من هو عمر خيرت الموسيقار المصري

من هو عمر خيرت الموسيقار المصري، الذي حظي احتفاله في ختام مهرجان القلعة بإقبال جماهيري ضخم، وصل عدد الحضور الى ما يزيد عن خمسة عشر الف شخص، ومن هنا انطلق البحث عن الفنان ومزيد من المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للموسيقار العربي الشهير، وهي ما نتناوله بين سطور المقال الآتية خلال الحديث عن من هو عمر خيرت الموسيقار المصري، ومزيد من المعلومات التي يود الجمهور معرفته حول هذه الشخصية الشهيرة.

حفلة عمر خيرت في ختام مهرجان القلعة 2022

قدم الموسيقار الشهر عم خيرت أجمل مؤلفاته الموسيقية في ختام مهرجان القلعة رافعًا شعار كامل العدد، حيث أنه أحيا حفل ختام مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته 30 والذي رفع شعار كامل العدد بحضور اكثر من 15 الف شخص، وتفاعل الجمهور مع كل مقطوعاته الموسيقية، وقدم في الحفل مجموعة من أشهر الأعمال الذي تركت بصمة كبيرة مع الجمهور منها: (الخواجة عبد القادر والبخيل وأنا ليلة القبض على فاطمة وضمير أبلة حكمت وخلى بالك من عقلك وقضية عم أحمد، مسألة مبدأ واللقاء الثاني وعارفة وغوايش وفيها حاجه حلوة).

شاهد ايضا: كم راتب جندي موسيقى في امن المنشات السعودية

من هو عمر خيرت الموسيقار المصري

ويعرف الموسيقار المصري عمر خيرت؛ مؤلف موسيقي وعازف بيانو وموزع وملحن ومايسترو مصري شهير، كما أنه من الشخصيات البارزة في عالم الموسيقى العصرية الحديثة في الوقت الحالي، استطاع أن يحقق شهرة عالمية ويحظى بإقبال عدد ضخم من الجمهور على حفلاته وأمسياته المختلفة.

  • ولدَ الموسيقار باسم عمر علي محمود خيرت في 11 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 1947 للميلاد في حي السيدة زينب بالعاصمة المصرية القاهرة.
  • وعليه؛ فهو يبلغ من العمر75 عام.
  • تنحدر أصوله لأسرة مثقفة محبة للفنون، فعمه أبو بكر خيرت موسيقار مصري، وقد أكمل عمر مسيرة عمه الفنية.
  • فعشق آلة البيانو واكتشف فيها مناطق موسيقية جديدة من إحساس وذكريات وقوة الشخصية المصرية.
  • وجده كان محاميًا وشاعراً وأديباً ومترجماً ورساماً وموسيقياً، ووالده كان مهندس معماري متخصص في العِمارة الإسلامية وبناء المساجد، إضافة إلى أنه عازف بيانو واستمر في العزف عليه حتى توفي.

 زوجة عمر خيرت الموسيقار المصري

أما بالنسبة الى زوجة الموسيقار المصري عمر خيرت؛ فهو غير متزوج في الوقت الحالي، الا أنه كان في سنوات سابقة متزوج من الفنانة المصرية جالا فهمي، أم ابنه عمر، والذي أسمته على اسم والده، ومن السيدة نجلاء غنام.

ومن والجدير بالذكر أن الموسيقار تزوج خمس سيدات خلال مشوار حياته، وكان أول زواج له في سن 22 عام، ولم يستمر لأكثر من عامين، وعن سبب تكرار زواجه كما قال بأنه رجل أسري يحب أسرته لكن العمى الفني هو من كان سبب لانفصاله عن زوجاته، وكات يتوقع من أحد زوجاته فهم طبيعة عمله، لكن المرأة المصرية شرقية وغيورة، وله نجلين هم شيرين خيرت وعمر خيرت كما إنه جد آدم ابن نجل الموسيقار عمر الذي يقيم في أستراليا، حيث خرج ليتم تعليمه في الإخراج السينمائي، أما عن ابنته شرين فهي تقسم في أمريكا مع زوجها وتعمل في مجال التدريس، وخيرت الآن غير متزوج ومتفرغ للحياة الفنية وجمهوره بل إنه يقضي حياته بين الصلاة والسفر والحفلات الموسيقية.

الجوائز التي حصل عليها الموسيقار عمر خيرت

استطاع الموسيقار الشهر خيرت أن يحظى بحب جمهوره واقبالهم الكبير، بالاضاة الى تكريمه من قبل المؤسسات الفنية المصرية والعالمية، كونه من أبرز وأفضل عازف موسيقى تصويرية، وهنا نتطرق الى أبرز هذه الجوائز:

  • في عام 1998 حصل على جائزة من الخانكة من الجمعية المصرية للسينما مع شهادة تقدير عن فيلم الهروب.
  • في عام 1997 حصل على جائزة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري عن فيلم البحث عن توت عنخ آمون.
  • في عام 1997 حصل على جائزة من الجمعية المصرية للسينما عن فيلم النوم في العسل.
  • في عام 2001 حصل على جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم النعامة والطاووس ومن مهرجان تبسة الدولي بالجزائر.
  • في عام 2001 حصل على جائزة الفارس الذهبي من اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري عن أغنية “المصري” من فيلم سكوت ح نصور.
  • في عام 2003 حصل على جائزة من أوسكار السينما المصرية من جمعية فن السينما المصرية عن فيلم مافيا.
  • في عام 2005 حصل على جائزة من أوسكار السينما المصرية من جمعية فن السينما المصرية عن فيلم السفارة في العمارة.
  • في عام 2005 حصل على أعلى الأصوات في استفتاء الجمهور لأحسن موسيقى تصويرية عن مسلسل العميل 1001.

الموسيقار عمر خيرت فيسبوك

وعلى منصات التواصل الاجتماعي، يمتلك الموسيقار الكبير عُمر خَيرت حساب رسمي خاص به، حيث أننا نجد يتفاعل وينشط على الفيسبوك أكثر من غيره من التطبيقات الأخرى، وعلى فيسبوك لديه ما يزيد عن 3 ملايين متابع من كافة أنحاء العالم، وللوصول إلى حساب عُمر خَيرت ومتابعته مباشرة هنا.

والى هنا ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته، والتي تناولنا فيها الحديث عن أهم المعلومات والتفاصيل الخاصة بالشخصية الفنية المذكورة، وهي من أبرز موسيقي جمهورية مصر والوطن العربي جميعه.