من هى أميرة محمد نائبة نقيب الصحفيين

من هى أميرة محمد نائبة نقيب الصحفيين، هناك الكثير من الشخصيات الإعلامية والصحفية استطاعت أن تنال الشهرة الكبيرة والواسعة في مختلف العالم العربي من خلال تحقيق الكثير من الإنجازات المميزة والرئعة خلال مسيرتهم العملية، وتعد أميرة محمد نائبة نقيب الصحفيين من أبرز الشخصيات التي استطاعت أن تحقق الإنجازات عبر مسيرتها الصحفية، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على من هى أميرة محمد نائبة نقيب الصحفيين.

من هى أميرة محمد نائبة نقيب الصحفيين

قالت نائب رئيس النقابة الوطنية لدى الصحفيين التونسيين أميرة محمد يوم الأربعاء في  تاريخ 23 من شهر مارس سنة 2022 ميلادي أن الإضراب العام الوطني بقطاع الإعلام العمومي قد تم إقراره بعد عدم التقديم بالمكلفات التي طالب بها مهنيو القطاع، وان الحومة قد تتعامل في منطق اللامبالاة لما يحدث بقطاع الإعلام العمومي:

  • قالت أميرة محمد نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين:” “إنّ الصحافة التونسيّة تعيش اليوم أسوأ فتراتها، ولم تصل هذه الدرجة من التعتيم حتّى قبل الثورة وفترة الحكومات السابقة، رغم ما شهدته من مشاكل آنذاك، محملة رئيس الجمهورية المسؤولية.
  • وقد أضافت أميرة عبر تدخلها ببرنامج كلوب إكسبراس:”  أنّ الإضراب يشمل 4 مؤسسات إعلامية في القطاع العمومي وهي التلفزة الوطنية بعد الانحراف بخطّها التحريري وهرسلة الصحفيين وتشويههم من طرف المكلفة بتسيير التلفزة الوطنية، مشيرة إلى أنّها متورطة في شبهة إهدار للمال العام بعد عرض مشاريع برامج من طرف صحفيي التلفزة”.
  • كما أنها أضافت بالبرامج أن الإضراب يشمل مؤسسة سنيب لاباس التي بمرحلة افلاسن وتشير الر أن رئيس الجمهورية وعد في حماية الحقوق والحريات ، إلا أننا نجد اليوم صحافيين يحالون على قطب مكافحة الإرهاب.
  • واعتبرت نائب رئيس النقابة الوطنية لدى الصحفيين التونسيين إحالة الصحفيين على القطب القضائي من أجل مكافحة الإرهاب والعمل على تعطيل عمل الصحفيين الميدانيين سياسة ممنهجة لدى ترهيب الصحفيين ومرسلتهم وضرب حرية الإعلام من طرف سياسة الدولة.
  • كما وأنها أمدت أن يوجد خطر كبير يهدد حرية الإعلام، وتدعو لتوحيد الصفوف من أجل الدفاع عن الحريات.
  • وقد توجهت رسالة من الرئيس الجمهورية من أجل توضيح موقفه من حرية الصحافة والتعبير فعليا وليس عبر شعارات فضفاضة، مذكر بان رئيس حين قام في زيارة بروكسل توجه بنفسه للصحفيين حتى ليلقي الرسالة التي يريد إيصالها.

من هى أميرة محمد نائبة نقيب الصحفيين

شاهد أيضاً: من هي زوجة المطرب فارس الجبيلي وكم عمرها ويكيبيديا

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

النقابة الصحفية للصحفيين التونسيين عبارة عن جمعية تونسية تضم الصحفيين التونسيين من مختلف وسائل الإعلام، المقر الرئيسي لها 14 شارع الولايات المتحدة الأمريكية البلفيدير في تونس، تم تأسيسها في سنة 1969 ميلادي، رئيسها ناجي البغوري، كما أنها تأسست في يوم 13 جافي 2008 ميلادي، والعمل الجمعياتي للصحفيين التونسيين يعود للستينات وقد أسسوا سنة 1962 ميلادي أول هيكل لهم وهو الرابطة التونسية الصحافة التي تحولت في سنة 1969 ميلادي إلى جمعية الصحافيين التونسيين.

أهداف النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

تهدف هذه النقابة إلى تحقيق العديد من الأهداف، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على أهداف النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، وقد يتمثل ذلك على النحو التالي:

  • جمع شمل الحافيين التونسيين.
  • وكذلك الدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية.
  • وكذلك صيانة المهنة الصحافية وكذلك ضمان احترام ميثاق شرفها.
  • والدفاع عن حرية الرأي والتعبير وخصوصا حرية الإعلام والصحافة.

من هى أميرة محمد نائبة نقيب الصحفيين، في نهاية المقال تم التعرف على النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وكذلك تم التعرف على أهداف هذه النقابة، وتم التعرف على أميرة محمد.