من هي سناء سيف ويكيبيديا

من هي سناء سيف ويكيبيديا، تعد سناء سيف واحدة من ضمن الناشطات في مجال السياسة والتي قامت بالتوجه إلى السياسة من بداية اشتعال فتائل الثورة المصرية، والتي تم انطلاقها خلال عام 2011م في مصر، وقد اعتقلت نتيجة اتباعها إلى النشاطات السياسية الخاصة بها بمصر، بحيث انضمت للكثير من المظاهرات والثورات في دولة مصر، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على من هي سناء سيف ويكيبيديا.

من هي سناء سيف ويكيبيديا

تعتبر ناشطة سياسية وهي من مواليد 20 ديسمبر عام 1993م في مدينة القاهرة، وقد تم انخراطها في الثورة المصرية عام 2011م، وهي طالبة في كلية اللغات والترجمة في جامعة 6 أكتوبر، وقد اعتقلت عام 2014، ومن بعد ذلك تم حصولها على عفو رئاسي مع 100 أشخاص آخرين في شهر سبتمبر عام 2015م، ومن ثم حبست بشهر مايو عام 2016م وذلك بتهمة القيام بإهانة القضاء.

شاهد أيضاً: من هي إيمان الشميطي السيرة الذاتية

من هي سناء سيف السيرة الذاتية

ولدت عام 1993 في القاهرة بمصر، وانتمت إلى أسرة ناشطة سياسياً، بحيث إن والدها أحمد سيف الإسلام الذي كان محامياً مدافعاً عن حقوق الإنسان وكذلك ناشط يساري إلى أن توفي عام 2014م، وأما والدتها فهي ليلى سويف أستاذة في جامعة القاهرة وكذلك ناشطة سياسية، وأما شقيقها فهو علاء عبد الفتاح الذي يعد رمز في ثورة يناير، وأما شقيقتها هي منى سيف وهي باحثة في علم الوراثة وأيضاً ناشطة سياسية.

  • الاسم بالكامل: سناء أحمد سيف الإسلام.
  • تاريخ الميلاد: 20 ديسمبر 1993م.
  • مكان الميلاد: مدينة القاهرة، مصر.
  • العمر: 29 عام.
  • الجنسية: مصرية.
  • الديانة: مسلمة.
  • اللغة الأم: اللهجة المصرية، اللغة العربية.
  • الدراسة الجامعية: طالبة في كلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر.
  • المهنة: ناشطة حقوق الإنسان، وصانعة أفلام.

النشاط السياسي للناشطة سناء سيف

بدأت النشاط السياسي عام 2011 وذلك في ذروة الاحتجاجات الثورية، وإن أول مرة جربتها في هذا المجال في تجمع باسم خالد سعيد، ومن بعد ذلك علمت على تأسيس جريدة مستقلة مع مجموعة من الأصدقاء وهي “الجورنال” والتي قامت من خلالها بمناقشة كافة القضايا التي تتعلق بالربيع العربي، وقد حصلت هذه الجريدة على شعبية كبيرة، بحيث أن إنتاجها ارتفع إلى أكثر من 30,000 نسخة إلى كل قضية.

وخلال قيامها بالمشاركة في ثورة يناير، أصبحت واحدة من الناشطات في مجال السياسة بحركات الاحتجاج وقضايا حقوق الإنسان، وهي تعتبر قدوة إلى الكثير من الثوار الذين احترموا نشاطها الحقوقي والسياسي.

سبب سجن الناشطة سناء سيف

اعتقلت الناشطة في شهر يونيو عام 2020م، وكان هذا خلال تقديم شكوى باعتقال أخيها علاء عبدالفتاح، والذي يعتبر واحد من الناشطين في دولة مصر، وهي منطلقة مع إخوتها في رحلة المعارضة التي تخصهم، وقد أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق سراح مجموعة من المعتقلين، وذلك اتباعاً إلى انتشار فيروس كورونا في السجون بحد قولها، ولكن هناك بعضاً من الأخبار التي تم التأكد منها بسجن الناشطة لقيامها بنشر أخبار كاذبة، وتم التأكد من قبل السلطات المصرية أنها غير حقيقة.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي قمنا بالتعرف من خلاله على من هي سناء سيف ويكيبيديا، وذكرنا لكم كافة المعلومات عن حياتها وسيرتها الذاتية، وكذلك نشاطها السياسي، وسبب سجنها.