من هو نظمي النصر الرئيس التنفيذي لـنيوم ويكيبيديا

من هو نظمي النصر الرئيس التنفيذي لـنيوم ويكيبيديا، يعتبر نظمي واحد من المهندسين المشهورين في المملكة العربية السعودية، نتيجة اشتغاله في منصب الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، اشتهر بالفطنة والذكاء واستطاع أن يصل إلى النجاح والشهرة في حياته العملية، ووصل إلى أهم المناصب المهنية والعمل على إدارتها بشكل ناجح، ومن خلال مقالنا سنتعرف بشكل أكثر على من هو نظمي النصر الرئيس التنفيذي لـنيوم ويكيبيديا.

من هو نظمي النصر الرئيس التنفيذي لـنيوم ويكيبيديا

يعد نظمي النصر مهندس سعودي، واشتغل في منصب الرئيس التنفيذي إلى مشروع مدينة نيوم، وأيضا نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وعضو في مجلس الأمناء في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وأيضاً عضو الهيئة الاستشارية في المجلس الاقتصادي الأعلى السعودي.

وتم حصوله على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية عام 1978م من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتم انضمامه إلى شكرة أرامكو السعودية وتم تعينه موظف في إدارة الخدمات الهندسية مدة ثلاث سنوات، بحيث نفذ العديد من المشاريع الصناعية الكبيرة وهي شبكة الغاز الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: من هو رائد جوحي ويكيبيديا

نظمي النصر الحياة الشخصية

لا توجد الكثير من المعلومات عن الحياة الشخصية الخاصة بنظمي النصر غير أنه متزوج وله من الأبناء أربعة، ولد وثلاث بنات، وأنهم يعلمون في شركة أرامكو السعودية ما عدا ابنته نور الكبرى، والتي عملت في بنك من بنوك المملكة العربية السعودية، وأنه اعتنق الديانة الإسلامية، وانتمى إلى الطائفة الشيعية، فإن الأخبار المتداولة عن حقيقة انتمائه إلى أي من الطائفتين وهم أهل السنة والجماعة أو الطائفة الشيعية، وتم التأكد بأنه انتمى إلى الطائفة الشيعية.

كم راتب نظمي النصر

إن راتب المهندس نظمي النصر بلغ ثمانين ألف ريال سعودي شهريًا، بحيث يشتغل في منصب مدير مدينة نيوم، ويوجد له الكثير من المزايا العملية والعلمية في شخصيته والتي جعلته يستحق هذا المبلغ الكبير خلال وظيفته شهرياً، ويوجد له الكثير من الإنجازات أثناء توليه المناصب المختلفة والمتنوعة في حياته العملية.

 إنجازات نظمي النصر

إن اسم نظمي النصر برز في الكثير من الإنجازات التي قام بتحقيقها في مجال العمل في السعودية، ومن خلال ما يأتي نقدم لكم مجموعة من الإنجازات التي حققها خلال فترة حياته:

  • أول رئيس مكلف إلى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.
  • لعب دور كبير وهام في وضع عدة استراتيجيات وخطط طويلة المدى إلى صالح شركة أرامكو السعودية.
  • قام بالتعاون مع الشركات الدولية الهندسية والاستشارية في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة واليابان وهولندا.
  • قام بالمساهمة في ضمان قدرة المملكة العربية السعودية بسد العجز في الإنتاج الذي نتج عن توقف إنتاج النفط من العراق والكويت، وهذا كان بعد حرب تحرير الكويت.
  • قام بالمشاركة في تنفيذ شبكة الغاز الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي تعرفنا من خلاله على من هو نظمي النصر الرئيس التنفيذي لـنيوم ويكيبيديا، وتعرفنا على حياته الشخصية، وتعرفنا على راتبه الذي يتقاضاه، وأهم إنجازاته التي حققها.