من هو أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى ويكيبيديا

من هو أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى ويكيبيديا، يعد واحد من الأشخاص البارزين في المملكة العربية السعودية، وقد تقلد العديد من المناصب المتعددة والكثيرة في عدة مجالات، ووالده هو عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى والذي شغل الكثير من المناصب في السعودية خلال فترة حياته، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم من هو أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى ويكيبيديا.

من هو أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى ويكيبيديا

أحمد بن عبد العزيز العيسي هو من مواليد المملكة العربية السعودية وهو حامل للجنسية السعودية ومنتمي للديانة الإسلامية، بحيث نشأ وترعرع في المملكة العربية السعودية وقام بالدراسة تخصص إدارة الأعمال والإدارة الدولية، وحصل على درجة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال في كلية مينلو، ويعد واحد من الأشخاص المشهورين والذين لم يتم ورود أية معلومات شخصية، ولكن صدر قرار في التاسع والعشرين من مايو ملكي من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ومن خلاله تم تعيين أحمد بن عبد العزيز العيسي مدير عام إلى المباحث العامة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: من هو الأستاذ حمود بن بداح المريخي ويكيبيديا

أمر ملكي تعيين أحمد بن عبدالعزيز العيسى مديراً عاماً للمباحث العامة

تم صدور اليوم أمر ملكي من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي قام من خلالها بتعيين أحمد بن عبدالعزيز العيسى مديراً عاماً للمباحث العامة، ومن خلال ما يلي نقدم لكم الأمر الملكي:

الرقم : أ / 591
التاريخ: 28 / 10 / 1444هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي ( م / 10) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 300) بتاريخ 26 / 10 / 1438هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
أمرنا بما هو آت:
أولاً : يعين الأستاذ / أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى مديراً عاماً للمباحث العامة بالمرتبة الممتازة.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

المناصب التي عمل بها أحمد بن عبدالعزيز

قام الملك سلمان بن عبد العزيز في الساعات الماضية القليلة بإصدار أمر ملكي بتعيين أحمد بن عبد العزيز العيسى مدير عام للمباحث العامة، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أهم المناصب التي عمل فيها:

  • عمل مديراً لمشروع “مدينة جدة التاريخية” من شهر أغسطس عام 2018 في المملكة العربية السعودية.
  • رئيس مجلس الإدارة في “شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية” بين 2015 و2018.
  • عمل في منصب نائب الرئيس الأول وأيضاً رئيس تطوير الأعمال في “بنك الرياض” في عام 2014.
  • عضو في مجلس إدارة “مجموعة صافولا” وعضو في لجنة المراجعة للمجموعة ذاتها.
  • اشتغل في الكثير من المناصب في البنك السعودي الفرنسي، ومنها: المدير الإقليمي في المنطقة الوسطى من 2012 إلى 2013 م، وأيضاً رئيس حكومة  الشركات من عام 2009 إلى عام 2012م.
  • حصل على منصب المدير التنفيذي الأول إلى مجموعة إدارة الثروات عام 2007 إلى عام 2009 وعمل أيضاً مساعد مدير الصندوق في إدارة خدمات الاستثمار من عام 2006 إلى عام 2007 ومن 2005 إلى 2006.
  • عضو في مجلس إدارة “بيت الاستثمار العالمي” من 2015 إلى 2016 وعضو في مجلس إدارة “السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري” من 2012 إلى 2013.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على من هو أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى ويكيبيديا، والأمر الملكي الذي صدر من قبل الملك السعودي بحقه وبحق الكثير من الوزراء والرؤساء الآخرين في المملكة العربية السعودية.