من هو وافيل رامكالاوان ويكيبيديا

من هو وافيل رامكالاوان ويكيبيديا ، حيث تقع جمهورية سيشل في قارة أفريقيا، تحديدا في شمال شرق مدغشقر، وتتكون من مجموعة من الجزر التي تحيط بها من جميع الجهات، وعاصمة دولة سيشل هي مدينة فيكتوريا، أما عدد سكانها فقد وصل إلى 900 92 نسمة، ويعيش ثلاثة أرباع السكان في جزيرة ماهي الرئيسية، وسنقدم لكم عبر هذا المقال أهم المعلومات عن رئيس جمهورية سيشل وكل ما يتعلق بهذا الأمر.

من هو وافيل رامكالاوان ويكيبيديا

وافيل رامكالاوان، هو الرئيس الحالي لجمهورية سيشل، وهو من مواليد الخامس عشر من شهر مارس عام 1961ميلادي، وهو رجل سياسي وكاهن أنجليكاني ورئيس سيشل، وُلد في جزيرة ماهي في سيشيل، حيث نشأ في عائلة متواضعة، ولديه ثلاثة إخوة هو أصغرهم، وينتمي جده لولاية بيهار الهندية، أما والده فقد كان يعمل سمكري، وإمه كانت رئيسة معلمين، وتلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في كلية سيشل، وفي عام 1985 تم تعيينه كاهنا، وذلك بعد ان انتهى من دراساته اللاهوتية في كلية سانت بول اللاهوتية الواقعة في موريشيوس، واستمر في دراسات أخرى في علم اللاهوت وذلك في جامعة برمنغهام، ثم عاد إلى سيشيل وعمل في الكثير من الأبرشيات، وأصبح الكاهن المسؤول عن رعية “المخلص المقدس” كما تولى الكثير من المناصب الهامة في الدولة.

من هو رئيس جمهورية سيشل

مناصب الرئيس لوافيل رامكالاوان السياسية

شغل الرئيس لوافيل رامكالاوان الكثير من المناصب السياسية والقيادية في الدولة، والتي منها كالتالي:

  •  كان نائب للمعارضة في الفترة من 1993 حتى عام  2011 ميلادي،  وكذلك في الفترة من 2016 إلى 2023.
  • تولى منصب زعيم المعارضة في الفترة من عام 1998 حتى عام2011، وفي تاريخ 25 أكتوبر 2023 تم انتخابه  رئيساً لجمهورية سيشل، وهو الفائز الأول فيها لمرشح معارض.
  • في عام 1991 كان لا يزال كاهنًا، أصبح منضم مع زملائه المنشقين روجر مانسين وجان فرانسوا فيراري، وشكلوا حزب سيسيلوا، وأصبح أول زعيم له.

شاهد أيضاً: من هو المستشار عبدالله بن حسن البوعينين

لوافيل رامكالاوان زعيم المعارضة

  • واجهت الحكومة الكثير من الضغوطات المحلية والدولية، حتى رجعت الديمقراطية التعددية الحزبية للبلاد في عام 1992، حيث كان حزب سيسيلوا أول حزب سياسي ينضم لصفوف الآخرين المعارضين للحكومة.
  • قام الحزب بإجراء انتخابات اللجنة الدستورية في عام 1992؛ وكانت نسبته 4٪ فقط من الأصوات الوطنية، ولم ينجحوا في التأهل للتمثيل في المفوضية.
  • في عام 1993، وبعد أن صدر الدستور الجديد، انضم حزبان معارضان لحزب سيسيلوا، وقاموا بتشكيل المعارضة المتحدة (UO) وجرت الانتخابات العامة في عام 1993، وحينها كانت الحزب المشترك بنسبة 9٪ من الأصوات، فاستطاع أن يعين عضو واحد (رامكالوان) في الجمعية الوطنية.
  • في عام 1998 قام حزب سيسيلوا بإجراء الانتخابات العامة الثانية متعددة الأحزاب، وفاز بنسبة 27٪ من الأصوات الوطنية وأصبح ممثلا في الجمعية الوطنية بثلاثة أعضاء، وانتصر على الحزب الديمقراطي للرئيس السابق جيمس مانشام في المركز الثالث.
  • في عام 2001، جرت الانتخابات الرئاسية، وحصل على 45 ٪ من الأصوات، وخسر 54 ٪ من الأصوات وكانت لصالح الرئيس رينيه.
  • في عام 2005 قرر رامكالوان أن يأخذ إجازة من واجباته الدينية حتى يتفرغ لحياته السياسية؛ ولكنه خسر أمام جيمس ميشيل في انتخابات 2006 و 2011 الرئاسية.
  • في عام 2015 تقدم رامكالاوان وميشيل لانتخابات الإعادة، وكانت أول انتخابات رئاسية في سيشيل، وأيضاً خسر رامكالوان بنسبة 49.85٪ من الأصوات، وكان يقل ب 193 صوتًا أمام خصمه ميشيل.
  • في  عام 2023 جرت الانتخابات الرئاسية، وفاز رامكالوان على الرئيس الحالي داني فور.

شاهد المزيد: من هو نائب الرئيس اليمني الجديد

من هو وافيل رامكالاوان ويكيبيديا ، مان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن رئيس جمهورية سيشل الحالي وهو لوافيل رامكالاوان، وعن جميع إنجازاته السياسية وفي حزب المعارضة.