من هو زوج صباح الجزائري واهم المعلومات عنه

من هو زوج صباح الجزائري

من هو زوج صباح الجزائري واهم المعلومات عنه، حيث تعتبر الفنانة السورية صباح الجزائري من الفنانات المشهورات واللامعات في الوسط الفني السوري والعربي، ولها مكانة فنية متميزة، حيث تقوم بتمثيل الكثير من الأدوار الفنية الرائعة في الدراما السورية، وتتنوع أدوارها في كل مسلسل ويبحث الكثير من الأشخاص عن أهم المعلومات الخاصة بالمشاهير والتعرف على حياتهم ومنهم الفنانة القديرة صباح الجزائري، وسنقدم لكم عبر هذا الموقع أهم التفاصيل عنها وعن حياتها الشخصية وزوجها وعدد أبنائها.

من هي صباح الجزائري ويكيبيديا

الفنانة السورية صباح الجزائري هي فنانة سورية الجنسية والأصل، ومن مواليد 23 يناير عام 1955، ووُلدت في العاصمة السورية دمشق، وتبلغ من العمر 67 عام، وهي أخت الممثلة السورية سامية الجزائري، وانطلقت الممثلة صباح الجزائري في العمل في مجال التمثيل منذ عام 1973، ثم تركت الساحة الفنية لفترة زمنية معينة، وعادت مرة أخرى للتمثيل، والفنانة صباح عضو من أعضاء نقابة الفنانين السوريين، وذلك منذ 28 فبراير عام 1977، وقد تألقت وتميزت صباح الجزائري في تقديم الكثير من الأعمال الفنية المتنوعة، وتحظى بمكانة كبيرة في الساحة الفنية السورية والعربية.

من هو زوج صباح الجزائري واهم المعلومات عنه

رباح التقي زوج صباح الجزائري 

تزوجت الممثلة السورية صباح الجزائري من رباح التقي، وهو رجل لبناني الجنسية، وأنجبا ثلاثة أبناء وهم رشا التقي، وترف التقي، وكرم التقي، ونشرت الفنانة صباح الجزائري صورةً رومانسيةً لها مع زوجها رباح التقي على حسابها الشخصي على منصة الإنستغرام، ونشرت الفنانة صباح صورة ثانية لزوجها وقد كتبت فيها رسالة حب وتقدير، وقالت : “بحسد حالي عليك وبحبك كتير يا سندي ورفيق عمري.. بتمنالك طول العمر والصحة وبتمنى من ربي يحميك وما يحرمني منك أبداً، وأضافت هاشتاق #الصباح_رباح #أبوالكرم”.

وتفاعل المتابعين والمعجبين مع هذه الصورة، حيث يتمتع  زوج صباح الجزائري بالوسامة والجمال ويبدو أصغر من سنه، وقد أعجب الكثير من الأشخاص فيه وفي شخصيته وصورته مع زوجته صباح، وعلق المتابعين على الصورة، وتمنوا لهما حياة سعيدة.

شاهد أيضا: من هي عزيزة نايت سي بها ويكيبيديا

رباح التقي ينشر صورة لزوجته صباح الجزائري

تزوجت الفنانة السورية صباح الجزائري من رباح التقي قبل 38 عام، حيث نشأت بينهما قصة حب تكللت بالنجاح، ولا تزال مستمرة حتى الآن، فقد نشر زوجها منشور له على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي على الإنستقرام، ليعبر فيه عن حبه لزوجته وتقديره لها، حيث كتب في المنشور قائلا: “38 سنة معك… بحبك متل ما حبيتك أول يوم، بكل شي فيك، بكل تفاصيلك، بحب شعرك الأحمر وعيونك وتمك وخدودك الجوري. انت ذكرياتي الحلوة وأيام شبابي”، وعبر قائلا: “العالم بتتمنى تشوفك وانا اليوم محظوظ إنّي حافظت عليك 38 سنة وحبيتك كل يوم من كل قلبي. كل سنة وانت حبيبتي وشريكتي وصباحي”، وحظي هذا المنشور على إعجاب الكثير من المتابعين، وأعجبوا بهذه العلاقة الأصيلة والمتمكنة.

الجوائز التي حصلت عليها الفنانة صباح الجزائري

تم تكريم الفنانة السورية صباح الجزائري في الكثير من التكريمات، وحصلت على العديد من الجوائز، بسبب نجاحها في أعمالها الفنية المتنوعة التي قدمتها، ومن أهم هذه التكريمات كالتالي:

  • حصلت الفنانة صباح الجزائري على جائزة أفضل ممثلة سورية من جريدة الثورة، بفضل نجاح دورها في مسلسل باب الحارة في الجزء الثاني.
  • حصلت صباح على جائزة أفضل ممثلة سورية من مجلة سيدتي، لتألقها في دورها في مسلسل باب الحارة في الجزء الثالث.
  • تكرمت صباح الجزائري في  «مهرجان دمشق السينمائي».
  • تكرمت في  «مهرجان الماغوط المسرحي».
  • تكرمت في  «مهرجان وهران المسرحي».
  • تكرمت في لبنان والكويت وسوريا والأردن، لنجاح دورها في باب الحارة.
  • تكرمت في سوريا والإمارات، لنجاح دورها في مسلسل وحوش وسبايا.
  • حصلت على تكريم في «مهرجان ابها الكوميدي الأول» في السعودية.
  • حصلت على جائزة تكريم للام في الدراما السورية.
  • تكرمت في نجوم الدراما السورية في عرض أزياء.

شاهد أيضا: من هي روي فيتوريا ويكيبيديا

من هو زوج صباح الجزائري واهم المعلومات عنه، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الفنانة السورية المتألقة صباح الجزائري، وتحدثنا عن زوجها، وعن أهم التكريمات والجوائز التي حصلت عليها.