من هو عمران الهاشمي مساعد وزير الخارجية ويكيبيديا

من هو عمران الهاشمي مساعد وزير الخارجية ويكيبيديا، عين عمران الهاشمي مساعداً لوزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة من المرسوم الرسمي الذي أصدر من قبل الشيخ محمد بن زايد، كان هذا للإنجازات والوفاء في المجال هذا، وقد ذكر بأنه اشتغل في العديد من المناصب وقدم العديد من الإنجازات والنجاحات الكبيرة إلى مصلحة الإمارات، ولذا من خلال مقالنا هذا سنتعرف على من هو عمران الهاشمي مساعد وزير الخارجية ويكيبيديا.

من هو عمران الهاشمي مساعد وزير الخارجية ويكيبيديا

عمران شرف الهاشمي واحد من الشخصيات البارزة المعروفة في دولة الإمارات، بحيث عمل مهندس كبير وواحد من المسؤولين عن أول بعثة بشرية على كوكب المريخ، قام بالدراسة في جامعة فرجينيا تخصص هندسة الكهربائية، ومن ثم حصل على درجة الماجستير في التكنولوجيا المتطورة، وله أثر واسع في نجاح العملية التعليمية، وتمكن من تقديم الكثير من المشاريع الضخمة والناجحة إلى صالح دولة الإمارات، إلى أن تم تعينه مساعد إلى وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.

شاهد أيضاً: من هو وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي

مناصب عمران الهاشمي

حصل عمران الهاشمي على الكثير من أهم المناصب في الإمارات العربية المتحدة، والذي قام بتقديم عدة إنجازات خلال مسيرته المهنية، ومن هذه المناصب نذكرها لكم فيما يلي:

  • عين عضو سابق في وفد دولة الإمارات للجنة الدولية المعنية.
  • عمل مساعد إلى وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.
  • قام بالإشراف على إدارة مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.
  • تقلد منصب إدارة تطوير المشاريع في مركز محمد بن راشد.
  • قام بالعمل على قيادة الفريق الفني للنظم الإلكترونية إلى مشرعي القمر الاصطناعي.
  • وقد تولى على قيادة الإدارة المختصة بمعالجة وتحليل الصور الفضائية في مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة خلال الفترة 2011-2014.
  • تولى رئاسة لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي منذ يونيو 2022.
  • تم حصوله على ميدالية “فخر الإمارات” إلى جهوده في برنامج الفضاء الإماراتي في جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز.

تعيين عمران الهاشمي مساعداً لوزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة

أصدر الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة مرسوم رسمي خلال الساعات الأخيرة الماضية قال فيه أن عمران الهاشمي عين مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، بحيث يعد من ضمن الشخصيات السياسية البارزة والمهمة لدولة الإمارات، وقد تم حصوله على الكثير من المناصب خلال فترة مسيرته العملية في دولته، وقد جاء هذا المرسوم ضمن الإنجازات والنجاحات والوفاء لدولته خلال أيامه المهنية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي قمنا بالتعرف من خلاله على من هو عمران الهاشمي مساعد وزير الخارجية ويكيبيديا، وأهم المناصب والإنجازات التي حصل عليها، وتعيينه مساعداً لوزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.