر وعدم الالتزام بإجراء فحوصات مستمرة حول هذا المرض قد يساهم في سرعة انتشار العلاج وتأخيره.
  • بث روح الأمل لدى مرضى سرطان الثدي من خلال مشاركة قصص المتعافين منه.
  • تعريف الناس بكيفية الوقاية من سرطان الثدي.

موعد اليـوم العالمي لسرطان الثدي 2022، في ختام مقالنا، تعرفنا على اليـوم العالمي لسرطان الثـدي، وكذلك موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022. كما تعرفنا على شعار هذا اليوم وأهداف وأنشطة اليوم العالمي لسرطان الثدي.