من هي زينب الضاحي الفنانة العراقية ويكيبيديا

زينب الضاحي الفنانة العراقية

من هي زينب الضاحي الفنانة العراقية ويكيبيديا، يتابع الجمهور أخبار الفن والفنانين بشكل متواصل، خاصة المتعلقة بحياة الفنان المهنية والشخصية، وتعرف المطربة الكويتية زينب من النجوم البارزة في سماء الفن على مستوى دول الخليج العربي، ومن هذا المنطلق سوف نسلط الضوء في مقال اليوم عليها بشكل خاص، للتعرف على من هي زينب الضاحي الفنانة العراقية ويكيبيديا، السؤال المطروح من قبل الكثيرين في الآونة الأخيرة.

زينب الضاحي آخر ظهور

من هي زينب الضاحي الفنانة العراقية ويكيبيديا

في العام الماضي أثار الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل حالة واسعة من الجدل، بعدما كشف عن من وصفها بـ ”جاسوسة الفنانين“ خلال الغزو العراقي للكويت، وكان يقصد الفنانة العراقية زينب الضَاحي، وقال عبد الرحمن العقل، إنه فوجئ بمكالمة هاتفية من زينب الضَاحي بعد الغزو العراقي تطالبه بمقابلتها فورا داخل المسرح العربي، لكي يقابل بعض القيادات العراقية، وهددته أنه في حال عدم مجيئه سترسل له عربة شرطة تأخذه بالقوة وبشكل مهين، وتصدر اسم عبدالرحمن العقل والفنانة الضاحي بعد تلك التصريحات، مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اهتمام لافت بتفاصيل القصة، وسط هجوم لاذع على الفنانة زينب بعد كشف تلك المعلومات المتعلقة بها.

  • الفنانة زينب الضاحي اسمها الحقيقي زنوبة عبدالخضر خضير عاشور.
  • وهي ممثلة ومغنية عراقية، من مواليد مدينة البصرة في الـ31 من ديسمبر 1948.
  • وهي ابنة عائلة ذات مستوى اقتصادي متدني، فلم تتمكن من اكمال دراستها لكنها تعلمت القراءة والكتابة، وعاشت فترة من حياتها في الكويت.
  • لجأت الى بيع البط بسوق المدينة لتعيل أسرتها وهي في سن العاشرة، وكانت تجيد الطهي فعملت طباخة في بيت أحد التجار العراقيين، وبعد سنوات طلب منها تاجر كويتي العمل لحسابه والانتقال معه للكويت فقبلت بعرضه.
  • وفي عام  1962 انتقلت زينب الى العمل في احدى الفنادق بالكويت والتقت بالفنان عبد الحسين عبد الرضا عارضا عليها دخول المجال الفني بسبب ندرة العنصر النسائي حينها فقبلت دون تردد.
  • وتم منحها اسما فنيا كويتيا يتناسب مع شخصيتها وهو ”زينب الضاحي“ والذي بسببه اعتقد البعض بأنها قريبة المخرج فيصل الضاحي.
  • ويشار الى أن بداية مشوارها الفني كانت خلال عام 1964 في مسلسل ”مذكرات بو عليوي“، وقدمت بعدها أعمالا عديدة في المسرح والتلفزيون.

شاهد ايضا: من هي جهينة أخت زينب العلوان

أبناء زينب الضاحي

أما حياتها الأسرية وعائلتها؛ فقد تزوجت الفنانة العراقية لمرتين، المرة الأولى من الملحن الكويتي الراحل خالد الزايد والذي لم يتكلل الزواج منه بنجاح، انفصلت ثم تزوجت من رجل عراقي من البصرة يدعى حسين جمعة رزقت منه بخمسة أبناء، لكنها انفصلت عنه في منتصف العام 1990 قبيل الغزو العراقي للكويت بأشهر، وأبناؤها هُم (علاء وضياء وأحمد وسهر وعبير).

زينب الضاحي آخر ظهور 

قدمت زينب الضاحي أغنيات بصوتها بجانب عملها في مجال التمثيل، كما وأصدرت ألبوما غنائيا حمل اسمها، وضم أغنيات مثل ”ليلى والصراحة“ و“آه يا الأجواد“ و“أهلك“ و“ليت الليالي“ و“دار الزمن يا ويلاه“ و“العيون الكحيلة“، وشاركت أيضاً في أداء دور “زليخة” في مسلسل الغرباء الذي صدر في العام 1983 م، وقد توقفت عن التمثيل أكثر من مرة، أما آخر مشاركة للفنانة زينب الضاحي كانت في مسلسل “عش المجانين”، ومسلسل “طائر الجنوب”.

زينب الضاحي انستقرام

من هي زينب الضاحي الفنانة العراقية ويكيبيديا

توقفت زينب الضاحي عن العمل كممثلة في عام 1976، وعملت موظفة في وزارة الإعلام الكويتية، ثم موظفة علاقات عامة في القطاع الصحي، إلى جانب تقديمها برنامجا إذاعيا على إذاعة الكويت وكانت وقتذاك ترفض التمثيل واعتبرت أنه ”لا يطعم خبزا“، ويمكنكم متابعة حساب الفنانة على منصات التواصل الاجتماعي، والاطلاع على آخر المعلومات الخاصة بحياتها الفنية والمهنية، من خلال الضغط هنا.

وبهذا النحو ننتهي من مقال اليوم ونصل إلى ختام فقراته، والتي تناولنا خلالها الحديث عن إحدى نجوم الفن العراقي في الكويت، والاطلاع على أهم المعلومات المتعلقة بحياتها الشخصية والمهنية، تلك التي اهتم المتابع بالبحث عنها كثيراً.