من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا

من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي تصدر حديث الشارع المصري والعديد من الدول العربية والإفريقية الأخرى، ودار البحث عن هذه الشخصية الكروية البارزة في الوسط، عبر المواقع المختلفة على الإنترنت، وسوف نتناول في مقال اليوم معلومات كافية وشاملة لتوضيح من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكافة التفاصيل الأخرى التي يود المتابع الاطلاع عليها.

من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا

من هو فيكتور جوميز حكم نهائي

سوف يشهد يوم الاثنين الموافق منافسة قوية وشرسة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي والوداد المغربي، وهي مباراة منتظرة ويتشوق لها الجمهور، لاسيما أن التقارير المغربية أكدت على أن لجنة حكام اتحاد الكرة الإفريقي لكرة القدم اختارت  فيكتور جوميز هو حَكم نهائي دوري أبطال أفريقيا، فمن هو جوميز وما هي أبرز السمات الشخصية له.

  • فيكتور جوميز حكم جنوب أفريقي من مواليد 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1982 ويبلغ من العمر 39 عاما.
  • كان قد شارك في العديد من المنافسات القارية والدولية، آخرها نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، بين مصر والسنغال، الذي حسمه الأخير بركلات الترجيح.
  • كما وتولى جوميز إدارة العديد من المباريات للأهلي والوداد خلال السنوات الماضية، منها مباراة جمعت بينهما في إياب نصف نهائي نسخة 2020، وانتهت بفوز بطل مصر 3-1 في القاهرة.

شاهد ايضا: كم سعر تذكرة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

من هو فيكتور جوميز ويكيبيديا

وبالاطلاع على أهم المعلومات الواردة في السيرة الخاصة بحياته الشخصية، نجد أن جوميز يمتلك سيرة ذاتية حافلة على الصعيد الأفريقي ومواقف وحكايات، حيث إنه يعد الحكم الأفضل على مستوى أفريقيا، ومن أبرز بيانات السيرة الذاتية لديه كما في هذا النحو التالي:

  • ولد فكتور ميجيل دي فريتاس جوميز في 15 ديسمبر 1982 في جوهانسبرج.
  • كما ويعد جوميز من أصل برتغالي حصل على الشارة الدولية عام 2011.
  • أدار  نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بين الجزائر والسنغال ونهائي كـأس الأمم 2022 بين مصر والسنغال من أفضل الحكام المتواجدين في أفريقيا ويتمتع بسمعة طيبة بين زملائه.
  • وقال عنه سمير عثمان الحكم الدولي السابق في وقت سابق “جوميز رجل أعمال، يمتلك طائرة خاصة ويصعب الوصول إليه، وهو من أفضل الحكام في القارة السمراء”.
  • يعرف في الوسط الكروي بلقب “بينالدو”؛ نظرا لكثرة إعلانه عن ركلات الجزاء في دوري جنوب أفريقيا، وهو ما جعله يدخل في مناوشات مع مواطنيه روجر دا سا المدرب المساعد الأسبق لمنتخب مصر، وبيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري.

المسيرة الكروية فيـكتور جوميز

ويذكر أن  اللاعب فيكتور جوميز بدأ مسيرته كلاعب في مركز الظهير الأيمن مع أحد الأندية الهاوية في مدينة جوهانسبرج، غير أن افتقاره للموهبة منعه من إثبات وجوده في عالم الساحرة المستديرة، كما وتمكن جوميز من اقتحام سن مبكرة، وهو ما سمح له بالحصول على الشارة الدولية في عام 2011، ليصبح مؤهلا لإدارة المباريات في مختلف المسابقات القارية والدولية منذ ذلك الوقت.

أما على الصعيد المهني؛ فقد دَوّن فيكتور جوميز قصة نجاح مميزة حيث استثمر أمواله في مصنعين، الأول مخصص لمعالجة وتحلية المياه، والثاني في صناعة المواد البلاستيكية، وضمن تصريحاته خلال المقابلات الإعلامية،  أدان فيكتور بالنجاح لزوجته التي تقوم بمتابعته في جميع المباريات التي يديرها، كما تزوده بالنصائح من أجل التغلب على نقاط ضعفه.

وبهذا النحو ننتهي من الحديث عن أبرز الشخصيات الكروية والشهيرة  على مستوى العالم، اهتم الرواد بالاطلاع على تلك المعلومات والتفاصيل الخاصة ببداية المشوار الكروي، بالإضافة إلى الحديث عن المشوار المهني لجوميز.