موضوع تعبير عن الإنترنت وفوائده واضراره بالعناصر

موضوع تعبير عن الإنترنت وفوائده واضراره بالعناصر، يعتبر الانترنت من اهم العناصر التي يحتاجها الانسان في حياته، فاصبح الانترنت مهم جدا في حياتنا العلمية والعملية، بالاضافة الي انه اكبر وسيلة اتصال وتواصل في العالم، وايضا اكبر بنك للمعلومات والبيانات والفيديوهات والصور، فلا يمكن ان يستغني عنه الانسان في حياته، فاصبح جزء من متطلبات الحياة لجميع فاراد وفئات المجتمع، وهنا سنقدم موضوع تعبير عن الإنترنت وفوائده واضراره بالعناصر

ماهو الإنترنت وماهي فوائده وأضراره

ماهو الإنترنت وماهي فوائده وأضراره
ماهو الإنترنت وماهي فوائده وأضراره

تعد شبكة الانترنت من اكبر الشبكات التي تعمل علي الاتصال بالعالم كله من خلال جهاز صغير، ويمكن لهذا الجهاز ان يتصل بالعديد من الاجهزة التي لها اتصال عبر الانترنت بالاضافة الي الحصول علي معلومات وبيانات في كافة المجالات

  1. هي الشبكة الإلكترونية العامة التي تربط مرافق الكمبيوتر وشبكات الكمبيوتر، ويستخدمها المستخدمون في جميع أنحاء العالم.
  2. من خلاله، يمكنك توصيل ملايين أجهزة الكمبيوتر في نفس الوقت حول العالم، وتشمل هذه الشبكات الشبكات التجارية والمنزلية والأكاديمية والشبكات الحكومية الصغيرة.
  3. هذا الجهاز الذي يتصل بالإنترنت يسمى HOST، ومن خلاله تتم الاتصالات المختلفة باستخدام خطوط الكابلات أو الهاتف أو الإشارات اللاسلكية أو الألياف الضوئية، ومن خلالها يتم استلام أو إرسال المعلومات والملفات وغيرها على شكل البيانات الرقمية بين أجهزة الكمبيوتر. وبعضهم.

فوائد الإنترنت في حياتنا

للإنترنت فوائده واضراره في حياتنا، فلا يمكن ان نستغني عن هذا التطور الذي لديه العديد من فوائد الانترنت في حياتنا، فمن خلاله نقوم بالعديد من الانجازات والمهام التي توكل الينا في حياتنا العلمية والعملية، ومن فوائد الانترنت مايلي :

  • الاتصال والتواصل بين العائلة أو الأصدقاء أو الأفراد وبعضهم، وتكوين صداقات مع الآخرين، عن طريق إرسال رسائل نصية في ثوانٍ معدودة.
  • عرض جميع الأخبار المحلية والدولية فور حدوثها.
  • وفر الجهد والمال من خلال القيام بالعديد من الإجراءات عبر الإنترنت، وإرسال الملفات والصور في بضع ثوانٍ فقط، فهو يوفر الدردشة والتحدث من خلال مكالمات الفيديو مع أي شخص.
  • شرح طريقة مهمة للتثقيف والتعلم، من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو والمعلومات المتنوعة.
  • إنها شرح طريقة للترفيه والاستمتاع من خلال الاستماع إلى مقاطع الموسيقى أو تشغيل لعبة إلكترونية أو مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو المختلفة.
  • قم بالوصول إلى أي معلومات أو محتوى أو كتاب أو تقارير في بضع ثوانٍ فقط.
  • وسيلة هائلة للتسويق الإلكتروني للبضائع، والمساهمة في ترويجها، وكذلك تقديم خدمات متنوعة للمواطنين من خلالها، وبالتالي يمكن للفرد معرفة آراء الناس حول المنتج، ومقارنة الأسعار، ومن ثم شراء المنتج عبر الإنترنت بسهولة دون الحاجة إلى للذهاب إلى أي مكان بمفرده.
  • كما يمكنك من خلال الإنترنت توفير ربح مالي، والعمل من منزلك، باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وربطه بالإنترنت، مما يساعدك على توفير الوقت والمال الذي ستحتاجه للذهاب إلى العمل بشكل يومي.

وشاهد ايضا: أهمية الانترنت في العصر الحالي

وشاهد ايضا: أهمية الانترنت في العصر الحالي
وشاهد ايضا: أهمية الانترنت في العصر الحالي

ما هي أضرار الإنترنت

من خلال الفوائد التي تعرفنا عليه يوجد اضرار الانترنت ايضا، فكل اختراع او جهاز يتم استخدامه في المجتمع لا بد له من ايجابيات وسلبيات، فالاجهزة عبارة عن سلاح ذو حدين، ومن سلبيات الانترنت مايلي:
  • يمكن استخدامه لأغراض عسكرية أو للتجسس على دول أخرى.
  • يتسبب في عزل الإنسان عن من حوله وتفكك أسرته.
  • عدم وجود رقابة كافية على ما يتم تداوله ونشره من قبل المواطنين.
  • يمكن أن يتسبب في إضاعة الوقت دون جدوى.
  • قد يتم اختراق جهازك أو اختراقه، عن طريق سرقة الملفات أو المعلومات أو الفيروسات التي تصيب جهازك أو عن طريق سرقة هويتك الشخصية.

وفي النهاية يعتبر الانترنت من الضروريات التي يحتاج اليها الكثير من الناس، لذلك لا بد ان نوظفها في كل ما هو خير وكل ما هو مفيد، فالانترنت عبارة عن اكبر شبكة تواصل في العالم، وهي اكبر عملية اتصال وتواصل تربط العالكم كله، فرغم وجود ايجابيات للانترنت كثيرة ولا حصر لها الا ان هناك سلبيات متعددة ايضا، ومن خلال المقال تعرفنا علي موضوع تعبير عن الإنترنت وفوائده واضراره بالعناصر