من هي سلمى الشهاب ويكيبيديا

من هي سلمى الشهاب ويكيبيديا، الناشطة الاجتماعية التي تصدرت العناوين البحثية في الساعات الأخيرة، فور اعلان صدور حكم بالسجن ضدها لـ34 عاما، ومزاعم هذا القرار الذي ألقت المفوضة الأمريكية الضوء عليها، ومقال اليوم يتناول التوضيح الكافي للتعرف على التفاصيل ومزيد من المعلومات التي يبحث المواطنين عليها، خلال الحديث عن من هي سلمى الشهاب ويكيبيديا، وكافة ما يرغب المتابع الاطلاع عليه في هذ السياق.

تفاصيل قضية سلمى الشهاب

سَلطت المفوضية الأمريكية للحريات الدينية الحكومية الضوء على قضية الناشطة سلمى الشهاب ومزاعم صدور حكم بالسجن ضدها لـ34 عاما، وقالت في تقرير نشرته عبر الموقع الرسمي، تفاصيل المزاعم التي استندت فيها إلى تقارير إعلامية نشرتها صحيفة الغارديان ومنظمة القسط، ذاكرة: “سُجنت سلمى الشهاب بسبب نشاطها في مجال حقوق المرأة المعارض للأنظمة الدينية التي تفرضها الدولة وكذلك هويتها الدينية”.

وتم اتهام سلمى الشهاب بأنها كانت “تساعد أولئك الذين يسعون إلى إثارة الاضطرابات العامة وزعزعة الأمن، من خلال متابعة حساباتهم على تويتر” وإعادة نشر تغريداتهم”، وقالت الصحيفة  أن الشهاب “لم تكن ناشطة سعودية رائدة سواء داخل السعودية أو في المملكة المتحدة. ولديها فقط 159 متابع على إنستغرام، حيث تصف نفسها بأنها أخصائية صحة أسنان، ومعلمة طبية، وطالبة دكتوراه في جامعة ليدز ومحاضرة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وزوجة وأم لابنيها نوح وآدم”.

شاهد ايضا: كم يبلغ عمر سلمى الشوادفي

من هي سلمى الشهاب ويكيبيديا

سَلمى الشِهاب (34 عاما)، هي أم لطفلين، وحكم عليها في البداية بالسجن ثلاث سنوات بتهمة “جريمة” استخدام موقع إنترنت “لإثارة الاضطرابات العامة وزعزعة الأمن”، لكن محكمة الاستئناف أصدرت حكما جديدا، الاثنين، بالسجن لمدة 34 عاما يليها حظر سفر لمدة 34 عاما أيضا – بعد أن طلب المدعي العام من المحكمة النظر في جرائم مزعومة أخرى.

  • سَلمى الشِهاب؛ طالبة دكتوراه في جامعة ليدز في المملكة المتحدة.
  • وهي شيعية الديانة؛ اعتقلتها السلطات بينما كانت في إجازة بالمملكة العربية السعودية، استهدفت الشهاب بسبب نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي في دعم حقوق المرأة.
  • وكان قد تم إلقاء القبض على سلمى الشهاب في العام الماضي 2021 ميلادي في دولة بريطانية، وكانت تدرس الدكتوراه في جامعة ليدز، ولكن تم الحك عليها بالسجن بسبب سعيها في تحرير مواطنيتها.

والى هنا ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته، والتي تناولنا فيها الحديث عن اهم المعلومات والتفاصيل الخاصة، بقضية الناشطة السعودية، والتي تصدرت العناوين البحثية خلال الساعات الأخيرة، ولحديث رواد منصات التواصل الاجتماعي.