من هو الضابط مروان العدوي

من هو الضابط مروان العدوي، مازال المسلسل المصري (الاختيار3) الذي دخل السباق الرمضاني لهذا الموسم 2023، يثير حالة من الجدل في مصر يوماً بعد يوم بعرض مزيد من الحلقات المليئة بالأحداث الوطنية والسياسية، عقب عرض النسختين الأولى والثانية من المسلسل، الا أنه بعرض الحلقة الأولى من الجزء الثالث أثارت جدل بين المواطنين ما بين مؤيد ومعارض، وهو ما يدفعنا للحديث عن من هو الضابط مروان العدوي، الشخصية الواردة التي تم تجسيدها في هذا العمل الفني.

من هو الضابط مروان العدوي

قبل الانتقال الى الحديث عن العدوي، يجدر بالاشارة الى أن هاشتاق “الاختيار 3” تصدر منصة “تويتر بين المؤيدين لأحداث المسلسل والذين يرون أنها نقلت الوقائع بكل صدق ودقة، ومن يراها تغييرا في وقائع التاريخ ورصدا من جانب واحد للأحداث وتشويها لصورة جماعة الإخوان المسلمين.

  • ويلعب دور مروان العدوي الفنان أحمد عز، بينما كريم عبد العزيز يلعب دور زكريا يونس، ويتواجد في البطولة معهما أحمد السقا الذي يجسد دور مصطفى خليفة.
  • ويعد دور مروان العدوي ضابط في جهاز المخابرات العامة المصرية، ويعمل في تلك الفترة على كشف خطط الجماعات الإرهابية والعمليات السرية التي يقوموا بها من أجل تخريب البلاد.
  • ويرصد مروان العدوي الذي يجسده أحمد عز، تدريب الجماعات الإرهابية لعناصر في سوريا، وتكوين جماعات أخرى في سيناء، من أجل محاولة تفكيك وزارة الداخلية المصرية، ومحاولة تنظيم حرس ثوري موازي تحت علم رئاسة الجمهورية.

الضابط مروان العدوي في الاختيار 3

الضابط مروان العدوي في الاختيار 3

وتواصل فضائية  أون عرض الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار 3، حيث كشفت الأحداث عن خطة ذكية من ضابط المخابرات العامة مروان العدوى، للإيقاع بالإرهابى وجعله يعترف بمعلومات مهمة، ومن جهته عبر الفنان المصري النجم أحمد عز عن  سعادته بالمشاركة في الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” بشخصية سيف العربي التي قدّمها العام الماضي في مسلسل “هجمة مرتدة”، مؤكدا أن تجربة “الاختيار” أكبر من مجرد عمل درامي يُعرض في رمضان، لكنها تجربة فنية استثنائية ترصد ما حدث في مصر خلال فترة صعبة للغاية.

كما وأوضح عز، في حديثه مع احدى وسائل الاعلام، أن شخصيته هي ضابط في المخابرات العامة يحمل اسم مروان العدوي، لكنّ اسمه الحركي هو سيف، ومن خلال ثلاث شخصيات رئيسية في الأحداث نشاهد فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، تحديداً ما بين عامي 2013 و2014، لافتا إلى أن تجربة الاختيار كانت سبباً في عدوله عن قرار عدم الاشتراك في عمل درامي عامين متتاليين، لأنّها فرصة لا تأتي للفنان إلا مرة واحدة فقط، خاصة في ظل وجود عدد كبير من الفنانين يصعب اجتماعهم في عمل فني.

ونفى الفنان أحمد عز أن يكون هناك تشابه بين تقديمه لشخصية الضابط في “الاختيار 3” والأدوار التي قدّمها في الفترة الأخيرة بدور ضابط أيضاً، مؤكدا أن المهنة الواحدة يمكن تقديمها بأكثر من طريقة بحُكم طبيعة العمل والمهام والطباع، فضلاً عن اختلاف السمات الشخصية من ضابط لآخر، وهو ما يجعل هناك الكثير من التفاصيل التي يمكنه تقديمها.

شاهد ايضا: مواعيد مسلسل الاختيار 3 على قناة dmc

تفاصيل الحلقة 3 من مسلسل الاختيار

حملت الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار اسم ” اخوان الدولة”، والتي شهدت العديد من الاحداث المهمة بالنسبة الى تاريخ الحكم في مصر، فبدأت الحلقة بزيارة مرشد المجموعة محمد بادي (عبدالعزيز محيون) إلى وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي. ياسر جلال) وبادي يعترفان بأن السيسي قال إن الناس يحبونه وأنه يحظى بشعبية بين الجنود ، قبل أن ينتقل إلى القضية التي جاء من أجلها.

وتواصلت الحلقة مع الضابط مصطفى خليفة (أحمد السقا) يبحث عن زعيم تنظيم إرهابي في العريش يدعى أبو منير، فيما يستجوب ضابط المخابرات العامة مروان العدوي (أحمد عز) شاباً تكفيرياً يمثله محمد توكل المتهمين بالانضمام إلى جماعة إرهابية في سيناء وتفجير منشآت حيوية.

الرئيس محمد مرسي (صبري فواز) يلتقي بعدد من أعضاء الجماعة لكتابة إعلان دستوري، بسبب القناعة بأن المحكمة الدستورية تقاتل مؤسسة الرئاسة وتضعها في مكان داخل القصر الرئاسي بعيدًا عن المستشارين، يلتقي مرسي أيضًا بوزير الداخلية أحمد جمال الذي يجسد دوره أحمد ففيق، وعرضت عليه الدراسة في المدرسة الحربية 6 أشهر فقط بدلاً من 4 سنوات لكن الوزير يرفض.

من هو الضابط مروان العدوي، دار البحث عن هذه الشخصية بعدما تم عرض الحلقة الثالثة من الاختيار، تضمنت االعديد من الأحداث الوطنية التي سوف تحسم الأمر في الحلقات القادمة، بما يخص تولي الحكم.