من هو اللاعب حسين المقهوي

من هو اللاعب حسين المقهوي، وهو من لاعبي كرة القدم المشهورين في المملكة العربية السعودية، وقد حقق الكثير من الإنجازات الرياضية والألقاب بفضل تميزه في أداءه الرياضي، ويبحث الكثير من الأشخاص المهتمين بكرة القدم عن أهم المعلومات التي تخص اللاعبين وعن حياتهم الخاصة وحياتهم الرياضية، وسنقدم لكم في هذا الموقع أهم المعلومات المتوفرة عن اللاعب السعودي حسين المقهوي وعن أهم إنجازاته الرياضية.

من هو اللاعب حسين المقهوي ويكيبيديا

حسين المقهوي هو لاعب كرة قدم سعودي الجنسية، وهو لاعب في النادي الأهلي وفي المنتخب السعودي لكرة القدم، ويبلغ من العمر 34 عام، وُلد في تاريخ 24 مارس عام 1988 ميلادي، في مدينة الإحساء  شرق المملكة العربية السعودية، وهو لاعب وسط، ويلعب في الوقت الحالي في نادي الفتح السعودي، ويبلغ طوله 1.73 متر، وله عدة ألقاب وهي الموسيقار، موقا، مهندس الوسط.

من هو اللاعب حسين المقهوي

المسيرة الكروية لحسين المقهوي

انطلق اللاعب السعودي حسين في مشواره الكروي في حواري الأحساء، ثم  انضم إلى فريق الناشئين بنادي العدالة في عام  1422 هـجري، واستمر في اللعب حتى وصل لدرجة الشباب، وقد حصل على عدة عروض كان من أهمها  نادي الاتحاد في عام 1427 هـجري، ومشواره الكروي كان كالتالي:

  • وكان منصور البلوي هو رئيس نادي الاتحاد في ذلك الوقت، وأجرى اتفاق مع إدارة نادي العدالة على انتقال اللاعب حسين المقهوي إلى الاتحاد، ولكنه قدم استقالته بعد أيام، فلم تكتمل هذه الصفقة.
  • كان فريق الاتحاد  من أشهر وأكبر الأندية السعودية، وكان يلعب فيه أكبر اللاعبين والنجوم اللامعين في عالم كرة القدم السعودية، فلم يتمكن حسين المقهوي من أن يلعب في التشكيل الأساسي، وأكمل اللعب مع العدالة، حتى صعد للدرجة الأولى.
  • عُرض على اللاعب حسين الكثير من العروض في أول موسم في دوري الأولى، وكان من أهمها هو عرض نادي الرائد ونادي نجران، وقدم نادي الفتح العرض الأقوى في عام 2010، حيث فاز بخدماته رسميا.
  • وظهرت موهبة حسين المقهوي مع نادي الفتح حتى كانت له مساهمة في بقاء الفتح مع دوري المحترفين، وفوزها بلقب الدوري لأول مرة.
  • انضم إلى المنتخب الأول في كأس العرب بالطائف، وبعدها انضم إلى كأس الخليج 21 في البحرين وشارك في تصفيات كأس آسيا 2015م.
  • أطلق على اللاعب حسين المقهوي لقب «ثنيان الأحساء» عندما كان يلعب في العدالة، وهو متشابه مع لقب لاعب نادي الهلال يوسف الثنيان بسبب المهارات المتشابهة بينهما، وقال المقهوي أن هذا اللقب ورثه عن والده فهو من كان يُطلق عليه هذا اللقب.
  •  انتقل المقهوي إلى النادي الأهلي بعقد مدته خمس سنوات.

شاهد أيضا: حقيقة وفاة زوجة اللاعب أحمد الشيخ

أهم البطولات الكروية لحسين المقهوي

إن اللاعب السعودي حسين المقهوي من لاعبي كرة القدم المميزين، فهو لاعب موهوب ولديه الكثير من المهارات المميزة التي جعلت منه لاعبا مشهورا، وقد حقق الكثير من الإنجازات والبطولات ومن أهمها كالتالي:

  • مع نادي الفتح: (فوزه في المركز الثالث في كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2012م، وكذلك الفوز بكأس السوبر السعودي 2013، وفي الدوري المحترفين السعودي 2012–13).
  • مع نادي الأهلي: ( الفوز بكأس ولي العهد السعودي 2014–15، وفي دوري المحترفين السعودي 2015–16، وفي كأس خادم الحرمين الشريفين 2016، ثم في كأس السوبر السعودي 2016).

شاهد المزيد: من هو اللاعب أحمد قندوسي ويكيبيديا

من هو اللاعب حسين المقهوي، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن لاعب كرة القدم السعودي حسين المقهوي، وتحدثنا عن أهم إنجازاته الرياضية، والبطولات التي حققها في نادي الفتح ونادي الأهلي السعوديين.