موعد اجازه راس السنه الهجريه 2022

موعد اجازه راس السنه الهجريه 2022، أيام قليلة وينتهي شهر ذي الحجة وتبدأ رأس السنة الهجرية، حيث إنه يوجد الكثير من التساؤلات حصل موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وهذه الإجازة من ضمن الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين والعاملين في القطاعات العامة والخاصة والدوائر الحكومية، وتعد هذه الإجازة أول إجازة رسمية مناسبة دينية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك التي استمرت ستة أيام من السبت 9 يوليو 2022 ميلادي إلى الخميس 14 يوليو 2022 ميلادي، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على موعد اجازه راس السنه الهجريه 2022.

موعد اجازه راس السنه الهجريه 2022

هناك الكثير من التساؤلات حول إجازة رأس السنة الهجرية 20222 ميلادي، وهذه الإجازة من ضمن الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي يحصل عليها الموظف والعامل في كافة القطاعات الخاصة والقطاعات العامة، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على موعد اجازه راس السنه الهجريه ٢٠٢٢:

  • تعد إجازة رأس السنة الهجرية هي أول إجازة رسمية حصل عليها الموظفين بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.
  • وهذه الإجازة من أحد الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين وهي مدفوعة الأجر كونها مناسبة دينية قد يتم الاحتفال بها وإقامة التهاني التبريكات وذلك من أجل قدوم سنة هجرية جديدة، والتي قد تكون بمطلع الشهر الهجري محرم.
  • وإجازة هي يوم وحد فقط وقد يتم استئناف العمل مرة أخرى والجوع إلى الدوام.
  • إجازة رأس السنة الهجرية يوم السبت من تاريخ 30 من شهر يوليو 2022 ميلادي.

موعد اجازه راس السنه الهجريه ٢٠٢٢

شاهد أيضاً: موعد اجازة راس السنة الهجرية في الكويت 2022

موعد اجازة ثورة 23 من شهر يوليو 2022

قد يتم ترحيل إجازة ثورة 23 من شهر يوليو 2022 ميلادي إلى يوم الخميس الموافق من تاريخ 28 من شهر يوليو 2022 ميلادي وفق لقرارا مجلس الوزراء الذي يكون برئاسة مصطفى مدبولي، ويرجع السبب في ذلك من أجل إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين لقضاء إجازة متواصلة في عطلة نهاية الأسبوع.

اجازتان بعد راس السنه الهجريه

لقد شهدت سنة 2022 ميلادي حصول الموظفين على العديد من الإجازات الرسمية المدفوعة الأجر ويرجع السبب في ذلك المناسبات الدينية والقومية، وفي هذا العنوان وسف يتم التعرف على إجازتان بعد رأس السنة الهجرية:

  • من تلك الإجازات، إجازة 7 من شهر يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
  • وإجازة الخميس في تاريخ 27 من شهر يناير بمناسبة ثورة 25 من شهر يناير وعيد الشرطة.
  • وأيضا إجازة يوم الاثنين في تاريخ 25 من شهر أبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء.
  • وأجازه يوم السبت من تاريخ 30 من شهر أبريل 2022 ميلادي حتى يوم الخميس من تاريخ 5 من شهر مايو 2022 ميلادي بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك.
  • وفي شهر يوليو، إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم السبت 9 من شهر يوليو إلى الأحد 14 من شهر يوليو 2022 ميلادي.
  • وأيضا إجازة ثورة 23 من شهر يوليو 2022 ميلادي، ورأس السنة الهجرية.
  • وإجازة ذكري أكتوبر 1973.
  • وإجازة مولد النبوي الشريف.

موعد اجازه راس السنه الهجريه ٢٠٢٢

شاهد أيضاً: جدول اجازات المدارس 1443 بالسعودية وفقًا للنظام الجديد

دعاء ليلة راس السنه الهجريه 2022

الدعاء من العبادات التي تقرب العبد إلى الله سبحانه وتعالى، ويقوم الشخص بتوجيه الطلب والسؤال من الله سبحانه وتعالى، ومع بداية اقتراب العام الهجري يجب علينا أن نستقبله بالحفاوة الكبيرة والطلب المواصل في الدعاء، وفي هذا العنوان سوف نقدم إليكم أدعية رأس السنة الهجرية 2022 ميلادي:

  • اللهُم إني أستودعك سنة من عمري بأن تغفرها لي ، وترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي وتُيسر أمري يا رب لا تفجعني بفقد أحد فلا طاقة لي لفقد الأحباب ، ربي احفظ لي منْ حولي ولا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيدا.
  • أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد اللهم اجعلهُ عامًا لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرأتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي , اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف، وارفع عنا كل بلاء، واكتبنا من السعداء.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

موعد اجازه راس السنه الهجريه 2022، في نهاية المقال تم التعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وأيضا التعرف على موعد إجازة ثورة 23 من شهر يوليو، وأيضا تم التعرف على دعاء ليلة رأس السنة الهجرية، وأيضا تم التعرف على إجازتان بعد رأس السنة الهجرية.