من هو فهد بن تركي بن سعود الكبير في سطور

من هو فهد بن تركي بن سعود الكبير في سطور، حيث أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن خبر وفاة الأمير فهد بن تركي بن عبدالله بن سعود، وذلك مساء يوم السبت الموافق 17 ديسمبر 2023 ميلادي، وانتشر هذا الخبر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وانطلقت الكثير من التغريدات التي تنعي عائلة آل سعود وتدعو لفقيدها بالرحمة والمغفرة، وسنوافيكم عبر مقالنا هذا بأهم التفاصيل عن: من هو فَهد بن تركي بن سعود الكبير في سطور.

خبر وفاة فهد بن تركي بن سعود الكبير

في تاريخ 23 جمادى الأولى 1444 هـجري، والموافق لتاريخ 17 ديسمبر 2023 ميلادي، صدر بيان رسمي عن الديوان الملكي، فيه خبر وفاة الأمير فَهد بن تركي بن سعود الكبير، وجاء البيان كالتالي:

  • “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير فَهد بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، وسيصلى عليه إن شاء الله يوم غدٍ الأحد الموافق 24 / 5 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.
    تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

شاهد أيضا: من هو الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبد العزيز ٱل سعود

من هو فهد بن تركي بن سعود الكبير في سطور

من هو فهد بن تركي بن سعود الكبير في سطور

أشار الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية في البيان الذي أصدره بخصوص وفاة الأمير فَهد بن تركي إلى أنه سيتم الصلاة عليه في يوم الأحد الموافق 24 -5 – 1444 هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض”.وكتب أيضاً: “تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

نعي فهد بن تركي بن سعود

انتشر خبر وفاة الأمير فـهد بن تركي بن سعود الكبير بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد تفاعل الرواد والنشطاء في المملكة العربية السعودية مع هذا الخبر، وتفاصيل هذا الخبر هي كالتالي:

  • أعلن بشكل رسمي الديوان الملكي في السعودية عن خبر وفاة فَهد بن تركي بن سعود.
  • ونعى الأمير الراحل الكثير من الشخصيات المرموقة والنشطاء والرواد في السوشيال ميديا.
  • أشار الديوان الملكي في بيانه الصادر أن موعد جنازة الأمير فَهد بن تركي بن عبدالله هو في يوم الأحد وبعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في العاصمة السعودية الرياض.

شاهد أيضا: سبب وفاة أحمد الحفناوي صاحب مقولة لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة

سبب وفاة الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود

لم يعلن الديوان الملكي السعودي عن سبب وفاة الأمير فَهد بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، بل اكتفى بالاعلان عن خبر وفاته رسمياً، كما حدد موعد الجنازة، وعلى الأرجح أن سبب الوفاة هو معاناته الطويلة مع المرض، وقد انتقل إلى رحمة الله تعالى في يوم السبت الموافق 17 ديسمبر 2023 دون ذكر أي تفاصيل عنه وعن سبب وفاته.

وأوضح الديوان الملكي أن موعد جنازة الأمير فَهد بن تركي بن عبدالله هو اليوم الأحد وبعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض عاصمة السعودية.

من هو فَهد بن تركي بن سعود الكبير في سطور، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن وفاة الأمير فَهد بن تركي بن سعود الكبير، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.