من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا

من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا، شغل منصب والي لعدة ولايات جزائرية كان آخرها ولاية الجزائر، وقد تقلد منصب وعينه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، في حركة جزئية أجراها على سلك الولاة والي العاصمة، بدلا من الوالي السابق عبد القادر زوخ، الذي أنهيت مهامه بسبب وقع كارثة انهيار طابقين من عمارة عتيقة في القصبة، وعدم التزامه وإتقان عمله على أكمل وجه، ومن المعروف أنه كان يشغل فيها منصب أمين عام الولاية بالجزائر، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا.

من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا

من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا

من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا، رجل إدارة جزائري، ولد في 15 نوفمبر 1949 في ورقلة، شغل منصب والي لعدة ولايات جزائرية كان آخرها ولاية الجزائر. متزوج ولديه 5 أطفال، ثلاثة أولاد وبنتان، وقد عين واليا لولاية الجزائر العاصمة في 24 أكتوبر 2013 في عهد بوتفليقة. وفصل من المنصب في 22 أبريل 2019، وقد أعلن التلفزيون الحكومي نبأ   انهيار مبنى في القصبة السفلى تسبب في وفاة 5 ضحايا، ووجهة الاتهامات بسبب الإهمال وعدم المتابعة، وقد عين نيابة عنه عبد الخالق صيوده والي الجزائر الجديد عين في يوليو من العام 2017 واليا على ولاية باتنة، وكان ذلك في عهد الرئيس الجزائري المخلوع عبد العزيز بوتفليقة.

شاهد أيضا: من هي زوجة رشيد الوالي

عبد الخالق صيوده والي الجزائر العاصمة الجديد

عبد الخالق صيوده والي الجزائر العاصمة الجديد، وقد تنقل بعدة مناصب وكلف لمهام بين ولايات الجزائر بشكل عام، فعين الوالي الجديد للجزائر العاصمة الذي عينه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، في حركة جزئية أجراها  على سلك الولاة والي العاصمة بدلا من سابقه عبد القادر زوخ الذي أنهيت مهامه على وقع كارثة انهيار طابقين من عمارة عتيقة في القصبة مخلفة وفاة 5 أشخاص ، بين عدة ولايات من الوطن، وكانت من بداية من قسنطينة وصولا إلى باتنة ومرورا على عنابة ووهران، وشغل عبد الخالق صيوده منصب وال لأول مرة بولاية باتنة، قادما إليها من قسنطينة التي كان يشغل فيها منصب أمين عام الولاية، كما أنه كان قبل ذلك مديرا للإدارة المحلية بولاية وهران، ثم بولاية عنابة، وكان عبد الخالق صيوده قد أثار الجدل قبل ذلك بجدال، في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع، وهو يقلل من قيمة الصحابي الجليل أبو هريرة، أثناء حديثه مع أحد أئمة مساجد بريكة، حيث نصحه بالحديث عن النظافة وقال له بالعامية الجزائرية ” خلينا من أبو هريرة” وفق وسائل إعلام جزائرية.

شاهد أيضا سبب وفاة بوجمعة طلعي الوزير الجزائري الأسبق

وظائف عبد الخالق صيوده

وظائف عبد الخالق صيوده، ومن خلال سلسة مسيرة عملة وتقلده لجميه المناصب وتكليفه لجميع الوظائف بالدولة والسياسة فقد عرف أنه يحفز الشباب على العمل ويعطيهم شعلة من الأمل، وهناك بعض الوظائف التي تقلد مناصبها على مدار أعوام من عملة ومنها:

  • والي المسيلة
  • والي عين تموشنت
  • والي مستغانم
  • والي وهران
  • والي المدية
  • والي سطيف
  • والي الجزائر

أهم انجازات عبد الخالق صيودة

عبد الخالق صيوده بإطار دولة وطني يجسد معالم الجزائر الجديدة، فهو من المعروف عنه بأنه يتمتع بالخبرة والكفاءة والجدية في العمل، ويهدف الإشراف على التسيير الإداري وفق منظور جديد يعتمد بالأساس على التشاركية في صناعة القرار .

يعد والي ولاية معسكر عبد الخالق صيوده أحد الإطارات السامية الذين يتمتعون بكل المواصفات الإيجابية لمواكبة الإصلاحات الإدارية ومحاربة الفساد الإداري والبيروقراطية بشكل عام من خلال سهره ومراقبته الدائمة بمعية مؤسسات الدولة وإشراكه المواطن الذي أصبح جزء من صناعة السياسة العامة المحلية في ولاية معسكر عن طريق اعتماده لمقاربة حديثة في التسيير العمومي:

  • يساهم في رفع سقف الانشغالات والاحتياجات غير أن بفضل تجربته الإدارية ومصداقيته في التسيير حقق مكاسب عديدة في ظرف قياسي رغم الأزمة الصحية العالمية وانعكاساتها السلبية.
  • عرف بالاجتماعات التقيمية ومتابعة المشاريع دوريا وهو ما مكنه من الاطلاع الجيد على كافة المشاريع المسجلة مع تسهيل كافة الإجراءات الإدارية للمستثمرين بهدف خلق الثروة وفتح مناصب شغل جديدة.
  • دعم الشباب والمجتمع المدني واتجه من خلال إشراكهم في كل العمليات التحسيسية والتوعية والتطوعية وهو ما يوضح مدى وعيه وإدراكه أن المجتمع المدني شريك استراتيجي في التنمية المحلية.

ويعتبر الوالي من بين أحد الإطارات السامية التي يعرف بمساندتها ومواكبة التزامه المطلق بتجسيد معالم الجزائر الجديدة، ومن خلال مقالنا تعرفنا على من هو عبد الخالق صيودة ويكيبيديا، ومجموعة المناصب التي تقلدها على مدار عمله ومهامه التي كلف بها.