مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2022 للعاملين في الحكومة

مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2022 للعاملين في الحكومة، حيث سيبدأ صرف مرتبات شهر سبتمبر الحالي 2022 بعد ساعات قليلة لكافة الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وقامت وزارة المالية المصرية بوضع جدول لصرف مرتبات شهر سبتمبر، حيث من المقرر أن يتم صرف المرتبات على خمسة أيام، وقد تم تقسيم الوزارات والهيئات التي تتبع لها على هذه الأيام الخمس، وسنوافيكم من خلال مقالنا هذا بأهم التفاصيل المتوفرة عن مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2022.

مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2022 للعاملين في الحكومة

أوضحت وزارة المالية المصرية أنه تمت مراعاة عدد العاملين في الوزارات والمؤسسات التابعة للجهاز الإداري للدولة، من حيث الانتشار الجغرافي لكل منها وكذلك المديريات التي تتبع لها بالمحافظات، ومن المقرر أن تبدأ إتاحة مستحقات الموظفين والعاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد التي تم الإعلان عنها بالمنظومة المالية الإلكترونية.

مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2022 للعاملين في الحكومة

مرتبات شهر سبتمبر 2022

صدر قرار من وزارة المالية بموعد بدء صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن شهر سبتمبر 2022، حيث سيكون يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022، على أن يتم الصرف للعاملين في 33 وزارة وهيئة، وفي يوم الخميس 22 سبتمبر سيتم  صرف مرتبات 33 وزارة وهيئة، وستكون باقي الوزارات والجهات الأخرى في أيام 25 و26 و27 من شهر سبتمبر 2022.

ونوهت وزارة المالية للعاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، وذلك لأن المرتبات ستكون متوفرة في أي وقت بدءً من تاريخ الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، وأشارت إلى أنه لا يجب التزاحم على هذه الماكينات ويجب مراعاة الإجراءات الاحترازية.

شاهد أيضا: سلم رواتب النيابة العامة الجديد مع البدلات 1444

جدول صرف مرتبات سبتمبر 2022

من المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر سبتمبر على خمسة أيام، وقد تم تقسيم الوزارات والهيئات التي تتبع لها على هذه الأيام الخمس وستكون على النحو التالي:

  •  في اليوم الأول وهو يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 سيتم صرف المرتبات للعاملين في 33 وزارة وهيئة، وهي: وزارات الصحة -التضامن الاجتماعي- التموين- النقل- الاتصالات- القوى العاملة- الإنتاج الحربي- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- قطاع الأعمال العام- شؤون مجلس النواب- الداخلية- الأوقاف- الثقافة- الآثار- الإسكان- التجارة والصناعة- الطيران المدني- البيئة- السياحة – البترول.
  • وفي مديريات الخدمات بالمحافظات والتي تشمل الشؤون الصحية- التضامن الاجتماعى- التموين والتجارة- الطرق والنقل- القوى العاملة- الإسكان والمرافق.
  • وكذلك الهيئات فتشمل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- المجلس القومي لحقوق الإنسان- المجلس الأعلى للصحافة- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني- الأمانة العامة لمجلس الأمن القومى- الجهاز المركزي للمحاسبات- مجلس النواب.

شاهد أيضا: موعد رواتب التأمينات الاجتماعية 1444 وطريقة حسابها

وفي اليوم الثاني 22 سبتمبر 2022

  • سيتم صرف مرتبات سبتمبر للعاملين في 33 وزارة وهيئة، وهي للعاملين في وزارات التعليم العالي- التنمية المحلية- العدل – الكهرباء -التخطيط- الاستثمار والتعاون الدولي- التربية والتعليم- الزراعة واستصلاح الأراضي- الموارد المائية والري- الخارجية- الشباب والرياضة – المالية.
  • وفي مديريات الخدمات بالمحافظات المختلفة وهي التربية والتعليم- الزراعة- الطب البيطري – الشباب والرياضة.
  • وفي الهيئات التي تشمل: القضاء والنيابة العامة- هيئة النيابة الإدارية- هيئة قضايا الدولة- مجلس الدولة- هيئة الرقابة الإدارية- الهيئة العامة للرقابة المالية- المحكمة الدستورية العليا- دار الإفتاء المصرية- اللجنة العليا للانتخابات- معهد الخدمات المالية- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة – الأزهر الشريف- رئاسة مجلس الوزراء- رئاسة الجمهورية- وباقي الجهات الأخرى.
  • يتم صرف مرتبات سبتمبر 2022 للعاملين في الوزارات والجهات الأخرى في أيام 25 و26 و27 من شهر سبتمبر 2022.

مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2022 للعاملين في الحكومة، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2022 لجميع العاملين في المؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة في جمهورية مصر العربية.