من هي والدة الامير وليام والامير هاري

من هي والدة الامير وليام والامير هاري، ويشار الى أن أن أخبار العائلة الملكية وتفاصيل حياتهم العامة والخاصة، تعتبر محط اهتمام المواطنين والجمهور من كافة دول العالم، فضلاً عن دور الصحف والمجلات في تناول هذه الاخبار كأبرز العناوين فيها، نتابع مقال اليوم المتضمن لأهم المعلومات والسيرة الذاتية التي يرغب المتابع الاطلاع عليها بما يخص العائلة الملكية، من خلال التعرف على من هي والدة الامير وليام والامير هاري.

من هي والدة الأمير وليام والأمير هاري

من هي والدة الامير وليام والامير هاري

اهتم الأشخاص بالتعرف على والدة الامراء وليام وهاري؛ ويذكر أن والدة الأمير وليام والأمير هاري هي الأميرة ديانا فرانسيس سبنسر، أميرة ويلز، والزوجة الأولى للأمير تشارلز، أمير ويلز، والابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية. ولدت الأميرة ديانا في اليوم الأول من شهر يوليو عام 1961 م، ولأسرتها أصول ملكية، وأمضت طفولتها في بارك هاوس بالقرب من ساندرينجهام، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا، وتزوجت من أمير ويلز في 29 يوليو 1981 م، وأنجبت منه ولدين هما الأمير وليام والأمير هاري، وانتهى زواجها في 28 أغسطس 1996 م، وتوفيت في 31 أغسطس من عام 1997، بعد اصطدام سيارتها.

السيرة الذاتية للأميرة ديانا

وبعد التعرف على الأصول الحقيقية للعائلة، ومعرفة الأسماء كاملة، هنا ننتقل الى التعرف على السيرة الذاتية للأميرة،  والدة الأمير وليام والأمير هاري، التي عرفت بدعمها للأعمال الخيرية، وكانت شخصية عامة يحبها الجميع.

  • اسم الولادة: ديانا فرانسيس سبنسر.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Diana Frances Spencer.
  • تاريخ الميلاد: 1 يوليو /تموز من عام 1961م.
  • مكان الولادة: بارك هاوس، ساندرينغهام، نورفولك، إنجلترا.
  • اسم الأب: جون سبنسر الإيرل الثامن.
  • اسم الأم: فرانسيس شاند كيد.
  • الإخوة والأخوات: جين فيلوز، سارة مكوركوديل، تشارلز سبنسر.
  • اسم الزوج: الأمير تشارلز أمير ويلز.
  • عام الزواج: 1981م.
  • عام الطلاق: 1996م.
  • الأولاد: الأمير وليام دوق كامبريدج والأمير هاري دوق ساسيكس.
  • تاريخ الوفاة: 31 أغسطس /آب من عام 1997م.
  • العمر عند الوفاة: 36 عاماً.
  • مكان الوفاة: مستشفى بيتي سالبترير، باريس، فرنسا.
  • سبب الوفاة: حادث مرور.
  • مكان الدفن: ألثورب، إنجلترا.
  • تاريخ الدفن: 6 سبتمبر /أيلول من عام 1997م.

من هو والد الأمير وليام والأمير هاري

من هي والدة الامير وليام والامير هاري

وبعد التعرف على السيرة الذاتية للأميرة ديانا، ننتقل هنا الى الاطلاعلى أبرز المعلومات الخاصة بحياة  الأمير تشارل  أمير ويلز، والتي اهتم المتابع بالاطلاع عليها، وبالرجوع الى الوثائق الأكيدة هو والد الأمير ويليام والأمير هاري، ولد الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج في 14 نوفمبر 1948 في لندن بإنجلترا، وهو ابن الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، وصعد إلى التسلسل الهرمي الملكي في سن مبكرة، حيث أصبحت والدته ملكة عندما كان في الثالثة من عمره، بعد وفاة جده الملك جورج السادس في عام 1952، وبصفته الابن الأكبر لإليزابيث، أصبح تشارلز الوريث الظاهر للعرش البريطاني، واتخذ لقب دوق كورنوال، وإخوته الأصغر هم الأميرة آن، والأمير أندرو. الأمير إدوارد، تشارلز تخرج من كلية ترينيتي، تزوج ديانا سبنسر في صيف عام 1981 وسط جنون إعلامي ضخم، وانفصل الزوجان في عام 1996 بعد سنوات من الشائعات والفضائح، لتزوج لاحقًا كاميلا باركر بولز بعد وفاة الأميرة ديانا.

شاهد ايضا: من هي زوجة باسم عبدالامير الجديدة

من هو الأمير ويليام السيرة الذاتية

الأمير وليام آرثر فيليب لويس وندسور هو الابن الأكبر للأميرة ديانا والأمير تشارلز، الوريث التالي للعرش البريطاني بعد والده. ولد في 21 يونيو 1982 في لندن، إنجلترا، وتأثر بشدة بطلاق والديه عام 1996، ووفاة والدته المأساوية في عام 1997. خدم ويليام في سلاح الجو الملكي، ودعم العديد من الجمعيات الخيرية، وفي 29 أبريل 2011، احتل عناوين الصحف العالمية عندما تزوج من حبيبته الجامعية، كيت ميدلتون، وولد الأمير جورج، ابن الزوجين، والثالث في ترتيب ولاية العرش، في 22 يوليو 2013، ابنتهما الأميرة شارلوت، ولد في 2 مايو 2015، تلاه ابن آخر وهو الأمير لويس، في 23 أبريل 2018.

من هو الأمير هاري ويكيبيديا

وبعد التعرف على الأمير الأمير وليام آرثر فيليب، هنا ننتقل للاطلاع على السيرة الذاتية للأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد، دوق ساسكس، المعروف باسم الأمير هاري، المولود في 15 سبتمبر 1984 في لندن، المملكة المتحدة، هو الابن الأصغر لولي العهد الأمير تشارلز، والأميرة الراحلة ديانا، أميرة ويلز، ويشار الى أنه مؤسس Invictus Games، وهي سلسلة من المسابقات الرياضية للمصابين والجرحى والمرضى من أفراد القوات المسلحة من جميع أنحاء العالم، وتزوج الأمير هاري من ميغان ماركل في كنيسة سانت جورج، وندسور، في 19 مايو 2018، وفي مايو، وفي 6 مايو 2019، أنجبت ميغان طفلاً أطلق عليه الزوجان اسم أرشي هاريسون مونتباتن وندسور، وفي 4 يونيو 2021 أنجبت ميغان ابنتهما ليليبيت “ليلي” ديانا مونتباتن وندسور.

وفاة الأميرة ديانا والدة الأمير وليام والأمير هاري

من هي والدة الامير وليام والامير هاري

أما بما يتعلق بأنباء وفاة الأميرة ديانا والدة الأمير وليام والأمير هاري في 31 أغسطس 1997، في حادث سير برفقتها دودي الفايد في باريس، ويُشار الى أن المصورين كانوا يطاردون السيارة وقت وقوع الحادث المميت، وأشارت التحقيقات إلى أن سائق السيارة كان أيضا تحت تأثير المخدرات وشربها، والجدل الدائر حول وفاتها مع فشل التحقيقات لإرضاء جميع الأطراف، وكان لوفاة ديانا أثر عميق على الرأي العام البريطاني، حيث سادت حالة من الحزن والتعاطف في جميع أنحاء المملكة، وأكثر من مليون، تم وضع باقات من الزهور في قصر باكنغهام، وتبع جنازتها ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

من هي والدة الامير وليام والامير هاري، والى هنا ننتهي من مقال اليوم ونصل الى الختام بعد التعرف على المعلومات الخاصة بالسيرة الذاتية لأفراد العائلة الملكية، وبعد الانتهاء من التوضيح نصل الى الختام بارفاق كافة ما تم البحث عنه من قبل المتابعين.